وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات علام موسى مش ملاقي شغل الا الاعلان عن شبكة الجيل الثالث

14 نوفمبر

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85-%d9%85%d9%88%d8%b3%d9%89ملاحظه الصوره المنشوره هي صورة معالي وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات الدكتور علام موسى الذي لايعرفه الكثير من ابناء شعبنا فقط للعلم .

هشام ساق الله – كم مره اعلن عن الاتفاق مع دولة الكيان الصهيوني عن انطلاق شبكة الجيل الثالث بمؤتمرات صحافيه يخرج فيها علينا الوزير الي مش ملاقي شغل الا هالموضوع الفارط وتارك الرقابه على الشركات الحيتان جوال والوطنيه ولا يتدخل لانصاف المواطنين وتارك الامور على عوائلها الموضوع الملح والوحيد بالنسبه له تشغيل شبكة الجيل الثالث والتي تستثني قطاع غزه في التشغيل فالامن الصهيوني يرفض تشغيلها في قطاع غزه كما اعلن سابقا .

الوزير وحكومته اسقطوا قطاع غزه من حساباتهم ولم يعودوا يحسبوه بمثل هذه المواضيع خليه متخلف وايش نسوي الامن الصهيوني بدوش يشغل شبكة الجيل الثالث بقطاع غزه خلينا نستفيد من الموضوع في الضفه الفلسطينيه الجزء الاخر من الوطن المهم في الفتره الاخيره .

الغريب ان الوزير يتحدث انهم يبحثوا عن شركة يتم تكليفها ببناء شبكة الجيل الثالث وسبق ان تحدثت بال تل المجموعه المحتكره للانترنت والاتصالات والتي هي اقوى من الحكومه عن خط انترنت سيصل من تركيا الى فلسطين عبر الاردن من اجل التخلص من احتكار الشركات الصهيونيه وحتى الان لم نرى او نسمع اخبار هذا الخط المنتظر الذي يخفف تكاليف استخدام الانترنت الغاليه والتي هي اغلى شبكة بالعالم العربي نتيجة استخدام الشبكه الصهيونيه التي تستغلنا وتخترقنا للاخر .

للعلم الشبكه الثالثه تحتاج الى شبكة انترنت مجاني حتى يتم الاستمتاع بكل قدراتها وامكانياتها المختلفه فهي تتيح لك اللعب على منصات الالعاب الجماعيه والاتصالل بالفيديو بصوره ثابته اضافه الى خدمات اخرى تحتاج خط انترنت سريع ورخيص يكاد يكون مجاني حتى تستمتع بالتعامل معها اذا احنا بنعمل على نظام الشبكه الثانيه وسارقينا بجوال عيني عيني .

احنا وين والعالم وين فقد بدا العالم يتعامل بالجيل الرابع والخامس ويحضروا للجيل السادس لم يعد احد يحسب حساب الانترنت وتكاليفه فقد اصبح مجاني والاستمتاع بالشبكات متاح للجميع العالم كله يتمتع ويخرج علينا الوزير صلاة النبي عليه ويتحدث عن الجيل الثالث بداية العام وباسعار الجيل الثاني الغالي جدا كيف سيستمتع شعبنا بهذا الامر واين قطاع غزه من استخدام شبكات الجيل الثالث لماذا لم يتحدث عن المنع الصهيوني لاستخدامها بغزه .

اين معالي وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات من مراجعه اداء مجموعة بال تل الاحتكاريه واين تقاريره للحكومه بضرورة تخفيض اسعارها ومراقبة ادائها وتلقي شكاوي من المواطنين تجاهها ام ان المجموعه اكبر من الحكومه وان كل الحكومه بما فيها رئيس الوزراء ووزير الاتصالات بيشتغلوا عندهم وعند اصحابها لذلك محميه وهي اكبر واعلى من القانون الفلسطيني ومن الرقابه .

تريد ان وغيري ان نقتنع ان كل الشركات والمؤسسات الاقتصاديه خاضعه للحكومه الفلسطينيه ونريد قرارات للجكومه الفلسطينيه تطال مثل هذه الشركات الاحتكاريه تخفف على المواطن الفلسطيني فلا يعقل ان يزيزدوا الاسعار بدون الرجوع الى الحكومه ولا يعقل ان يصدروا قوائم اسعارهم بدون رقابه او متابعه ان مايجري هو تغول كبير من مجموعه بال تل المدعومه من الشركات الصهيونيه والمستقويه بالاحتلال .

كان قد أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، إطلاق خدمات الجيل الثالث في قطاع الاتصالات مطلع العام المقبل، مؤكدًا أن الحديث يدور الآن عن بناء الشبكة اللازمة، وهناك مفاوضات مع شركات القطاع الخاص بشأن الاستثمار في هذه الخدمات.

وقال موسى، في كلمة له خلال حفل توقيع اتفاقية رعاية لأسبوع فلسطين للتكنولوجيا هذا العام «اكسبوتيك 2-16» المقرر أن تنطلق فعالياته في 27 تشرين الثاني الجاري: «تعدينا مسألة إطلاق خدمات الجيل الثالث، وهناك اتفاق بهذا الشأن».

وأضاف موسى: «رغم تأخر حصولنا على ترددات هذا الجيل بسبب الممارسات الإسرائيلية، إلا أن إطلاقها يقلص الفجوة الرقمية بيننا وبين باقي الدول، ويقربنا من العالم».

وأكد أن فلسطين ستواصل مساعيها للحصول على حقها في ترددات الجيلين الرابع والخامس، معتبرًا في الوقت ذاته أن «اكسبوتك» عرسا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنظيمه للسنة الثالثة عشرة على التوالي يعني أننا تدربنا جيدا، والتحدي الآن هو تحقيق المزيد من النجاح.

وتجدر الإشارة إلى أن «اكسبوتك» السنوي يشمل عادة مؤتمرًا يشارك فيه خبراء محليّون ودوليون لمناقشة أحدث التطورات في هذا القطاع، وتعقد فعالياته بالتزامن بين الضفة غزة ورام الله.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: