4 اعوام على رحيل القائد الفتحاوي المناضل سامي ابوركبه ابو ياسر

27 سبتمبر

%d8%b3%d8%a7%d9%85%d9%8a-%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b1%d9%83%d8%a8%d9%87كتب هشام ساق الله – كنت اول من كتب عن هذا الشاب الذي غادرنا مبكرا في الثلاثين من ايلول سبتمبر 2013 ومن ذلك اليوم وحتى الان واصدقاءه يذكرونه دائما ويكتبوا على صفحاتهم وينشروا صوره فهو باقي في قلوبهم جميعا اردت ان اذكر فيه واترحم عليه وادعو كل قراء مدونتي بالترحم عليه وقراءة الفاتحه على روحه الطاهره الرحمه له والصبر لأبنائه واسرته وأصدقاءه اعيد نشر المقال الذي كتبته .

فجعت وانا أقرا صفحة صديقي العزيز الأخ اياد الدريملي ابوساهر على الفيس بوك وهو ينعى صديقه القائد الطلابي المناضل سامي ابوركبه ابوياسر رئيس مجلس اتحاد طلبة جامعة الاقصى لدورتين رغم اني لا اعرف الرجل الا ان الموت المفاجئ وخاصه ان كان اصاب شابا يافع يهزني كثيرا واقف امامه مشدوها ولا اقول الا انا لله وانا اليه راجعون.

رايت المشاركات بالنعي الذي وضعه اخي ابوالساهر على صفحته وحب اصدقاءه له وكيف هالهم الحدث والموقف ولكن نقف جميعا امام الموت عاجزين ولا نقول الا انا لله وانا اليه راجعون رحمه الله واسكنه فسيح جنانه وثبته وادخله الفردوس الاعلى ان شاء الله مع النبيين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

وحدثني اخي ابوالساهر انه اخر ما تحدث به مع صديق له مسافر قائلا له انه زعلان منه لانه لم يودعه قبل سفره وسافر بدون وداع انطقه الحق وهو يودع صديقه كم كان محبا لاصدقائه واخوته فقد اجتمع عدد كبير من اصدقاءهو احباءه بلحظات فور سماعهم خبر وفاته ونقله بحاله صعبه الى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزه حيث اصيب بجلطه ادت الى وفاته فورا .

خرج ابناء حركة فتح وأصدقاءه وكل من عرفه وعرف بوفاته المفاجئ في جنازه حافله وحاشده و كبيره ودعوه الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء هذا المناضل الرائع الذي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني وهو صبي صغير بالرابعة عشر من عمره وبلغت مرات عدد اعتقاله لفترات مختلفه الى اكثر من 6 مرات .

ولد المناضل الاخ ابوياسر رحمه الله عام 1967 في شمال قطاع غزه والتحق منذ صغره في صفوف حركة فتح وكان نشيطا يشار له بالبنان ومعروف باوساط الاسرى والمناضلين لما تردد على سجون الاحتلال لفترات مختلفه .

حين تاسست جامعة الاقصى التحق فيها ودرس الاعلام فيها وتم انتخابه لدورتين كرئيس لمجلس الطلبه عام 1999 وتخرج من الجامعه عام 2004 وهو ضابط برتبة مقدم بجهاز الامن الوقائي .

كان فتحاويا حتى النخاع واحد ابرز قيادات الشبيبه الفتحاويه في جامعة قطاع غزه بل بجامعات الوطن كله وله العديد من المشاركات العربيه والدوليه في مؤتمرات طلابيه وشبابيه وتميز بمواقفه الوطنيه والوقوف الى جانب المظلوم والمحتاج وسخر حياته من اجل خدمة زملائه وكل من يحتاجه .

ساهم بدفع مسيرة جامعة الاقصى الى الامام وله باع طويل في رفع اسمها عاليا وتحولها من كليه الى جامعه عصريه تحتوي على العديد من التخصصات العلميه المختلفه ولم ينقطع عن متابعة هذه الجامعه وبقي حتى وفاته على تواصل مع اساتذتها وقادة الشبيبه فيها .

تم تكليفه مؤخرا بعضوية لجنة اقليم الشمال وتم تكليفه كمفوض للجنة المؤسسات في الاقليم وعضو باللجنه العليا على مستوى قطاع غزه مشهود له بالمواقف الرجولية بين اوساط القيادات الطلابية والفتحاوية وقائد وطنى بما تحمله الكلمة من معنى لم يتخلف لحظة عن الدور الريادى الذى أونيطت به وعانى كثيرا من الانقسام الفلسطيني الداخلي وتم استدعاءه ومداهمة بيته عدة مرات ولكنه كان دوما يؤمن بحتمية انتهاء هذا الانقسام وتجسيد الوحده الوطنيه قولا وعملا وانهاء الانقسام الى الابد .

والمناضل الكبير ابوياسر متزوج وله من الابناء 7 هم ياسر ومحمد وصابرين ومحمد وامنة وعمر وحسن صبرهم الله على مصابهم الكبير هم ووالدتهم وكل العائله الكريمه وصبر اصدقائه واحبائه وصبر ابناء حركة فتح في اقليم الشمال وكل من عرفه .

المصاب جلل وعظيم ولكن ايماننا بقدر الله وبالموت الحتمي للجميع يجعلنا نقول انا لله وانا اليه راجعون والى جنات الخلد ايها المناضل والقائد الفتحاوي الكبير ابوياسر وسيظل كل من عرفك يذكرك ويتندر بذكرياته الجميلة معك .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: