عامان على اصابة المصور الصحافي الرائع الصديق حاتم محمود موسى ابومحمود الشهيد الحي

11 أغسطس

حاتم موسىكتب هشام ساق الله –عامان على اصابة الاخ المصور الصحافي المناضل حاتم موسى اصابات خطيره يوم الثالث عشر من اب اغسطس 2014 اصيب اصابات بالغه نتيجة انفجار احد الصواريخ الصهيونيه من مخلفات الحرب بعد ان كان عدد من رجال الهندسه بالشرطه التابعه لحركة حماس يقوموا بتفكيكه ادى الى استشهاد 5 منهم واستشهاد الصحافي علي ابوعفش والصحافي الايطالي كاميلي سيمون مصور وكالة “أسوشيتد برس”،نقل على اثرها مستشفى داخل فلسطين التاريخيه لتلقي العلاج وعاد وعاد في شهر فبراير 2015 للمره الاولى لزيارة اهله واصدقائه بعد رحلة العلاج واقام مادبة غذاء يومها وعاد مره اخرى لتلقي العلاج الوظيفي والتاهيل .

الصحافي الرائع ابومحمود بدات معاناته مع هذه الاصابه الخطيره التي حدثت و مكث في المستشفى واجرى عدة عمليات جراحيه وتلقي علاج لمدة تزيد عن 3 شهور بشكل متواصل ثم تم نقله الى مستشفى للتاهيل من اجل عمل طرف صناعي بعد ان قام الاطباء بقطع جزء من رجله اليمنى ووجود اصابات بالغه في قدمه اليسرى فركبته اصيبت بتهتك كبير اضافه الى مشكله في امعائه .

ابومحمود عاد الى مدينة غزه العام الناضي بعد ان كتب له عمر جديد واقيم له استقبال حافل من قبل الصحافيين والمؤسسات الصحافيه واصدقائه واقاربه وجيرانه وكل من يعرفه على حاجز بيت حانون وعاد وبحمد الله وبفضله هذا الصحافي الرائع الى بيته لزوجته واولاده واخوته وعائلته وبحمد الله متحديا الظروف الصعبه وعاقد العزم على ان مواصلة عمله الصحافي والعوده بطريقته من جديد ليعود الى مهنة المتاعب ويحلق من جديد كصحافي خبير في مجال التصوير.

حضرت حفل استقبال الاخ الصحافي حاتم موسى في بيت الصحافه لاني لم استطع الذهاب للسلام عليه في بيته وكانت اخر مره رايته فيه قبل اصابته بيوم واحد حين التقيته عند بنك فلسطين مقابل حديقة ساحة الجندي المجهول وسلمت عليه وكنت دائم السؤال عليه منا اصدقائه وزملائه والصحافين في وكالة “أسوشيتد برس” .

كنت اتمنى ان يتم تسليط الاضواء من قبل الصحافيين على معاناة هذا الصحافي الرائع الجديده وخططه للعوده للعمل من جديد وتحدي الاصابه من خلال لقاءات وتقارير وافلام فلازال هناك صحافيين فقدوا اطرافهم يعملوا في مهنة المصاعب ويتحدوا الكيان الصهيوني ويعملوا في مجال الصحافه والتصوير الصحافي .

الصحافي حاتم موسى ينبغي ان يتم تكريمه ليس من قبل المؤسسات الصحافيه بل من قبل الرئاسه الفلسطينيه فهو نموذج للصحافيين المقاتلين الذين يعلموا في ظروف الخطر الصعبه وهو نموذج لعدد كبير من الصحافيين الذين اصيبوا بجراح جراء تعرضهم للخطر من اجل فضح الكيان الصهيوني الغاشم والذي بدا يستهدف الصحافيين بشكل مباشر وواضح .

نعم على الصحافيين ان يتوحدوا جميعا في جسم نقابي واحد من اجل مواجهة العدوان الصهيوني وانتزاع حقوق الصحافيين من مؤسساتهم الصحافيه وتوفير جوانب كثيره من الامان وتدريب الصحافيين على الاخطار والتعامل معها اثناء عملهم فاغلب الصحافيين الذين استشهدوا واصيبوا يعملوا براتب مقطوع بهذه الوكالات العالميه وحقوقهم تضيع في ظل اختلاف الصحافيين وعدم وجود نقابه قويه توفر لهم الدعم النفسي والمهني والنقابي .

الصحافي المصور حاتم موسى مواليد مدينة غزه في تاريخ 30/5/1974 من عائله هاجرت من قرية بيت جرجا المحتله استقرت في مخيم الشاطىء للاجئين وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارس المدينه وشارك مثل اقرانه في الانتفاضه الاولى والتحق بالعمل الصحافي مع بداية عام 1998 بدايات السلطه الفلسطينيه .

عمل الصحافي المصور حاتم موسى مع وكالة الابناء الفلسطينيه وفا كمصور وعمل ايضا مع وكالة “أسوشيتد برس” العالميه واستطاع خلال فترة عمله ان يتميز بالتقاط الصور الجميله والرائعه والتي ادت الى فوزه عدة مرات بجوائز دوليه وعربيه ومحليه كان من ضمنها الفوز بجائزه من دولة اليابان وجائزه من اليونسيف وحصل على افضل مصور بالوكاله الدوليه التي يعمل معها عام 2010 اضافه الى جوائز محليه وعربيه مختلفه .

اقام عدة معارض للصور ونقل معرضه وجاب عدد من دول العالم من اهمها معرض اقيم في المغرب والمانيا وفرنسا اضافه الى عدد من الدول العربيه فالصور الرائعه التي التقطها حاتم كانت صور رائعه ومقاتله في معانيها تعرض خلالها للخطر الشديد في التقاطها وقنصها .

الصحافي حاتم محمود موسى متزوج ولديه من الابناء ثلاثه هم محمود 17 عام واسامه 13عام وعمر 11 عام وبنت واحده هي لمياء 14 عام .

الحمد الله على سلامتك يا ابومحمود نورت الصحافيين وان شاء الله تعود كما كنت دوما نشيط وفي الميدان تعمل وتبدع وتتفوق كما كنت دوما ونتمنى لك الصحه والعافيه وتجاوز كل العقبات والمعانيات .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: