عامان على ليله حرب حقيقيه على قطاع غزه

27 يوليو

حربكتب هشام ساق الله – في الثامن والعشرين من تموز حزيران 2014 لم يغمض لنا جفن ونحن نسمع اصوات الانفجارات والقصف القريب في مدينة غزه من الطائرات الصهيونيه الغازيه المجرمه الارهابيه ولا من قذائف الدبابات او قذائف البحريه الصهيونيه وبين الفينه والفينه تضاء المنطقه باكملها بفوانيس الاناره التي تحول الليل الى نهار وسقوط قطعه حديديه مسموعه فعلا كانت ليله ليله من اصعب ليالي الحرب على قطاع غزه .

قصف مدفعي شرق مدينة غزه في احياء الزيتون والشجاعيه والدرج والتفاح اتصلت ببيت اهلي هناك وقال لي شقيقي ان قذائف الدبابات طالت اغلب المنازل بالحاره واحرقت عدد منهم وان كل الساكنين باتجاه منطقة محيط وزارة الاوقاف اضطروا الى الدخول الى داخل الحاره بسبب كثافة القذائف التي تسقط على الحاره بشكل كثيف وسريع .

الليله قام الكيان الصهيوني بتصعيد هجماته بشكل غير مسبوق منذ بداية الحرب بشكل لم تشهده ايام الحرب الماضيه وقام بقصف مسجد الامين مقابل منزل الرئيس محمود عباس واستهدافه بشكل مباشر من قبل الطائرات الصهيونيه وكذلك من البحر من قبل زوارق البحريه الصهيونيه يوم عيد الله هذه جريمه من جرائم الحرب الذي ينبغي ان يثور لها العالم العربي والاسلامي الذي يتقاتل على أي مبادرة هدنه يريدوا ان يوقفوا فيها الحرب .

ليلة قتل وحرب بامتياز كانت في كل قطاع غزه ابتداء من رفح حين سقط قائد سرايا القدس في محافظة رفح الشهيد أحمد نجم بقصف منزل يعود لعائلته والحمد الله اعلنت اليوم صباحا سرايا القدس نجاة قائدها من عملية الاغتيال الصهيونيه اضافه الى غارات صهيونيه على وسط قطاع غزه واستهداف محطة الكهرباء الوحيده في قطاع غزه وتدمير خزان الوقود وحسب مايقول مدير عام الطاقه في قطاع غزه فتحي الشيخ خليل انه يحتاج الى عام لكي يتم اصلاحه .

وتدمير البيوت على ساكنيها استمر واستهداف وقتل الاطفال والنساء والرجال استمر ايضا هذه الليله الصعبه وقتلت عائلات باكملها في هذا الاستهداف عائلة النجار واظهير واستهداف بيت اسماعيل هنيه رئيس حكومة غزه سابقا ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس واستهداف الكليه الجامعيه التابعه للجامعة الاسلاميه وتدمير حرمها الخاص بالبنات واستهداف مقر لوزارة الماليه الفلسطينيه واستهداف شقق وبيوت .

اسوء مافي الامر انك تتابع الحرب والقصف والدمار والقتل بمعلومات قليله توردها الاذاعات المحليه تحدد اماكن العدوان وتشعر انك بمنتصف تلك الاحداث ولا تستطيع ان تفعل أي شيء سوى ان تلجا الى الله وتدعو وتامل النجاه لكل ابناء شعبنا وتتمنى ان يكون هناك كهرباء او ماء او انترنت حتى تستطيع ان تتابع اكثر مايجري .

شبكة الجوال سقطت بامتياز في هذه الحرب مع كل مكالمه تريد ان تجريها للاطمئنان على اسرتك وجيرانك واصدقائك تقوم بالاتصال عدة مرات والجوالات لم تعد قادره على القيام بهذه الاتصالات وبالنهايه تحسب عليك المكالمات وتزيد عدد مكالماتها وارباحها على حساب شعبنا في هذه الحرب الطاحنه وياريت بتظبط المكالمات .

جرائم حرب بامتياز مارسها هذا المجرم الارهابي بنيامين نتنياهو وقادة حربه على قطاع غزه في اول ايام عيد الفطر المبارك في رساله دينيه واضحه تنم عن حقد اليهود الصهاينه على الدين الاسلامي والمسلمين وعلى شعبنا الفلسطيني ويوجهو رساله لامه العربيه النائمه والمتنازعه والذين يشاهدوا احداث الحرب على البث المباشر دون ان يحركوا ساكنا .

واستهداف مؤسسات صحافيه واعلاميه وضربها بشكل واضح حيث تم استهداف اكثر من مقر لتلزيون واذاعه الاقصى التابعه لحركة حماس وضربها بالطيران الصهيوني بشكل مباشر من اجل اسكات صوت الحق ووقف بث اخبار عن الحرب تظهر فيه بشاعة الكيان الصهيوني واجرامه في قتل الاطفال والمواطنين .

هناك حقيقه يجب ان يعرفها كل ابناء شعبنا انه لايوجد مكان امن في قطاع غزه كل الاماكن مستهدفه ويمكن ان تصاب بعدوان الكيان الصهيوني فلايوجد احد يمكن ان يكون بسلام هو واسرته مهما كان فالطائرات والمدفعيه والبحريه الصهيونيه تقوم بفعل كل شيء واستهداف البشر والحجر والمؤسسات في علميه اجراميه وارهابيه .

يقول الكيان الصهيوني انه استهدف الليله اكثر من 150 هدف مابين طفل وامراه ورجل ومقاوم وبيت ومؤسسه ومصنع للورق وخزان للوقود لمحطة الكهرباء الوحيده ومحطة بجوار مصنع الورق بالمنطقه الوسطى واستهداف بيوت وقتل ساكنيها وعمليات اجراميه مختلفه لم تجعلنا نغمض جفن بهذه الليله الصعبه جدا من ايام الحرب على قطاع غزه والذي بلغ عددها اليوم 23 يوم .

أغارت طائرات الاحتلال على ميناء غزة بـ5 صواريخ اف 16.

واستهدفت الصواريخ محيط النصب التذكاري لشهداء سفينة مرمرة،ومقر الثروة السمكية”الحسبة”،ومسجد ،بالإضافة لغرف الصيادين في ميناء غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزل أنيس أبوشمالة رئيس بلدية البريج في المحافظة الوسطى،ودمرته بشكل كامل بعد منتصف الليلة.

وقصفت قوات الاحتلال مقر الجمعية الإسلامية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما دمر الاحتلال جميع مؤسسات الاقصى المرئية والفضائية،بالإضافة إلى الإذاعة في كل من حي الشيخ رضوان ،و حي النصر ،وبرج الشروق.

واستهدفت قوات الاحتلال بعدة قذائف مدفعية مصنع الكرتون شارع صلاح الدّين بالقرب من محطّة ضبان للغاز،ومصنع ستار شرق غزة.

واندلعت حرائق كبيرة اثر استهداف المصنعين،وتؤكد طواقم الدفاع المدني انها لم تستطع حتى اللحظة السيطرة على الحرائق التي اندلعت اثر القصف.

وقصفت طائرات الاحتلال بـ3 صواريخ على الأقل منزل اسماعيل هنية القيادي في حركة حماس في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي اعنف ليلة يشهدها قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية ضد القطاع قبل نحو 22 يوما،واصلت قوات الاحتلال إطلاق القنابل الضوئية في سماء مدينة غزة.

ودمر الاحتلال بصاروخين من طائرة اف 16مسجد الأمين غرب مدينة غزة والذي يقع مقابل منزل الرئيس أبومازن .

كما دمر مسجد الصالحين في رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال مبنى ديوان الموظفين الحكومي غرب غزة بصاروخ واحد على الأقل.

أفادت مصادر محلية بسقوط 3 شهداء في قصف استهدف منطقة الحشاشين في رفح جنوب قطاع غزة.

وعرف من بين الشهداء احمد ومحمد الحشاش ،فيما بقي الثالث مجهول الهوية .

و استشهد أحمد نجم القيادي في سرايا القدس وأصيب اثنين بمخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب القطاع،صباح اليوم.

وارتفعت حصيلة العدوان الوحشي على قطاع غزة الليلة إلى 39 شهيدا .

واستشهد 5 مواطنين في قصف اسرائيلي لمنزلين يعودان لعائلة النجار.

كما استشهد 5 مواطنين على الأقل في قصف استهدف منزل رئيس بلدية البريج أنيس أبوشمالة في المحافظة الوسطى.

وأكدت المصادر الطبية انتشال جثامين 6 مواطنين على الاقل من تحت أنقاض منزل عائلة ضهير في رفح ،والذي تم استهدافه بصاروخ من طائرة اف 16 دون تحذير مسبق.

وقالت المصادر الطبية أن الشهداء هم :الصحفي عزت ضهير،ماري ضهير،معتز ضهير ،والمسنة تركية ضهير وحفيدتاها الطفلتين تسنيم ضهير،وياسمين ضهير.

كما أفادت المصادر الطبية باستشهاد مواطنين و وقوع 4 إصابات وفقدان طفل بقصف منزل بالزوايدة وسط قطاع غزة.

كما اعلن عن استشهاد المسنة سهيلا عبد القادر الجعل 70عاماً اثر قصف استهدف احد المنازل في حي الصبرة بغزة.

وأكدت مصادر طبية استشهاد الطفلة ريهام أبو ماشي بعد قصف منزل لعائلة ابو شريف في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

و أعلن عن استشهاد الطفلة دنيا نادر الأغا 13 عام متأثرة بجراحها في المستشفى الأوروبي.

وأكدت المصادر الطبية بانتشال شهيدة طفلة مجهولة الهوية في استهداف منزل عائلة الفار بالمحافظة الوسطى.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء في مجزرة البريج إلى 9 شهداء، 4 منهم أطفال لم يتجاوزوا 5 سنوات ،وإصابة أكثر من40 آخرين في قصف مدفعي عنيف لبلوك “7” وسط مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

كما تأكد سقوط 8 شهداء (منهم 5سيدات ،ورجل مسن) ،بالإضافة إلى 30 إصابة في قصف اسرائيلي لعائلة ابوزيد في حي الجنينة شرق رفح.

وقالت المصادر الطبية أن الشهداء هم :مريم مرزوق ابو زيد ، فلسطين محمد ابو زيد ،وداد احمد ابو زيد ،شما وائل ابو زيد ، احمد عبد الله ابو زيد ، عبد الله نضال ابو زيد ،احلام اياد ابو زيد.

وقالت مصادر صحفية أن قنابل ضوئية سقطت في محيط مدرسة البحرين التابعة لوكالة الغوث في حي تل الهوا ،مما أدى إلى اشتعال النيران في المكان ،ما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات في صفوف المواطنين النازحين من حي الشجاعية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: