زغرتي يا انشراح العام القادم سيشهد تحسن في الكهرباء بقطاع غزه يعني الاستقرار على 8 ساعات

27 ديسمبر

الكهرباءكتب هشام ساق الله يعيش قطاع غزه اسوء مرحله في حياته بهذا الشتاء القارص بأحسن الأحوال الكهرباء تاتي 4 ساعات مابين القطع والوصل الوضع سيء جدا جدا جدا رغم ان كل الخطوط تعمل والمحطة تعمل ويخرجوا علينا في شركة توزيع الكهرباء وسلطة حماس بان هناك ضغط على الخطوط وأيضا هناك توفير في كميات الوقود يمكن استعمالها بأشياء كثيره تخدم استمرار الانقسام الفلسطيني الداخلي على حساب المواطن الغلبان.

الكهرباء اصبحنا لا نراها الا قليل قليل في هذا الشتاء البارد والقارص ولا احد يسال عن الوضع ولا احد يعمل على تطويره كيف يتم تطويره وهناك خلاف على الجبايه والضرائب ونسبها على الوقود واشياء كثيره الانقسام الفلسطيني الداخلي يمنع أي حلول والمناكفات الداخليه وعدم حساب حساب المواطن الغلبان الصامت والذي لا يفعل شيء من قبل امراء الانقسام الداخلي في غزه وفي رام الله .

زغرتي يا انشراح الكهرباء ستتحسن العام القادم يعني بعد أيام ليس بوصلها 24 ساعه كما في زمن الاحتلال الصهيوني الله لايسهل عليه ولا في زمن السلطة بداياتها ولا في زمن حماس ستستقر اكيد على 8 ساعات كل مره يتم وصلها وتقطع 8 ساعات لا تتفاءلوا ولا تنظروا الى تلك التصريحات المكتوبة فقط على الورق والصادرة عن أناس أيديهم بالماء البارد وليس لهم علاقه بالتنفيذ على الأرض فهناك طرف يحب النكد والتنكيد على الشارع الفلسطيني الغزاوي بقهره على استمرار مشكلة الكهرباء فهي مربحه اكثر .

نعم الظروف التي نعيشها في قطاع غزه هذه الأيام وكمية البرد الشديدة التي نعاني منها وقلة الكهرباء تقهرنا لا ضابط معها الدفايات على الغاز فهناك ازمه بالغاز ولا الدفايات على الديزل والكاز الأبيض ظابطه لان هناك مشكله بالكاز وتوفره ولا ظابطه بالغطاء نعم نحن شعب مقهور من اجل استمرار الانقسام يعذبونا في رام الله وغزه حماس والسلطة برام الله .

لن اتفاءل ولن احلم بان تاتي الكهرباء اكثر من 8 ساعات كل دوره كهربائية ولن أتمنى العام القادم ان تبقى الكهرباء على مدار الساعة 24 ساعه فالمكتوب مقروء من عنوانه باستمرار الانقسام واستمراره يعني عدم التطور باي شيء وعدم حساب حساب المواطن فكراسي الحكم جميله ودافئة ولها احاسيس خاصه على المؤخرات اسالوا المسئولين سابقا وحاليا ولاحقا.

زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء زغرتي يا انشراح عن تحسن أوضاع الكهرباء .

موت ياحمار حتى يتحقق مايقوله وكيل سلطة الطاقه د.عبد الكريم عابدين أن هناك موافقة إسرائيلية على إنشاء خط غاز طبيعي بالتوازي مع خط 161 الكهرباء لتحويل محطة توليد الكهرباء في غزة من العمل بالسولار الصناعي للغاز الطبيعي.

وقال عابدين لصحيفة فلسطين ” الصادرة من غزة , إن ثمن الغاز الطبيعي أقل بضعفين عن سعر الوقود الحالي”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن سلطته تنتظر استلام التكاليف التقديرية لمشروع مد قطاع غزة بخط الكهرباء 161 من شركة الكهرباء الإسرائيلية، متوقعا أن تصلهم التكلفة خلال يناير القادم.

وأضاف: “بأن غزة سوف ترى النور لحل أزمة الكهرباء في القريب العاجل”، موضحا أن العام القادم سيكون عام خير على قطاع الكهرباء بغزة.

ولفت إلى أنه لا يوجد مانع على المستوى الإسرائيلي السياسي بتنفيذ خط الكهرباء 161، وقال: “ننتظر تزويدنا بالتكاليف التقديرية لإنشاء الخط ومساره من شركة الكهرباء الإسرائيلية”، مردفا: “إن عملية البدء بتنفيذ الخط سابقة لأوانها”.

كما أكد عابدين على أن سلطة الطاقة بالضفة وغزة جاهزة للتعامل مع الخط، ولكنهم ينتظرون التكاليف التقديرية من شركة الكهرباء الإسرائيلية في ظل وجود موافقة سياسية إسرائيلية على إنشائه.

وأشار إلى أن مدة تنفيذ الخط على مرحلتين لمدة عامين لتزويد قطاع غزة بطاقة كهربائية بقدرة 100 ميغا واط.

وأوضح عابدين بأنه سيكون هناك بروتوكول لعمل كل جهة، من أجل تنفيذ الخط، مشيرا إلى وجود جهات دولية مانحة وعدت بتغطية تكاليف مد الخط.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: