عام على رحيل القائد و المناضل الفتحاوي والوطني الكبير الاستاذ اسماعيل محمد ياسين ابوشماله ابونضال

21 نوفمبر

%d8%a7%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b4%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%87كتب هشام ساق الله – عام مضى على وفاة المرحوم الاستاذ والمناضل الفتحاوي والوطني الكبير اسماعيل محمد ياسين ابوشماله ابونضال هذا الفدائي والمربي والاعلامي والكادر المتقدم في حركة فتح بعد رحلة طويله من النضال والتشتت والعمل من اجل فلسطين كل فلسطين وجثمانه الطاهر في طريقه من رام الله حيث كان يتلقى علاجه الى مدينة غزه عبر الحواجز وصل يومها الى مكان سكنه في برج الصالح مقابل وزارة الاسرى حيث سيتم وداعه هناك ويتم نقل جثمانه الطاهر ليدفن في مخيم البريج حيث مقابر العائله واقيم بيت العزاء في بيته في برج الصالح لمدة ثلاثة ايام اقيم مهرجان تابيني له .

رحم الله هذا المناضل والفارس الرائع الذي لم يدخر جهده وعرقه وعلمه ومسيرته النضاليه لفلسطين الوطن والقضيه منذ ان كان على مقاعد الدراسه وفي مخيمات الشتات بعد النكسه وهجرة ابناء شعبنا الى الوطن حتى عاد من جديد ليعمل ويخدم ابناء شعبه بكل ما اوتي من عطاء وتجربه وعلم .

المناضل القائد ابونضال ولد في قرية بيت دراس عام 1941 وهاجرت عائلته الى قطاع غزه مع مئات الاف اللاجئين الفلسطينيين ليتلقى تعليمه في مدارس وكالة الغوث للاجئين ويحصل على الثانويه العامه من مدرسة خالد بن الوليد الثانويه بمعدل عال ويلتحق للدراسه في جامعة دمشق تخصص لغة عربيه ويحصل على الشهاده ويعمل في المملكه العربيه السعوديه مدرس للغه العربيه .

التحق باكرا قبل انطلاقة الثوره الفلسطينيه في صفوف حركة فتح بالبدايات الاولى على ارض المملكه العربيه السعوديه وتفرغ للعمل النضالي في صفوف الحركه في سوريا حيث عمل كعضو لجنة اقليم سوريا وشارك في تاسيس وكالة الانباء الفلسطينيه وفا وكان مديرها عمل في مجال اعلام الثوره وكتابة المقالات والنواحي الفكريه وشارك في كل معارك الثوره الفسطينيه ابتداء دفاعا عنها وبمواقع مختلفه كلف بها من الاخ الرئيس الشهيد ياسر عرفات .

التحق المناضل اسماعيل ابوشماله بالسلك الدبلوماسي الفلسطيني ليكون احد سفراءنا في البدايات الاولى حيث عمل بالبدايه سفير لمنظمة التحرير الفلسطينيه في افغانستان وبعدها تم نقله للعمل في سفارتنا في بلغاريا حتى عام 1994 وعاد الى الوطن ليتم تكليفه وكيل وزارة الحكم المحلي .

وعينه الشهيد الرئيس القائد ياسر عرفات محافظا لشمال قطاع غزه ورئيس مجلس ادارة شركة توزيع الكهرباء من بداية تاسيسها حتى احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي حيث تم اقالته من قبل حركة حماس وحكومتها والاستيلاء على الشركه .
المناضل الكبير اسماعيل ابوشماله عضو بالمجلس الوطني الفلسطيني منذ سنوات طويله وعضو بالمجلس الثوري لحركة فتح تم انتخابه مجددا بالمؤتمر السادس للحركه وهو عضو في لجنة الرقابه وحماية العضويه بالحركه عضو مجلس ثوري الخامس والسادس لجنة رقابة حركة حماية عضوية .

المرحوم المناضل ابونضال متزوج وله من الابناء الاخ مناف وكريماته نضال وفداء وكفاح وبيسان ومجد رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون وتعازينا للاصدقاء الاحبه المناضلين ال ابوشماله الكرام والى ابنه الاخ العزيز مناف الذي تكرم واعاني المعلومات رغم الظرف الصعب الذي يعيشه ومرافقته للجثمان الطاهر .

اقول للاسف حركة فتح عمرها 50 عاما ولكنها لم تسجل تاريخ ابطالها ومناضليها ولم تدون هذا التاريخ العريق والطويل رغم تاريخ الرجل العريق لم اجد على الانترنت معلومات كثيرا عنه والسبب تقصير الاعلام التنظيمي الفتحاوي والفلسطيني بشكل كبير بتوثيق تاريخ ونضال ابطاله ومناضليه .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: