ذاكرة شعبنا حيه وتتذكر كل شيء

9 أغسطس

ذاكرة التاريخكتب هشام ساق الله – اقول للجان المشرفه على الانتخابات في حركة فتح باننا جميعا نعيش في محيط ذاكرته حيه ويتذكر كل الحكايا والقصص عبر التاريخ فحين تختاروا ردوا الاسماء الى التاريخ والذاكره حتى لاتقعوا في الخطا ولا تختاروا من يمكن ان يفشل فشعبنا يعرف الرائعين ويعرف السيئين لايغرهم البدل ولا الاموال ولا التذكيات الي بتاتي من فوق شعبنا ذاكرته حيه ويتذكر كل شيء .

فحين يطرح فلان لكي يكون مرشح للحركه على طول يبدا كمبيوتر الذاكره عند الكثيرين من ابناء شعبنا يرجع الى الارشيف هذا ابن فلان الي ابوه كان وكان وكان والي امه فلانه وخواله فلان وفلان وفلانه اه سيدو فلان الي كان وكان وكان وسته ام فلان الي كانت وكانت وبجيبوا باختصار قرمية عيلته وهم بالمناسبه لا يجاملوا بطرح الامور كما هي ولايجملوها مثل البعض .

من حضروا التاريخ لازال الكثير منهم ويتذكروا الفاسد والسيء والمسيء ويعرفوا كل المواضيع والقصص والحكايا فهما حاول البعض تجميل انفسهم والتستر خلف البدل واشياء اخرى فهناك من يحفظ التاريخ والانساب والقصصه والحكايات لذلك لايمكن تجميل هؤلاء الذي تواروا خلف اشياء جديده معتقدين ان الناس نسيت قصصهم وحكاياتهم .

شعبنا ينظر الى الاشخاص المرشحين لاي موقع بتجرد بعيدا عن حسابات حركة فتح وقيادته ينظر الى الحقائق بالاشياء ولديه مطالب لمن يريدوا ان يمثلوه اهم شيء ان لايكونوا جزء من الفساد الماضي والمرشح لم يمارسه ولم يكن جزء منه وينظر الى الانساب والعائلات ايضا الذين لم يتلوثوا طوال حياة عوائلهم وكانوا طوال الوقت الى جانب الشعب .

هناك احتياجات في كل مدينة وقريه ومجلس محلي احتياجات عشائريه وعائليه ويجب انتقاء الافضل والاجود الذي يمتلك الشهادات العلميه والاكاديميه ولديه الخبرات الكثيره التي يمكن ان تخدم البلد يجب اخذها بالاعتبار عند اختيار مرشحين الحركه فلا يجوز السباحه عكس التيار واختيار اشخاص لاعتبارات مرفوضه وقول هؤلاء هم ممثلين الحركه فلكل مدينة وقريه خصوصيه يجب الاخذ بها .

التاريخ يدون كل ماجري بالماضي والشمس لايمكن حجبها بغربال وهناك من لازال يتذكر كل شيء فلا تحرجوا انفسكم مع اشخاص التاريخ نسيهم وتجاوزهم من اجل النفاق والمداهنه ياريت تتوجه حركة فتح للافضل والاكفء وتطلب منه ان يرشح نفسه للانتخابات البلديه .

اعرف ان خيارات الحركه محدوده ضمن القانون اللوائح التي اقرت للانتخابات المحليه والتي حسمت كثير من نتائج الانتخابات القادمه بان يكون اغلب المترشحين من جماعة وحزب الانجي اوز او رجال الاعمال والتجار والاكاديميين اما منتسبي المؤسسه المدنيه والامنيه بالسلطه فمن سيترشح سيضطر ان يقدم استقالته وهذا الامر سيجعل الكثيرين يترددوا عن هذا الامر فلا ضمانات بعودته مره اخرى ان قدم استقاتله وهذا سيجعله في دائرة العاطلين عن العمل عصفور بالايد ولا عشرين على الشجره .

اذا اختارت فتح القائمه الافضل في كل مكان بعيدين عن الفساد والتلوث وضمن معايير المجتمع الذي نعيشه فانها قادره على الانتصار والنجاح في هذه الانتخابات ولكن اذا رمرمت هنا وهناك وتم اغلاق العيون عن الحقيقه فخراب حبه في البكسه سيخرب باقي مافي البكسه وسيجعل هناك خلل لدى الجميع .

اتمنى ان ياخذوا العبره والعطة بما جرى بانتخابات التشريعي وان يدرسوا مزاج المجتمع والناس في كل الاماكن التي ستجري فيها الانتخابات وعدم تجريب المجرب مره اخرى فالنتيجه اصبحت معروفه ولن ينجحوا هؤلاء حتى لو وضعوا على رؤوسهم عسل وغيروا اشكالهم ولكن اسمائهم لاتزال في الذاكره والناس يعرفوا الحقيقه والصحيح .

اهل مكه ادرى بشعابها كما يقال واهل كل مدينة وقريه يعرفوا من يسكنوا في بلدهم يعرفوا تاريخهم من قبل ان يولدوا وطوال حياتهم لايستطيع احد ان ينكر ذلك يعرفوا من كان غني وورث المال جيل بعد جيل ومن اصبح مليونير وهبطت عليه الاموال بشطارته واستغلال موقعه يعرفوا من الشجاع ومن الجبان ويعرفوا من فر من المعارك ومن اعترف في التحقيق ومن صمد وكان بطلا يعرفوا العصاميين الذين بنوا انفسهم بانفسهم وبجهدهم وعرقهم ويعرفوا من سرق مال الشعب ونصب وبلطج شعبنا يعرف كل شيء .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: