النسوان موجدات بانتخابات المجالس المحليه ولكن يجب ان يكونوا فعالين وياخذوا دورهم

7 أغسطس

المراه الفلسطينيهكتب هشام ساق الله – بعد فحص وتمحيص وسؤال المعنيين بهذا الامر اكتشفت ان النساء ستواجدن في الانتخابات التشريعيه وبنتائجها بشكل واضح فكل قائمه انتخابيه أي كانت يجب ان تتضمن امراه في كل ثلاث اسماء وهذا يعني انها ستمثل بالثلث على الاقل وهذا اقل من حجمها الطبيعي وهي نصف المجتمع ونصف عدد المصوتين ولكن الاهم من كل هذا ان يتم اختيار نساء فعالين وان ياخذوا دورهم .

نعم هناك اماكن مضمونه في كل القوائم للنساء وهذا الامر يجب ان يدفعنا للمطالبه باختيار الافضل المراه المهنيه التي يمكن ان تمثل أي قائمه انتخابيه بشكل بيبيض الوجه لا ان تكون صوره فقط في داخل القائمه ان تكون اضافه واضافه جاده جدا وسط التنزاحم الرجالي على خوض هذه الانتخابات .

انا ادعو حركة فتح ان تختار النساء المهنيات اصحاب الخبره والدرايه في موضوع العمل بالبلديات فهناك مهندسات بمختلف التخصصات وهناك محاسبات بخبرات كبيره وكذلك في الاداره وغيرها من التخصصات المهمه يجب ان يتم اختيار المراه المهنيه صاحبة الخبره والتجربه بعيدا عن تجميل الصوره فقط بوضع النساء في القوائم بدون ان يكن فعالات .

على الاقل في المجالس الكبيره سيكون عدد الفائزات بالانتخابات اكثر من 4 وهذا يعني انهم اذا تحالفن بالجندر فانهم حاله واضحه وسيحلوا مشكلة الاختلاف والتضاد التنظيمي وسيكون دورهم اكبر من احداث الوفاق والسلام بداخل أي مجلس يتم اختياره وانتخابه وفي حال كونهن مهنيات فيفعل المجلس اكثر واكثر ويدخل تخصصات جديده في مجال عمله .

كلي امل بالاطر النسويه في حركة فتح وكل التنظيمات ا ن يدفعن المراه المهنيه والناجحه وان يقاتلن من اجل وصول الافضل منهم لا المندفعه الباحثه عن موقع ومهمه فقط بل ان يركزن على ان تصل الي بتبيض الوجه باختصار وسط تزاحم التنافس يجب التدقيق اكثر في نوعيه المراه المختاره لان نصف المجتمع سينتخب القائمه وهي ستمثل فقط بالثلث .

نعم انا افتخر بالدور الذي اعطاه القانون الفلسطيني للنساء في الانتخابات المحليه وامل ان يتطور الامر ويتم رفع النسبه الموجوده الى اكثر مما هو موجود واتمنى ان يتمثلن بقوه بهذه الانتخابات خارج النسبه التي اقرها القانون وان يكون من بينهم اعضاء اخرين خارج النسبه .

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: