مبروك اجراء انتخابات المجلس التنفيذي لعائلة فروانه المناضلة

14 يناير

523354_494970510531459_1328921116_nكتب هشام ساق الله – دعيت لحضور الانتخابات الديمقراطية للمجلس التنفيذي لعائلة فروانه المناضلة ولكن لم استطع الحضور وتابعت اجرء الانتخابات باهتمام نظرا لأهميتها وضرورة ان تحذوا كافة العائلات الفلسطينية مثل هذه الامر وتعلم أبنائها العطاء والعمل التطوعي وخدمة أبناء العائلة كخطوه أولى نحو العطاء للوطن وخدمته هذه الخطوة الرائعة الجميلة التي اعجبتني أتمنى ان يتم تعميمها على مستوى الوطن .

صوت جميع أبناء عائلة فروانه في هذه الانتخابات من اجل فرز الأفضل من المترشحين وجيل كامل منهم صوتوا فهذه المرة الأولى التي يصوتوا فيها فاخر انتخابات مرت على أبناء شعبنا كانت عام 2006 فهناك جيل من الشباب لم يشاركوا باي انتخابات من قبل وتاتي هذه التجربه لكي تعلمهم مدى أهمية الانتخابات وتعميق الروح الديمقراطية بداخل عائلة فروانه المناضلة والتي تضم مختلف أطياف اللون السياسي ما يوحدهم الخير لعائلتهم ومن ثم باقي عائلات الوطن بعيدا عن الحزبية المقيتة.

نعم شارك أبناء عائلة فروانه المناضلة بالانتخابات الداخلية باهتمام كبير وبدعم ومساندة من كبار رجالات العائله من كافة المستويات الثقافية والجميع ابدى ارتياحه لهذه الخطوة وفي ظل تنافس شريف بين أبناء العائلة تم الإعلان عن فوز 9 من أبناء عائلة فروانه سيتم انتخاب رئيس لهذا المجلس التنفيذي يدير أمور المجلس وفق اللائحة الداخلية التي تم وضعها واقراراها باجتماعات العائلة بحضور عميد العائلة الحاج أبو حسن ومختارها الحاج أبو عاهد وأعضاء مجلس كبار العائلة، ووفد من أبناء العائلة من محافظة خان يونس.

وقد ترشح لانتخابات مجلس العائلة التنفيذي 15 شخصا من أبناء العائلة، فاز تسعة منهم بأعلى الأصوات وهم: تامر صبحي فروانة، جمال عوني فروانة، محمد احمد فروانة، مالك احمد فروانة، توفيق صادق فروانة، مهدي اكرم فروانة، فراس فايز فروانة، اشرف حسني فروانة، سعيد سمير فروانة.

وشارك في الانتخابات 74% من أبناء عائلة فروانة بغزة من أصحاب حق الاقتراع ممن يبلغون سن ستة عشر عاما فما فوق، واشرف على الانتخابات لجنة انتخابية مكونة من مأمون فروانة رئيسا وعضوية عبد الناصر فروانة ومحمد سمير فروانة ومازن محمد فروانة وايهاب عوني فروانة، الى جانب إشراف المحامي شريف عودة من نقابة المحامين.

الف مبروك لهذه الخطوة الرائدة والمسئولة وانشاء الله يتم تعميم الفكرة على باقي عائلات الوطن ويتم إعطاء الشباب دور في الحياه العائلية والعامة بأشراف كبار العائلة ليتم صقل مواهبهم وقدراتهم ومن اجل تعميق الديمقراطية في العائلة بعيدا عن العشائرية.

ابارك لأصدقائي ال فروانه هذه الخطوة واخص بالذكر صديقي العزيز جمال عوني فروانه رئيس منظمة انصار الاسرى وعضو لجنة القوى الوطنية والإسلامية للأسرى والاسير المحرر الرائع الذي تجده بكل مكان وابارك لباقي أعضاء المجلس التنفيذي مزيدا من العمل والوحدة الداخلية والى الامام يا عائلة فورانه المناضلة .

والجدير ذكره ان عائلة فروانه عدد كبير منهم اعتقل في سجون الاحتلال فترات مختلفه منذ بدء الاحتلال الصهيوني لقطاع غزه وهناك عدد كبير من الجرحى والشهداء الابطال الذين ضحوا من اجل فلسطين ولعل ما يميز هذه العائلة ان ابنهم الشهيد محمد فروانه الذي شارك باسر الجندي الصهيوني شاليت والذي استشهد على إثر العملية ولازال جثمانه محتجز لدى سلطات الاحتلال الصهيوني.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: