وفاءا للعم المناضل المرحوم ابوجهاد محمد محمود المبيض في ذكرى مرور عامان على رحيله

20 نوفمبر

%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%b6كتب هشام ساق الله – في الحادي والعشرين من تشرين ثاني نوفمبر 2014 رحل عنا المناضل والرجل المعطاء الذي يجوب الدنيا بحثا عن مساعدة وتطوير واعمار حيه المناضل منطقة الشعف والشجاعيه وكان رجل اصلاح ومواطن فاضل عضو بالكثير من المؤسسات الوطنيه والجمعيات الاهليه يخدم بدون مقابل فقط من اجل ان يساعد الناس ويخدمهم واعطى كل وقته وجهده وسنوات عمره لخدمة الناس .

نعم انه العم محمد محمود حسن المبيض ابوجهاد هذا الرجل الرائع الذي عرفته منذ اكثر من 31 عام فهو والد صديقي وحبيبي المناضل عادل المبيض بقيت على تواصل معه رغم كل السنوات وكنت دائما اسال عنه واتابعه فهو رجل معطاء لايكل ولايتعب ولايتراجع عن خدمة الناس .

العم ابوجهاد علم من اعلام مدينة غزه وخاصه حيي الشجاعيه والتفاح الكل يعرفه كونه ابن البلد حيث ولد في مدينة غزه المناضله عام 1936 وتلقى علومه الاولى في مدارسها وانهى الثانويه العامه في مدارسه وعاد متاخرا للدراسه لانجاز الثانويه العامه وكان يرغب بالتسجيل باحدى جامعات الوطن لانهاء دراسته بعد ان انهى عمله في بلديه غزه بعد اتمامه السن القانوني 60 عاما .

العم المناضل ابوجهاد بعد ان انهى عمله في بلديه غزه سخر وقته وجهده لخدمة منطقة الشعف والشجاعيه التي تحتاج الى خدمات والى جهد كبير باقامة المدارس والمراكز الصحيه ومؤسسات المجتمع المدني ووقع الاف المواطنين وسكان المنطقه من اجل ان يخدمهم ويتابع معاملاتهم فقد انشات بجهوده مدارس ابتدائيه واعداديه وثانويه ومركز صحي ومؤسسات مجتمع مدني في هذه المنطقه المقفره منطقة الشعف والتفاح والشجاعيه .

كم هو رائع العم ابوجهاد كنت اراه دائما يجري ويحمل اوراق ويتحمل عناء المشي والمتابعه وخاصه في بداية السلطه الوطنيه انشا لجنة تطوير حي التفاح والشجاعيه وكان احد اهم نشطائه ورجاله الباحثين عن الخدمات لهذه المنطقه المحتاجه للخدمات والرعايه الكامله وكان عضوا في مؤسسة الهلال الاحمر الفلسطنيي مع الدكتور حيدر عبد الشافي وبقي عضو في كثير من المؤسسات الوطنيه واعطى الكثير لابناء شعبنا .

العم المناضل ابوجهاد المبيض هذا الرجل الوطني والمناضل كان دائما الاحتلال لا يرضى عن عمله الوطني ويرسل مقابلات اليه لمقابلة ضباط المخابرات وكانوا دائما يرتابوا من نشاطاته وخدماته فكان عباره عن مؤسسه بحد ذاتها يعطي بلا حدود .

فو احالته للتقاعد نشط في لجنة المتقاعدين المدنيين وساعد في انشاء مقر دائم لهم وكان عضو بالمجلس الاداري وحقق لهم مع مجلس الاداره الكثير من الخدمات والانجازات الكبيره ورفع قضايا باسم المواطنين وكان دائم العمل والنشاط الكبير لهؤلاء المتقاعدين وعمل في لجان التوجيه السياسيه التابعه للسلطه في مجالات كثيره جدا وفي لجان الاحياء التابعه لبلدية غزه .

رحم الله الاخ المناضل والصديق العزيز جدا العم ابوجهاد والد كل من جهاد في دولة الامارات وعادل صديقي العزيز احد قيادات ومؤسسي حركة الشبيبه في الجامعه الاسلاميه وحي التفاح واحد نشطائها والذي يعمل في دولة الامارات الان في مجال الكمبيوتر وشقيقه الاخ علاء وكذلك شقيقه الدكتور رائد الذي تخرج طبيب من المستشفيات البريطانيه ولازال يعمل ويتخصص هناك وله من البنات حتى الان 7 بنات جلهم متزوج .

توفي اليوم بعد صلاة الظهر العم المجاهد والناضل محمد المبيض ابوجهاد بعد ان عانى من عدة امراض في القولون والباطن وتم تحويله الى مستشفيات الكيان الصهيوني وبيته اصيب اصابات مباشره اثناء الحرب وعانى كثيرا وغادر ليسكن في شقة ابنه المناضل جهاد المبيض على شاطىء البحر وعاد سريعا بعد انتهاء الحرب وقام بترميم بيته وسكن فيه فهو لايستطيع مغادرة هذه المنطقه ومرتبط بسكانها واهلها من اقاربه وجيرانه .

تم تشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة العصر اليوم ويقام له بيت عزاء امام بيته الكائن في الشعف قرب الخط الشرقي في منطقة عائلة المبيض المعروفه رحمه الله واسكنه فسيح جنانه وتعازينا للجميع اهالي الحي واصدقائنا ال المبيض المناضلين الاخ الاسير المناضل ابوحاتم وشقيقه سمير وجميع ابناء عائلة المبيض وخاصه الى الاخوه جهاد وعادل في دولة الامارات والى الاخ علاء في غزه والاخ رائد في بريطانيا وتعازينا لزملائه في بلدية غزه ولمن عرف هذا الرجل المناضل الوطني الكبير .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: