أرشيف | 12:46 م

يا فرحه ما تمت توقف العمل في برج الظافر 4

26 ديسمبر

14484972_1783764381912376_44006624113504939_nكتب هشام ساق الله – خيبة امل وتخوف كبير تسود أصحاب الشقق في برج الظافر 4 الذين كانوا يتابعوا البرج في إعادة بنائه منذ ان تم عمل البدرم الخاص به حتى تم صب اخر سقف في الطابق ال 11 والكل يترقب ويتابع استلام الشقق الخاصة بهم مع بداية شهر مارس اذار وحركة العمل تسير بسرعه كبيره وهمة شركة خويطر التي تتولى المقاولة تعمل بجد ونشاط متحديه خلال الفترة الماضية عدم وجود اسمنت اضافه الى أشياء كثيره حتى فوجئنا بان العمل بالبرج توقف بشكل تام منذ شهرين وكل شهر يؤخرنا شهرين للاستلام.

علمنا بتوقف العمل بالبرج وحين سألنا عن السبب قيل انه بسبب عدم تسديد الدفعات من قبل جمعية قطر الخيرية التي تتولى بناء البرج ولا احد يعرف اكثر من هذا وينوي مجلس إدارة البرج القيام بزياره لجمعية قطر الخيريه لمعرفة الأسباب وتذليل العقبات من اجل عودة العمل الى البرج والإسراع في استلام الشقق بعد ان تم انجاز جزء كبير في البرج بانتظار ان نستلم شققنا وقد جهز من استأجروا شقق انفسهم للعوده واستلام شققهم في برج الظافر 4.

اعمال البناء في المشاريع القطرية متوقفة بسبب خلاف مع الوزير محمد العماري وهناك اضراب عن العمل من قبل اتحاد المقاولين في قطاع غزه ولكننا في برج الظافر 4 نختلف فنحن نتبع جمعية قطر الخيريه واموال البرج موجوده في البنك منذ اللحظة الأولى لتبني جمعية قطر الخيرية إعادة اعمار البرج .

منذ اليوم الأول لتدمير البرج من قبل الكيان الصهيوني بواسطة طائراته الغادرة تبنت جمعية قطر الخيرية إعادة بناء البرج وتسليم أصحابه الشقق مجهزه ومشطبه بشكل ممتاز وقيل ان مبالغ تكلفة البرج موجوده وقامت بعمل مناقصه شاركت فيها 20 شركة فلسطينية ورست المناقصة على شركة الحاج جبر خويطر وتم الاتفاق معه على كل شيء وقدم الرجل نوعيات واصناف كل جزء من البرج وبدا العمل بنهاية شهر 10/2014 والجميع ينتظر ان يتم الاستلام بموعد المناقصة وتوقف توريد الاسمنت وبقيت الشركة تعمل بهمه ونشاط حتى وصلنا الى قطف ثمار جهدنا وتعبنا وترقبنا باستلام شققنا بعد ان تم تجهيز شقه كنموذج لكل شقق البرج .

على راي المثل الفلسطيني يا فرحه ما تمت بعد ان تم صب الطابق الأخير في البرج وظهرت معالمه منتصب الهامه مكانه مثل الأول قبل تفجيره بانتظار ان تتم القصارة الخارجية والانتهاء من التشطيب الخارجي بعد ان أنجزت شركة خويطر جزء كبير في داخل الطوابق من التشطيب البلاط والمطابخ والحمامات وكثير من التشطيبات النهائية عدنا ننتظر من جديد ان يعود الامل من جديد بانفراج ازمة توقف العمل في البرج .

شهران توقف العمل في البرج وهذا يعني اننا سنتأخر عن تسليم شققنا أربعة اشهر أخرى ماذ يفعل الذين يستأجروا شققهم ويدفعوا أموال بعد ان توقفت الجهات التي تدفع اجرة البيوت وكالة الغوث واليو اندي بي عن الدفع ماذا سنفعل مع ابلاغ أصحاب الشقق المستأجرة اننا سنتسلم شققنا حسب كل الوعودات مع بداية شهر مارس اذار القادم .

اناشد جمعية قطر الخيرية الإيعاز للمقاول جبر خويطر وشركته بإعادة العمل في البرج والافراج عن الدفعات الماليه المتأخرة له وكذلك اناشد الأخ الدكتور مفيد الحساينه وزير الإسكان والاشغال الفلسطيني بالتدخل بأسرع وقت وحل هذه الاشكاليه وعودة الامل من جديد لأصحاب برج الظافر 4 الذين خيبت امالهم بان يكونوا اول برج مدمر قد عادو الى السكن مكانهم واتمام هذه المرحلة الصعبة من عملية البناء والتعمير ما دمره الاحتلال الصهيوني .

إتمام انجاز برج الظافر المدمر هو عنوان لتقدم عملية إعادة البناء والاعمار فإنجاز 42 شقه في البرج هو انجاز شارع او حاره دمرها قوات الاحتلال الصهيوني وهو انجاز كبير والمرحلة التي مضت من النبآء فيه هي انجاز كبير يجب ان يتم إنجازه وانهائه واتمام فرحة أصحاب الشقق والإسراع باستلامها وفق مأتم الاتفاق عليه في المناقص التي جرت .

Advertisements

لا داعي لإقامة مهرجانات واحتفالات بذكرى الانطلاقة فحركة التحرير الوطني الفلسطيني لم تعد فتح

26 ديسمبر

15589717_1179268675482542_1771818298461169389_nكتب هشام ساق الله – حين انطلقت حركة فتح وهي تحمل البندقيه لتقاوم المحتلين الصهاينة وتزرع الموت في صفوفهم انتصارا للحق ولتحرير فلسطين كانت يومها ذكرى مفرحه لشعبنا الفلسطيني اما الان بعد 52 سنه من انطلاقة الثوره مع كل عام تظهر عجز هذه الحركة وضعف قيادتها عن تحقيق اهدافها بالتحرر وتضيف حاله من التخبط الذي تعيشه هذه الحركه وانفصام في رؤيتها هل لازالت حركة مقاومه ام هي حزب يحكم السلطه تستفيد قيادته من معاناة والام شعبنا الفلسطيني.

لم تعد انطلاقة حركة فتح في ظل الانفصام في الشخصي والابتعاد عن البدايات الاولى للحركه بتبني الكفاح المسلح وخيار المقاومه وسيطره بعض المتصهينين في داخل الحركة المستفيدين من بقاء الاوضاع على ماهو عليه في هذا الزمن الرديء هؤلاء الذين يبحثوا فقط عن استمرار الوضع على ماهو عليه ويقودونا باسم حركة فتح وقيادتها.

هجوم الشالوم الذي تبنته حركة فتح في مؤتمرها السابع وابعاد خيار الكفاح المسلح والمقاومه التي اقرتها الأمم المتحده اصبحنا ملكيين اكثر من الملك ومدافعين عن السلام اكثر من اعدائنا المحتاجين الى السلام اكثر من أي وقت في ظل التطرف الدولي المحيط بنا باسم الإسلام مقاومه متارنبه بشكل كبير تجعل هناك انفصام بالشخصيه بين البدايات والخواتيم .

لم تعد انطلاقة حركة فتح مفرحه فكل عام يزداد عام اخر ولازلنا تحت الاحتلال الصهيوني أي حركة تحرر وطني هذه الذي يستمر فيها الاحتلال والقمع الصهيوني بدون ان نرد عليه وبدون ان نحتفل بعمليه عسكريه بمناسبة انطلاقة حركة فتح المجيده واي حركة تحرر هذه المنغمس اعضاء خليتها الاولى بالسلام والمفاوضات في حين ادبيات الحركه تختلف مع كل هذا السلام .

حين انطلقت حركة فتح كانت قيادتها شابه كلهم لا يتجاوز اعمارهم ال 32 عاما في اكثر الاحوال والان قيادتها فوق السبعين في اغلبهم ولازالوا يبحثوا عن مستقبلهم السياسي والتنظيمي ويبعدو الشبان برشوتهم بمواقع هنا او هناك لتشيخ حركة فتح وتصبح عجوز لا تقاوم ولا حول لها ولا قوه سوى استمرار مصالح قيادتها وبعد ان تم عقد المؤتمر السابع بقيت حركة فتح عجوز بإعادة انتخاب اغلب قيادتها العجوزة السابقة مع تطعيم رسمي للشبان الذين يفكروا نفس تفكير العجايز .

لو قارنا الصورة التي انضممنا فيها الى صفوف حركة فتح والظروف التي عشناها في البدايات الاولى لكل واحد منا تختلف كثيرا عن هذه الصوره الموجوده الان ويختلف السبب الذي انتمينا اليها لم تعد هذه الحركه تشبه كثيرا البدايات الاولى سوى الشكل الخارجي والاسم ولم يعد المضمون الثوري والنضالي هو الذي اعجبنا في حركة فتح .

بعد 52 عام من انطلاقة حركة فتح كم عام تحتاج الى تحرير فلسطين هي وباقي الفصائل الفلسطينية في ظل الانقسام الفلسطيني الخطير والداخلي الذي يفسخ قضيتنا ويبعدنا عن التحرير ويبعدنا عن اشياء كثيره في ظل ترسيخ الحزبيه والاقليميه والمناطقيه .

مع كل عام نحتفل فيه بانطلاقة حركة فتح والثوره الفلسطينيه تظل معاناة اللاجئين المعذبين في مخيمات اللجوء وتزداد معاناة النازحين الفلسطينين الذين يعيشوا بعيدا عن الوطن يكبر الابناء وتدخل علينا حركات لايعترف الواحد منها بالاخر مرتبطين باجندات خارجيه .

الاحتفال بذكرى الانطلاقه المجيده يضيف حزن جديد على قلوبنا ونحن بعيدين بتفرقنا عن النصر وعن تحرير فلسطين والعوده الى مدننا وقرانا التي يهودها الصهاينه ويغيروا ملامحها مع كل مستوطنه جديده تقام على ارضنا تغير شكل بلادنا الجميله ولكن يبقى الامل في صحوه فتحاويه وفلسطينيه تعيدنا من جديد الى خط الثوره والنضال والانتصار على الكيان الصهيوني البغيض .

ثلاث اعوام على انتصار الاسير المناضل سامر العيساوي الذي خاض اطول اضراب في تاريخ البشرية

26 ديسمبر
?????????????????????????????????????????????????????????

كتب هشام ساق الله – ثلاث أعوام مضت على انتصار الاسير المناضل سامر العيساوي الذي نجح بخوض اطول اضراب في تاريخ البشريه وانتصر على الجلاد الصهيانيه ووقع على اتفاق ان يعود بعد انتهاء الفتره التي تم الاتفاق عليها الى القدس وعاد فعلا الى مدينته الحبيبه القدس وعاد الكيان الصهيوني ليعتقله ويعتقل شقيقته شرين المحاميه حيث خاضت في حينه حملة المسانده والدعم لشقيقه وحينها كتبت مقال قلت لن اهنىء سامر العيساوي بانتصاره فينبغي ان يتم تهنئه والدته الصابره المناضله ووالده وشقيقته شرين والعائله المناضله .

الأسير المناضل سامر العيساوي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بعد ان تم اطلاق سراحه واعادت حكمه بالسجن الفعلي مخالف ماتم الاتفاق عليه في صفقة وفاء الاحرار وهو لازال في السجن هو وشقيقته المحاميه النشيطه الاستاذه شرين العيساوي يتم نقلها من سجن لسجن انتقاما منها ودوره النشط في الدفاع عن الاسرى .

فعاليات وطنيه وخيمات تضامن مع المناضل سامر العيساوي ونشاطات على الشبكه العنكبوتيه وتغير صور الجميع لتكون صورة سامر العيساوي المضرب عن الطعام نعم كانت فتره جميله من العطاء والتضحيه والمسانده لهذا المناضل الذي كاد ان يفقد حياته ولكنه في النهايه انتصر على جلاديه من الصهاينه وحقق مايريد حق لنا ان نوثق ونؤرخ هذا اليوم التاريخي وان يتم تذكره من وسائل الاعلام .

نعم نطالب اليوم بان يتم الافراج عن البطل سامر العيساوي وكل ابطال صفقة وفاء الاحرار الذين تم اعتقالهم جميعا في الضفه الغربيه من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ويجب ان يتم الافراج عنهم باي صفقة تبادل او أي مشروع سياسي يمر فهؤلاء الابطال يحق لهم ان يتنسموا الحريه ويعودوا الى اسرهم وزوجانهم وابناءهم وللاسف لا احد يستذكرهم .

سامر العيساوي ابن الجبهه الديمقراطينه لتحرير فلسطين استطاع ان يتخطى قضية التنظيم ويصبح ابن لكل الشعب الفلسطيني بكل تنظيماته ويجمعهم جميعا تحت مظلة دعم الاضراب العادل الذي يخوضه واستطاع الانتصار على السجان الصهيوني بهذه المعركه وان يعود الى القدس الى حاراتها وازقتها وشوارعها الجميله الرائعه ورفض ان يتم ابعاده الى غزه لعدة سنوات او الى الخارج .

اعتقال شقيقه وشقيقته وكل الممارسات الصهيونيه الارهابيه من اجل ثني هذا المناضل الكبير عن اضرابه وفكه والخنوع لقرارات الحكومه الصهيونيه بالعوده للسجن وقضاء باقي محكوميته قوت ارادة هذا الفدائي والمناضل لتجعل منه اسدا جسورا في معركه الامعاء الخاويه وصلته الى حافة الموت او الانتصار وها هو اليوم ينتصر ويعود الى حضن امه وابوه وحضن مدينته الجميله القدس في عرس وطني .

حاول الصهاينه ان يطلقوا سراحه بالليل على عكس مايتم الافراج عن الاسرى في النهار حتى يسرقوا فرحة سامر العيساوي واهله ولكن كل القدس كانت تنتظره وبقيت على موعد الاحتفال في هذا النصر الكبير وكان على راسهم الاخ الوزير عيسى قراقع هذا الرجل المناضل والاسير السابق الذي لايتاخر عن أي عرس لاسير فلسطيني ويكون في مقدمه الحضور والمشاركين .

ان من يحق تكريمهم فعلا هي عائلة سامر العيساوي بالدرجه الاولى قبل الاسير العيساوي لما قامت فيه من دعم ومسانده وصبر وتشجيع على مواجهة هذه الخطوه المميته التي استمرت مايقارب التسعه شهور محققا اطول اضراب في تاريخ البشريه عن الطعام .

وايضا من يجب ان يتم تكريمهم هم لجان دعم الاسرى نادي الاسير ولجنة الاسرى في القوى الوطنيه والاسلاميه في قطاع غزه ومؤسسات حقوق الانسان وكافة المؤسسات التي ترعي شئون الاسرى وهذه الجماهير المخلصه الدائمه الدعم للاسرى وكذلك وزارتي الاسرى في قطاع غزه والضفه الغربيه هؤلاء جميعا وغيرهم من يستحقوا التكريم لما قاموا فيه من دعم ومسانده لقضية اضراب الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني .

واوجه باقة ورد الى المؤسسات الاعلاميه المكتوبه والمسموعه والمرئيه كلها ولا استثني احد منها لما قاموا بدور بارز في دهم اضراب الاسير العيساوي وباقي الاسرى ونطالبهم بان يكونوا دائما خلف كل قضايا الاسرى في سجون الاحتلال ويعلوا الصوت لدعم الاسرى المرضى وكبار السن والاسرى القدامى واسرهم اكثر واكثر .

لهم منا كل التحيه والتقدير وهنيئا لوالدة سامر العيساوي ان عاد البطل الى حضن والدته وهنيئا لوالده وهيئا لشقيقته المحاميه الناجحه والبارزه شرين العيساوي والى اشقائه والى عائلته والى كل من ساند ووقف ودعم وايد نضال الاسرى في معاركهم ضد الكيان الصهيوني المجرم والنازي .

وكانت قد أفرجت محكمة الصلح الإسرائيلية عن المحامية شيرين العيساوي شقيقة الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي بشروط السجن المنزلي لمدة 10 أيام ودفع كفالة مالية بقيمة 2500 شيقل، وإبعاد عن المحاكم الاسرائيلية خلال جلسات شقيقها الاسير لمدة 6 أشهر.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، عن الاسير شادى العيساوى شقيق الأسير سامر العيساوى بعد 14 يوما من اعتقاله بغرامة تقدر بـ8 آلاف شيقل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت شادي بعد ان اقتحمت منزل العائلة في قرية العيساوية، في السادس عشر من شهر شباط الماضي.

وأفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن قوات من جيش الاحتلال برفقة المخابرات الإسرائيلية قامت باقتحام منزل الأسير سامر العيساوي قبل يوم من الإفراج عنه، وسلمت كلا من والده طارق العيساوي وشقيقه مدحت العيساوي استدعاءات لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.

قال المحرر العيساوي لموقع القدس دوت كوم “اشعر بالانتصار الذي اهديه لارواح الشهداء والاسرى وشعبنا وكل احرار العالم الذي شاركوني قهر السجان والمحتل الاسرائيلي”.

واضاف سامر “لدي شعور رائع وجميل بعد كسر القيود والمعايير الاسرائيلية، فلا اجمل من طعم الانتصار الذي يؤكد ان ارادة الفلسطيني اقوى من الاحتلال وسجونه وزنازنيه وعزله وبطشه، عدت للقدس ومنزلي ورفضت كل الحلول والخيارات، فهذا حقي ووطني ولن اتخلى عنه”.

واوضح سامر انه سيتابع حياته على ان يبدا العلاج من جديد لانه لم يكن يتلقى الرعاية المطلوبة بعد فك اضرابه.

وقالت والدة الاسير “كنت في حالة صعبة، خوف وقلق ورعب، واستعدت انفاسي وفرحي عندما شاهدته قادما على قدميه وهتفت بالاحضان يا حبيبي .. بالاحضان يا سامر”.

واضافت “انها معجزة ومكرمة من الله، شعرت بالفرح واننا نطير ونحلق في سماء فلسطين فوق كل مدينة وقرية ومخيم وعائلته تضامنت مع سامر، ونقول لهم ابنكم وروح قلبي سامر تحرر وخرج وعاد منتصرا “.

وكان والد العيساوي قال في اتصال مع القدس دوت كوم “لا شك اني الآن في حالة من الخوف، فإسرائيل عودتنا على المفاجأت ونحن لا نعلم ماذا تحضر لنا حاليا لكي تنزع عنا الفرحة”. اضاف” لكنه سيتحرر اليوم لا محالة ليستنشق هواء القدس والحرية”.

واشار العيساوي الأب إلى أنه لا يملك أي معلومات عن ابنه، واسرائيل لم تعطهم تفاصيل لا عن موعد الافراج أو مكانه، موضحا أن الشرطة الاسرائيلية هددت العائلة بعقوبات لم تحددها حال القيام بأي ممارسات ” مخلة بالأمن” أو مظاهر ” عسكرة” حين يتم الافراج عن سامر.

سامر العيساوي، سطر حكاية في الاضراب عن الطعام على مدار ثمانية أشهر انهكت جسده، وروح عائلته التي كانت تعيش على الأمل، والدعاء، كما يقول الوالد ” لقد كنا في كل لحظة نترقب خبرا عن استشهاده لكن الله لطف به، ونصره في معركته”.

بدأت حكاية سامر العيساوي الذي افرج عنه في صفقة تبادل الاسرى بين حماس واسرائيل، حين اعتقلته الشرطة الاسرائيلية في شهر تموز من العام 2012، بداعي خرقه “لقانون شاليط” الذي يقضي باعادة محاكمة المحرر بذات الحكم الذي كان يقضيه قبل الافراج حال ” اخل شروط الافراج”.

وكانت الذريعة لدى اعتقال سامر أنه ” سافر الى الضفة الغربية” خلافا للشروط، وعليه تم سجنه تمهيدا لاعادة الحكم السابق الذي كان محكوما به وهو 30 عاما.

وأعلن العيساوي اضرابا عن الطعام بعد ايام من اعتقاله إلى أن عقد صفقة مع اسرائيل تقضي بوقف الاضراب مقابل الافراج عنه في هذا اليوم.

ولد سامر عام 1979، وهو شاب أعزب، ينتمي إلى عائلة مقدسية من ستة أشقاء وشقيقتين. شقيقه فادي استشهد في مجزرة الحرم الإبراهيمي في العام 1994، ومدحت حرر الثلاثاء الماضي بعد اعتقال دام 20 عاماً.
وفي العام 2001، اعتقل سامر العيساوي وحكم عليه بالسجن 30 عاماً بتهمة المشاركة بفعاليات «إرهابية» وانتمائه إلى الجبهة الديموقراطية.

وتعرضت صحة سامر العيساوي لانتكاسات عديدة خلال إضرابه عن الطعام، وانخفضت نبضات قلبه إلى 28 نبضة في الدقيقة. وكان يصاب بحالات متتالية من الغيبوبة، كما انخفض وزنه إلى 40 كيلوغراماً.

وكان نادي الاسير الفلسطيني اكد في بيان له أن اضراب سامر الذي استمر نحو 265 يوما كان أطول اضراب عن الطعام في تاريخ البشرية.

تهنئه للصديق العزيز سامر صبحي الاغا بمناسبة حصول زوجته نسمة عادل عبدالعزيز الفرا على درجة الماجستير

26 ديسمبر

%d9%86%d8%b3%d9%85%d9%87-%d8%b9%d8%a7%d8%af%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d8%a7منحت جامعة الأزهر- كلية التربية- يوم الخميس- 22-12-2016- شهادة الماجستير للباحثه نسمة عادل عبد العزيز حماد عودة احمد محمد الفرا، زوجة الصديق العزيز أ. سامر صبحي(جبارة) الأغا، على درجة الماجستير، بقسم أصول التربية، وكانت الرسالة بعنوان: العدالة التنظيمية وعلاقتها بمؤشرات الجودة الأكاديمية بالجامعات الفلسطينية بمحافظات غزة تكونت لجة المناقشة من: د. صهيب كمال الأغا- مناقشاً داخلياً و د. محمد هاشم أغا- مشرفاً ورئيساً ود. محمود إبراهيم خلف الله- مناقشاً خارجياً .
أتقدم بالتهاني للاخ والصديق العزيز سامر صبحي “فالوجي : الاغا على تميز زوجته وأتمنى لهما حياه سعيده وانشاء الله بالدكتوراه للاخ سامر وزوجته نسمه واتقدم بالتهاني الى عائلة الاغا والفرا ومزيدا من التقدم والنجاح والتميز والف مبروك .
مرفق يوتيوب فيها جزء كبير من المناقشه التي تمت في جامعة الازهر يوم الخميس الماضي

20161222_23_1252_7 20161222_23_1252_8 20161222_23_1252_2 20161222_23_1252_3 20161222_23_1253_9 20161222_23_1253_11 20161222_23_1253_12 20161222_23_1253_13 20161222_23_1253_14 20161222_23_1253_15 20161222_23_1253_16 20161222_23_1254_17 20161222_23_1254_18 20161222_23_1254_19 20161222_23_1429_0 20161222_23_1429_1 20161222_23_1429_2 20161222_23_1429_3 20161222_23_1430_4 20161222_23_1430_5 20161222_23_1430_6 20161222_23_1430_7 20161222_23_1430_8 20161222_23_1430_9 20161222_23_1430_10 20161222_23_1430_11 20161222_23_1431_12 20161222_23_1431_13 20161222_23_1431_14 20161222_23_1431_16 20161222_23_1606_1 20161222_23_1607_4 20161222_23_1607_6 20161222_23_1607_7