لا للقوائم المشتركه مع حركة حماس يا اخ عباس زكي ابومشعل

5 أغسطس

عباس زكيكتب هشام ساق الله – باسمي وباسم كل ابناء حركة فتح في قطاع غزه نقول للاخ عباس زكي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح ومفوض العلاقات العربيه – مصر + الصين باننا ضد أي قوائم مشتركه مع حركة حماس وضد التوحد معها باي صيغه من الصيغ ونعم للتعاون معها بعد الانتخابات فالاخ عباس زكي واعضاء اللجنه المركزيه الذين يطرحوا هذا الامر لم يكووا بالانقسام الداخلي ولم يعانوا ان يكونوا طوال ال 10 سنوات مواطنين من الدرجه الثانيه وسط تعامل حزبي في كل شيء .

عباس زكي وكل اعضاء اللجنه المركزيه ايديهم بالماء البارد بعيدين عن اجواء قطاع غزه لم يعيشوا القمع والاستدعاء ومداهمة البيوت ولم يعانوا انهم مواطنين درجة ثانيه واحيانا ثالثه فهم متواجدين في الضفه الغربيه يتحدثوا من بعيدا لذلك يتحدثوا عن قوائم مشتركه مع حركة حماس الامر ليس مرفوض فقط بل هي جريمه بحق ابناء حركة فتح الشهداء والجرحى والمعتقلين السياسيين الذين عانوا كثيرا الاخ عباس زكي يتشدق بكلامات لايفهم معانيها .

اقول للاخ عباس زكي ومن يتحدث ويتوافق معه نحن في قطاع غزه اكثر الناس الذين يفهموا الوحده الوطنيه ولكن ان نقيم قائمه مشتركه مع حركة حماس فهذا درب من المستحيل لن نوافقك عليه ورغم اننا ملتزمين بالشرعيه التنظيميه وبحركة فتح لن ننتخبها ولن ندعو احد لاختيارها .

نعم انهم قيادات منافقه تنافق حركة حماس وتبيعها مواقف حتى يقال انهم فتحاويين شرفاء وياعيني على الشرفاء بحركة فتح ماجرى لهم وماحدث معهم اسالوا في غزه عن شرفاء فتح كم عانوا على هذه الكلمه وكم قمعوا وكم شهيد وضعوا وراء هذه الكلمه فابناء حركة فتح كلهم شرفاء وحدويون يؤمنوا بالعمل المشترك ولكن ليست مع حركة حماس .

الفصائل الفلسطينيه الذين وقفوا الى جانب حركة فتح بالملمات والزمات والاوضاع الصعبه من فصائل منظمة التحرير باعتها اللجنه المركزيه على اول كوع بعدم التحالف معها ورفع نسبة الحسم في الانتخابات المحليه الى 8 بالمائه من اجل الا يكون احد منهم مع حركة فتح وحماس في نتائج الانتخابات القادمه .

نعم كلام الاخ عباس زكي لم ياتي من فراغ فنتائج الانتخابات المحليه ستكون فتح وحماس وحينها يمكن ان نتكلم لقد تم استبعاد كل الفصائل الفلسطينيه الاخرى برفع نسبة الحسم حتى تبقى حماس وفتح معا في أي انتخابات حتى لو بتمثيل قليل هذه هي النتيجة المنظره التي ستكون في كل الانتخابات المحليه القادمه ساعتها لكل حادث حديث .

هؤلاء القيادات بعيدين عن الواقع يتحدثوا من ابراج عاجيه من فوق للجماهير يظنوا انهم ملهمين لايعرفوا الواقع على الارض ولا يعرفوا ماتقوله القواعد التنظيميه لحركة فتح يرموا باللقاءات والحديث على علاتها بدون تمحيص او دراسه يثيروا الفتن والاشكاليات لارضاء حركة حماس ونفاقها .

وأبدى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح استعداد حركته للتحالف مع حماس وقوائم دحلان في الانتخابات المحلية المُزمع عقدها في أكتوبر القادم .

ونفى زكي المعلومات التي تناقلتها وسائل تواصل اجتماعي عن مناقشة اللجنة المركزية لموضوع قوائم محمد دحلان مشيراً أن حركة فتح “كبيرة” ومصير كل من يخرج من فتح أو يخرج عن الحركة الفصل النهائي , مؤكدا ان حركته عازمة بشكل مُطلق ونهائي على فصل كل من يخرج عن قوائم وإجماع الحركة مشيراً أن “دحلان” مفصول من الحركة ولن يعود لها نهائياً .

وأشار في معرض حديثه عن إمكانية التحالف مع القوى الفلسطينية ان فتح منفتحة على الكل الفلسطيني ولا “فيتو” لديها بالتحالف مع حماس او حتى قوائم دحلان وان الفيتو الفتحاوي الوحيد هو على القوائم المدعومة اسرائيلياً .

ولم يستبعد زكي قيام اسرائيل بدعم شخصيات وقوائم معينة , وفي ذات الوقت دعا زكي الشعب الفلسطيني لتحكيم صوته في الانتخابات القادمة مؤكداً أن الدعم المادي والتعامل الدولي والترحيب الاقليمي سيكون من خلال حركة فتح مؤكدا ان حركته على استعداد لتحمل كل مسؤولية البلديات التي ستنجح بها .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: