مواقع حماس اصبحت حسن شبكه يتكتكوا على فتح ويلعبوا على التناقضات

26 يوليو
Thinking man and question marks. 3d rendered illustration.

كتب هشام ساق الله – استغربت جدا بحديث المهندس عصام ابودقة عضو اللجنه المركزيه للجبهه الديمقراطيه لموقع الرساله التابع لحركة حماس حول دحلان والخلاف الداخلي في حركة فتح وتصريحه بهذا الاتجاه فلاسف حركة حماس ومواقعها الالكترونيه يستغلوا الخلاف في داخل حركة فتح من اجل تاجيجه باي مناسبة يريدوا اشعال هذا الخلاف الداخلي وجعله واقع على الارض حتى يحققوا مايطمحوا له ويفوزوا بالانتخابات المحليه .

لا الموقع ولا المكان ولا الزمان مناسب رفيقي المناضل عصام ابودقه للحديث حول هذا الامر في هذا الظرف الطاريء الصعب استوعب انك ممثل لجنة التكافل التابعه للامارات ومحمد دحلان ولكن كان عليك ان تاخذ بعين الاعتبار عدم المشاركه والوقوع في الاعيب حركة حماس ومواقعها الالكترونيه .

لا اريد النقاش بما قدم محمد دحلان ومالم يقدم فالامر بالاول والاخر هو واجبه كنائب بالمجلس التشريعي اضافه الى ان اموال الامارات العربيه تضخ من خلاله لقطاع غزه لاعتبارات تريدها دولة الامارات .

عيب التكتيك على حركة فتح من اجل خدمة اهداف تنظيميه صغيره وعيب تاجيج الخلاف الداخلي والمشاركه مع حركة حماس بتصعيد الخلاف الفتحاوي الداخلي والحديث بموضوع دائما يستفز كل ابناء حركة فتح فالعلاقات الوطنيه بين حركة فتح والجبهه الديمقراطيه علاقه تاريخيه بدات منذ البدايات الاولى للجبهه والرفيق نايف حواتمه لازال شاهدا على التاريخ .

ادعو مواقع حركة حماس ان لاتتلاعب على الخلاف الداخلي بحركة فتح وتؤججه واقول لهم ان محمد دحلان وعبر ماقاله سمير المشهراوي قطعوا قول كل خطيب واعلنوا بما لايدعو مجال للشك انهم سيدعموا قوائم الحركه ولن يتحالفوا مع حماس ولا مع غيرها في الانتخابات المحليه ضد حركة فتح وقوائمها ومهما اختلفنا في داخل حركة فتح فنحن ابناء فصيل واحد وتاريخ طويل يجمعنا معا لا يستطيع احد ان ينكره .

انطروا الى حسن شبكه وكيف تتم عملية الشبك

أشاد عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، وممثل الجبهة في لجنة التكافل الوطني، بدور القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وقال ” إن الرجل قدم كثيرًا من الخدمات للطلاب والخريجين والشهداء، وتعامل بمسؤولية تجاه معاناة القطاع، واضعًا خلافه مع حماس خلف ظهره رغم أنه كان العدو اللدود لها”.

وأكدّ أبو دقة في تصريح خاص بـ”الرسالة نت”، ” لا اعتراض أو رفض للتعامل مع دحلان أو أي جهة فلسطينية في الانتخابات البلدية، ما دام لديها القدرة على خدمة الانسان الفلسطيني بغزة”.

وأوضح أن الجبهة وبقية الفصائل تعاملت مع دحلان في لجنة التكافل، وكان هناك اعتراض من البعض في اشارة الى رئيس السلطة محمود عباس” لكننا قلنا ليس من الضروي أن ندخل في فتح عباس ودحلان ، وعلينا ان نتعامل معه كونه شخص لديه القدرة على توفير الامكانيات، وهو فلسطيني بمعزل عن الخلاف السياسي”.

وأشار إلى أنه لا يوجد ما يمنع في التعاون على الجانب الخدماتي- الانتخابات البلدية- بين اطراف لجنة التكافل التي تضم حماس والجهاد والجبهتين وقيادات فتحاوية محسوبة على محمد دحلان، كما اجتمعت من قبل في الجانب الاغاثي.

وأضاف ” جوهر الفكرة أن نتعاون في خدمة حل القضايا اليومية، وعدم تعليق حل الازمات لحين انهاء الانقسام، ولا بد من توفير الحد الادنى الممكن من احتياجات القطاع”.

وردًا على موقف رئاسة السلطة من التعاون مع دحلان، أجاب” المفترض في هكذا وضع أن تلعب الرئاسة دورًا مهمًا في القضايا اليومية لغزة، ” ولا يمكن في علم السياسة أن يبقى هناك فراغ في القطاع دون أن يمليه أحد”.

وأكدّ ضرورة أن تقوم السلطة بتقديم خدمات لغزة وأن تساهم في حلها خاصة وأنها الاقدر على القيام بذلك.

وأضاف ” الحكومة عليها ان تتحمل القيام بمسؤولياتها تجاه غزة، لحين انهاء الانقسام”.

وأشار الى أن الحكومة مقصرة في القيام بمهامها تجاه القطاع في كل القضايا ، سواء كان في الجانب الخدماتي او الاغاثي او البنية التحتية او غيرها.

وأضاف ” الرئيس لم يتمكن من اعادة لحمة الكل الفلسطيني ضمن اطار شرعي، وعليه أن يدعو لعقد الاطار القيادي لإنهاء هذه الازمة وصولا لترتيب البيت الفلسطيني”.

ولفت إلى ضرورة تقديم الكفاءات والمهنيين في الانتخابات البلدية بمعزل عن انتماءاتهم السياسية، ” وعلى الفصائل أن تحرص على تقديم الكفاءات”.

و نبه إلى أن القيادة المتنفذة بمنظمة التحرير لا تزال تقطع المستحقات عن الجبهتين الشعبية والديمقراطية.

وبشأن لجنة التكافل الوطنية، فأكدّ أن هناك مشروعات مطروحة على الجانب الاماراتي بانتظار الرد عليها.

وجدير ذكره أن قيادات في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد التقت وفدًا قياديًا من التيار الاصلاحي التابع لمحمد دحلان في قطاع غزة قبل عدة اسابيع.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: