موتسغلات وتكاتك ستيشن وباصات ومقاطير

3 أغسطس

عبد الله 7كتب هشام ساق الله – ترى العجاب في مدينة غزه واكثر مايخيفني انك ترى موتسغل يركب على ظهره 3 اشخاص واحيانا 4 اشخاص اربع ارواح واحيانا ترى تكاتك يحملوا اكثر من حولة سياره واحيانا باص وبعض الاحيان تراهم يحملوا حمل مقطوره بدون تربيط او أي وقايه يمروا امام الشرطه بدون ان يوقفهم احد او يتخذ بحق المخالفات الصارخه أي اجراء .

اليوم وانا امر من امام مدينة عرفات للشرطه كان امام شاب يركب 4 ركاب على الموتسغل الخاص به وانا انظر اليه خفت قلت لو فرك تحت الموتسغل حجر بيرمى الاربعه مره واحده ولو حدث حادث يقتل اربع انفس مروا بسلام وبدون ان يوقفهم احد من الشرطه مروا بشكل قانوني لانه لايوجد مخالفه لما يجري .

الشرطه صرحت بعد وفاة الشاب عبود بكر بانها ستتخد اجراءات بحق المخالفين الذين يركبوا الموتوسغل وسيتم فرض غرامات عاليه متى سيحدث هذا الامر الله اعلم ومتى سيتم ضبط سير التكاتك الذين يصدموا الناس ويهربوا من المكان بدون ان يعاقبوا او يحاسبوا لا احد يعلم او حتى يتم ضبط حمولة هذه التكاتك من البشر ومن المحمولات التي تصل الى اكثر من مقطوره والله شيء بيجنن وبيخفف العقل .

ساق الله ايام الزمن الجميل حين كانت الشرطه تخالف راكب الموتوسغل على عدم وضعه نظاره وطاسه ولبس بدله خاصه ومع ركوب احد خلفه الا وهو يرتدي الخوذه او الطاسه على راسه وهناك شروط لترخيص الموتسغل الان لا احد يركب خوذه او طاسه ولا احد يرتدي أي شيء ولا شرطه توقف ولا احد يعاقب والامور ماشيه على التواكيل الي بيموت خلص عمره والي بينصدم وبيتكسر مكتوب ولازم تشوفه العين .

غالبا حوادث الموتسغل يتم حلها بره بره خارج علم الشرطه وكل واحد من عنده وغالبا مابيجيبوا الحق على المواطن او سائق السياره لا اعلم لماذا لايتم ضبط حركة سير الموتسغلات وايجاد طريقه لتنظيميها وكذلك طريقه لتنظيم عمل وسير التكاتك ضمن المعقول جريمه تراها دائما على خط البحر ماخذ العائله وجيرانها في رحله الى البحر ومحملين كل اغراض البحر تعجز عن حمولته باص او شاحنه ولا احد يوقفه حتى لاينكد على العائله رحلتها .

نتفهم الاوضاع الاقتصاديه للناس والحصار والبطاله وغيرها ولكن يجب ان نحمي مجتمعنا وعوائلنا من هذا التسيب وهذه الظواهر التي تحدث حوادث كل يوم وبالاخر بتروح على الناس الغلابا الذين يصدموا او الذين يجروا حوادث وبالاخر السائق غلبان ومسكين والله يسامحه .

انا لم اتحدث على الذين يقوموا بعمل استعراضات وايقاف الموتسغل على عجل واحد ولا عن التفحيط ولا عن السير باقصى سرعة الموتوسغل ولا عن الذين يقوموا بحركات بهلوانيه ولا على الذين يسيروا بسرعه عاليه في وسط البلد ولا لا ولا ولا ولا ولا ارحمونا ياناس مما يجري

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: