ثلاث اعوام مضت على رحيل عميد الاسرى المناضل احمد ابو السكر

16 يوليو

احمد-ابوالسكركتب هشام ساق الله – ثلاث اعوام مضت على رحيل عميد الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني المناضل الكبير احمد ابوالسكر الذي امضى ثماني وعشرين عاما في سجون الاحتلال وكان فعلا مناضلا وقائد وكان اول من وضع عبوه ناسفه قتل فيها ثلاثة عشر صهيونيا في ميدان عام في وسط القدس المحتله واستطاع مراوغة قوات الاحتلال ومواصلة نضاله حتى تم اعتقاله وكان احد ابطال زنازين التحقيق صمد صمود الابطال وانتصر على السجان و احد من اطلق عليهم لقب مانديلا فلسطين .

احد جنود الشهيد القائد خليل الوزير والشهيد القائد ياسر عرفات واحد اهم ابطال الكفاح المسلح ورجال العاصفه الذين مارسوا العمل العسكري والاستشهادي والبطولي داخل الاراضي المحتله في مرحله تاريخيه صعبه جدا واثبتوا بطولتهم وواصل مسيرة نضاله داخل الحركه الاسيره وكان احد اهم رجال الصبر والصمود وتجاوزته كل صفقات الاسرى لكونه يديه ملطخه بدماء اليهود الصهاينه حتى تم اطلاق سراحه اخيرا بعد 28 سنه امضاها في سجون الاحتلال الصهيوني .

فور اطلاق سراحه عينه الشهيد القائد ياسر عرفات عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح واصبح احد اهم رومز الحركه الاسيره اخر مؤتمر حضره كان في العراق العام الماضي حين اطل على المؤتمرين العرب كونه يحمل اسم مانديلا فلسطين والذي نظمته الجامعه العربيه بناء على قرار القمه العربيه .

اليوم فاضت روح هذا المناضل الكبير الى بارئها في شهر رمضان الفضيل رحم الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصالحين والشهداء وحسن اولئك شهيدا مع رفاقه واخوانه وقادته الشهيد ياسر عرفات والشهيد خليل الوزير وباقي الشهداء وابطال السجون والمعتقلات .

وابو السكر اسير فلسطيني محرر قضى مايقارب 28عاما في سجون الاحتلال ، وقد افرج عنه في العام 2003 بطلب شخصي من الرئيس الراحل ابو عمار. ولقب بعميد الاسرى كونه كان صاحب اطول فترة اعتقال في التاريخ.

ولد أحمد جبارة أبو السكر في قرية ترمسعيا عام 1936 وهو متزوج وله 6 أبناء مناصفة بين الذكور و الإناث من زوجتيه اللتين اقترن بهما و بقيت إحداهن على ذمته .

أبو السكر منفّذ أشهر العمليات العسكرية المعروفة باسم الثلاجة والتي وقعت في ميدان صهيون وسط تل أبيب في يوم الجمعة 5/7/1975 وأسفرت في حينها عن مقتل 13 اسرائيليا وإصابة 78 آخرين بجروح مختلفة و اعتقل لاحقاً عليها أثناء عودته من الأردن على جسر اللنبي .

و تعرّض أبو السكر لتحقيقٍ قاس لمدة خمسة أشهر متواصلة استخدمت فيها وسائل التعذيب الجسدي و النفسي دون جدوى من نيل الاعتراف و أصدرت محكمة رام الله العسكرية حكمها المؤبد و 30 عاماً أخرى بعد اعتراف آخر من بلدة الزاوية عليه .

تنقل أبو السكر في السجون وآخرها في سجن عسقلان . ورفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنه في عمليات تبادل الأسرى التي تمت سابقاً على الرغم من كبر سنه وطول سجنه ومعاناته من الأمراض التي ترافقه مثل مدة الحكم عليه بالسجن .

وخاض أبو السكر في سجونه 13 إضراباً عنة الطعام عدا عن مئات الأيام المتفرقة من إضرابات احتجاجية و تضامنية.

ونعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس والقيادة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أبناء شعبنا، المناضل عميد الأسرى المحررين عضو المجلس الثوري السابق لحركة ‘فتح’، عضو المجلس الاستشاري للحركة، الأخ أحمد جبارة (أبو السكر)، الذي انتقلت روحه الطاهرة إلى ملكوت ربها في هذه الأيام المباركة من هذا الشهر الفضيل بعد مسيرة نضالية حافلة بالعطاء المتميز والعمل النضالي المخلص من أجل فلسطين وحرية شعبنا وكرامته.

وقال سيادته في بيان النعي ‘لقد خسرت فلسطين وشعبنا برحيل هذا المناضل ابنا بارا ومناضلا وفيا مخلصا ومتفانيا في الدفاع عن حقوق شعبنا، كرس جل حياته من أجل استقلال هذا الشعب ودفع سنين عديدة من حياته في سجون الاحتلال من أجل أن ينبعث فجر الحرية على ثرى فلسطين الطهور’.

وتقدم الرئيس بخالص التعازي إلى أسرة الفقيد ومحبيه ورفاق وتلاميذ الراحل الكبير، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يحشره مع زمرة الذين أنعم الله عليهم من الأنبياء والصديقين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

ويشار إلى أن جنازة عسكرية ستجري مراسمها الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم غد الأربعاء للفقيد أبو السكر بمجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، ومن ثم سينقل جثمانه ليوارى الثرى في مسقط رأسه بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

اعجبني مقابله نشرها موقع دنيا الوطن للمناضل الكبير الاسير احمد ابوالسكر ابو السكر يتحدث فيها عن تجربته النضاليه اتمنى ان تقراوها .

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2013/07/16/415348.html

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: