متى سيتم حل قضية تصاريح التجار المسحوبه من قبل الاحتلال الصهيوني

24 يوليو

معبر ايرزكتب هشام ساق الله – منذ اكثر من ستة شهور وقوات الاحتلال الصهيوني من خلال مخابراتها على معبر بيت حانون تقوم بسحب تصاريح التجار والقيام بمقابلات كثيره لهؤلاء التجار واعتقال عدد من التجار للتحقيق معهم ولكن حتى هذه اللحظه لم يتم اعادة تصاريح التجار المسحوبه ولا حلها من قبل هيئة الشئون المدنيه والارتباط ولا تحرك احد من اجل اعادة تلك التصاريح مما يؤدي الى حدوث اضرار ماليه كبيره للتجار .

كل اسبوع يقال لهم الاسبوع القادم وكل يوم يقوموا بمراجعة المعنيين ولا احد يتحرك من اجل حل مشاكل هؤلاء التجار المسحوبه تصاريحهم او تجديد التصاريح المنتهيه مما ادى الى ان التجار يقوموا بالتعامل مع التجار الصهيانه عن طريق الجوال ولا احد يستطيع ان يرى بضائعه ويشتري كما هو معتاد ولا احد يتحرك من الشئون المدنيه والارتباط من اجل حل مشاكل التجار .

قال لي احد التجار ان عدد التصاريح الموجوده قليله كثيرا واغلب الذين لديهم تصاريح ليسوا تجار يستوردوا بضائع ولديهم مصالح واغلبهم حصلوا على تصاريح تجار ويعملوا عمال في داخل الكيان الصهيوني يدخلوا افنديه كانهم تجار ويعودوا كذلك وهم بالحقيقه مش تجار .

منذ ان تم اقالة ناصر السراج وكيل وزارة الشئون المدنيه وتعيين لجنة للاشراف على عمله ونقل عمله لوكيل الوزاره في الضفه الغربيه هناك اشكاليه في العمل وللاسف لا احد مهتم بحل مشاكل تجار غزه واعادة تصاريح التجار المسحوبه وكذلك تجديدها ولا احد يعرف متى ستنتهي هذه المشكله مع الاحتلال الصهيوني .

المؤكد ان تجار قطاع غزه هم مواطنين من الدرجه الثانيه باهتمام السلطه الفلسطينيه الله لايردهم الاهتمام لتجار الضفه الغربيه مواطنين الدوله مايجري عيب يجب ان يتحرك الجميع من اجل حل هذه المشكله المستمره واصدار تصاريح للتجار باسرع وقت حتى يتم تحريك الاقتصاد الفلسطيني الذي بدء بالموت .

لكم الله ياتجار غزه مش ملاحقين من الانقسام في قطاع غزه والضرائب المفروضه على كل سلعه يتم استيرادها ومن الضفه الغربيه الذين يحصلوا الضرائب من الكيان الصهيوني في مقاصه ماليه ولا احد يتحرك من اجل خدمتكم وحل مشاكلكم وقضاياكم .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: