عامان مضيا على رحيل المناضل الكبير العميد يعقوب اسعد احمد رحمي ابواسعد رحمه الله

19 يوليو

ابواسعد-رحميكتب هشام ساق الله – عامان مضيا على رحيل المناضل الكبير العميد يعقوب اسعد احمد رحمي هذا الفارس والمناضل و لم يستطع شعبه ان يحتفل به ويكرمه ويزور بيت عزائه بسبب انه استشهد اثناء الحرب والعدوان الصهيوني على شعبنا العام الماضي في الاردن كتبت عنه مقال يومها في عز الحرب فهو يستحق هذا المقال ويستحق التكريم .

عام مضى على هذا الرجل المعطاء المخلص الذي افنى حياته من اجل خدمة ابناء شعبه واعطى الكثير واوصل الكثير للمواقع القياديه وخدم الكثير ولكن للاسف لم يتم تكريمه بما ينبغي لامثاله من المناضلين الذين اعطوا كثيرا للوطن ينبغي ان يتم تكريم كل ابناء جيله من المتقاعدين وان يتم اعطائهم حقوقهم في كل شيء على اولها مستحقاتهم الماليه وسنوات عطائهم ونهاية الخدمه المجمده حتى يستفيدوا منها وهم احياء ويستفيد منها ابنائهم .

المقال الذي كتبته العام الماضي يوم استشهاد الاخ المناضل ابواسعد

في هذه الظروف العصيبه والصعبه التي يعيشها شعبنا الفلسطيني يرحل عنا المناضل القائد الكبير العميد يعقوب اسعد احمد رحمي ابواحمد الذي توفي اليوم في احدى المستفيات الاردنيه بعد ان عانى من مرض عضال عانى منه كثيرا هذا الرجل المناضل الرائع الخدوم البسيط المتواضع والذي قدم الكثير لابناء شعبنا وثورتنا الفلسطينيه منذ البدايات الاولى .

رجل متواضع وخدوم يسخر وقته وجهده من اجل ان يقدم أي شيء لاي من ابناء شعبنا الذي يحتاج خدماته ومساعدته واذكر في الفتره الاخيره حين كان مقيم في مدينة رام الله حين تم قطع عدد كبير من رواتب اصدقاء ومعارف واشخاص لايعرفهم واتصلوا فيه لمساعدتهم فقد تجند طوال الوقت من اجل ايصال اوراقهم وعمل اللازم لهم .

كم هو رائع هذا الرجل حين كان دائما على تواصل مع الجميع فقد تحدثت معه حين كنت اتحدث قبل عدة اشهر مع احد اصدقائي حيث قال لي بان الاخ ابواسعد رحمي موجود عندي وحين عرف انك انت من يتحدث طلب ان يتحدث معي وتحدثت معه فهو كما كان دائما رجل رائع ويعطي الجميع قيمته وواجبه وقدره ويشارك الجميع بالافراح والاتراح .

هذا المناضل الكبير عرفته فور وصوله الى الوطن في 10/5/1994 مع طلائع القوات العائده وتعرفت عليه من قرب فقد كان صديق حميم لاخي وصديقي المناضل اللواء احمد العفيفي ابونضال وكنت التقيه دائما عنده في البيت والمكتب والحاره وهو جار لحارتنا وتربطه علاقات وطيده باغلب ختياريتها ودائما كان ياتي ليجامل الجميع في المناسبات المفرحه والحزينه .

هذا الرائع المناضل الكبير احد من اسسوا الشرطه الفلسطينيه وكان يعمل ليل نهار بجد وهمه ونشاط منقطع النظير فهو يعمل من اجل بناء مؤسسه وسلطه طالما حلم فيها ونضال من اجلها واليوم جاءت الفرصه لكي يبني مؤسساته ويعمل من اجل شعبنا الفلسطيني المعطاء دائما .

ولد المناضل يعقوب رحمي في مدينة غزه بحي التفاح عام 1942 لاسره فلسطينيه يعمل والده مزارع وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارسه وحصل على الثانويه العامه وغادر الى الخارج لكي يدرس هندسة مساحه بدبلوم لمدة عامين وعمل في المملكه العربيه السعوديه .

التحق مبكرا في صفوف حركة فتح مع انطلاقاتها وترك عمله في السعوديه ليتفرغ مقاتلا في صفوف حركة فتح في الاردن حيث تلقى مجموعة دورات عسكريه وشارك في العمليات العسكريه داخل الوطن المحتل وبعد احداث الاردن غادر الى لبنان وهناك عمل في اكثر من موقع في صفوف الحركه والثوره الفلسطينيه .

شارك ابواسعد في كل معارك الثوره الفلسطينيه في لبنان كمقاتل وجندي وقائد في صفوف حركة فتح وتنقل في مدن لبنانيه ومواقع مختلفه وكان دائما نعم الثائر والمقاتل والمناضل الفتحاوي الذي يعطي من اجل ثورته وشعبه ووطنه وكان على علاقه متميزه بالشهيد القائد ياسر عرفات ابوعمار وكان رحمة الله يقق فيه ويحبه .

بعد ان خرجت الثوره الفلسطينيه من لبنان غادر الى اليمن وامضى فيها عام ثم الى العراق وامضى فيها ايضا عام اخر ثم غادر الى تونس وهناك استقر فيه المقام حتى عاد مع طلائع القوات العائده الى الوطن ليعمل مكلفا في جهاز الشرطه الفلسطينيه وتم استقباله بشكل كبير وجماهيري في حي التفاح حيث ولد ونشا وعاش شبابه الاول فيها .

المناضل القائد ابواسعد رحمي عمل في البدايه في المرور والنجده وعمل في الشئون الاداريه في جهاز الشرطه ثم عمل في امن الشرطه الخاص وتم تكليفه بالعلاقات العامه بالشرطه وبقي يمارس مهامه حتى تم احالته للتقاعد عام 2005 حيث لم يترك العمل العام بل بقي يعمل لحل الاشكاليات العائليه والاصلاح ومارس دور رائع في داخل المجتمع المحلي المساند لدور السلطه الفلسطينيه وتعزيز الوحده الوطنيه والسلم الاجتماعي .

بعد احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي بقي في قطاع غزه ولم يغادر ورفض ان يعمل مع شرطة حكومة غزه رغم العروض المغريه التي عرضت عليه وبقي يعمل في مجال الاصلاح وحل المشاكل العائليه ويدعم ابناء شعبنا وغادر قطاع غزه ليزور ابناءه وبناته في دول اجنبيه وعربيه مختلفه وعاد واستقر في مدينة رام الله حيث بقي على تواصل مع ابناء شعبنا في غزه وكان دائما يقدم الخدمات والمساعدات لكل من يحتاجه .

اصيب الاخ ابواسعد بمرض عضال تحده وصمد في مواجهته حتى الاسابيع القليله الماضيه حيث تم تحويله الى احدى المستشفيات الاردنيه وتلقى علاج فيها واليوم فاضت روحه الى بارئه وغادرنا حتى الان لم يعرف ان كان سيتم دفنه في الاردن او الضفه الغربيه .

والمناضل يعقوب رحمي هو سليل عائله مناضله فتحاويه فشقيقه الاكبر محمد وشقيقه اللواء محمود رحمي ابوحسان عمل ايضا في حركة فتح والسلطه الفلسطينيه وتولى مناصب عديده بالاجهزه الامنيه والداخليه وشقيقه الاخر المناضل والاسير المحرر المناضل محفوظ ابوياسر الذي عمل في جهاز المخابرات العامه .

والمرحوم متزوج من المناضله هيام ابوالعنين وهي فلسطينيه من قضاء عكا تزوجا في لبنان وانجبا الدكتور اسعد وهو طبيب اسنان ويعمل في جهاز الشرطه الفلسطينيه ومحمد خريج كلية الحقوق ويعمل ايضا في جهاز الشرطه الفلسطينيه واياد وهو خريج كلية تجاره وهو من تفريغات 2005 على جهاز حرس الرئيس وكريماته فاتن ولينا وليندا ونسرين وهبه وهم متزوجات ولديهم ابناء .

رحم الله هذا المناضل الكبير واسكنه فسيح جنانه ان شاء الله مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وتعازينا الحاره للاهل ال رحمي الكرام وانسبائهم واشقاء المرحوم جميعا وشقيقاته وابناءه وبناته واخص بالتعازي الاخ الاستاذ المحامي سعيد عابدين نسيبه زوج ابنته الاخت هبه ام طارق والى جميع من يعرف وعمل هذا الرجل الرائع .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: