عام على رحيل الاسير المحرر المناضل العقيد جمعة فرحان عرفات عرفات ابوالمنتصر

9 يوليو

جمعة-عرفاتكتب هشام ساق الله – رحم الله الاخ المناضل امس الاسير المحرر المناضل العقيد جمعة فرحان عرفات عرفات ابوالمتصر الذي غادرنا العام الماضي في الحادي عشر من يوليو تموز بعد ان عانى معاناه كبيره مع مرض القلب في العشره الاواخر من شهر رمضان ندعو الله ونبتهل اليه ان يكون من عتقاء هذا الشهر الفضيل وان يغفر الله له ويرحمه ويتقبله شهيدا ومناضلا ناضل ضد الاحتلال الصهيوني وامضى سنوات طويله في سجون الاحتلال الصهيوني .

علمت بوفاته من اخي وصديقي الاخ جمال عوني فروانه ابوعوني وتوجهنا الى بيت عزائه في حي الزيتون قرب صالة النجوم برفقة الاسير المحرر المناضل العم ابوالعبد فروانه والاخ محمد ابوشوقه وتحدثنا طول الطريق عن هذا الرجل المناضل الرائع والمناضل وخفة روحه وحبه للمزح وعلاقاته الرائعه من كل من عرفه .

الاسير المحرر ابوالعبد تحدث عن العظيم ودوره ونضاله في داخل الاسر وتجرته معه والاخ جمال فروانه تحدث عن تجربته معه في اداء الحج قبل عدة اعوام ضمن المنحه الملكيه لخادم الحرمين رحمه الله الملك عبد الله بن عبد العزيز فقد كان المرحوم معه في نفس الباص وترحمنا جميعا عليه .

تذكر العم ابو العبد فروانه ان زوجة الاخ المناضل جمعه من عائلة ساق الله وقال انه حضر الاشهار والعرس ولم اكن اعرف بهذا الامر وحين وصلنا الى بيت العزاء تعرفت على ابنه منتصر وابلغني انه من قراء صفحتي ومشاغباتي وكان دائما يتمنى ان يتعرف علي .

القائد المناضل جمعة عرفات عرفات ابوالمنتصر مواليد مدينة غزه عام 1954 من عائله غزيه من حي الزيتون المناضل تلقى تعليمه في مدارسه وحصل على الثانويه العامه والتحق عام 1971 في صفوف حركة فتح وكان ضمن احد المجموعات المناضله البطله لحركة فتح قاموا بمجموعه كبيره من العمليات العسكريه ضد قوات الاحتلال الصهيوني .

المناضل ابوالمنتصر ضمن مجموعة الاسرى المحررين الابطال الاخوه مسعود الراعي وعبد الكريم عاشور وحسين العايدي عبد الكريم عاشور والشهيد البطل محمد كشكو وطلب ثابت وهي مجموعه اتهمت بعدة هجمات ضمنها قتل قائد الشرطه الصهوني في مدينة غزه والهجوم بقنابل يدويه واطلاق النار على دوريات الكيان الصهيوني والمجموعه لها تفرعات مختلفه وابطال مناضلين كانوا من خيرة ابناء حركة فتح في سجون الاحتلال الصهيوني .

حكمت المحكمه الصهيونيه عليه بالسجن المؤبد مدى الحياه عام 1974 وتنقل في عدد من سجون الاحتلال الصهيوني وتم الافراج عنه في صفقة الجليل عام 1985 وكان رجل محبوب في كل المعتقل ووطني علاقاته بكل الاسرى من مختلف التنظيمات كان ممتازه ورائعه .

عادت قوات الاحتلال الصهيوني باعتقال عام 1989 اعتقالا اداريا لمدة 6 شهور في معتقل انصار 3 وبداية السلطه التحق في جهاز الامن الوقائي برتبة رائد وتدرج حتى وصل الى رتبة عقيد بداية الانقسام الداخلي وتم احالته للتقاعد وفق مرسوم الاخ الرئيس عام 2008 .

المناضل الكبير ابوالمنتصر درس عام واحد في جامعة الازهر في مدينة غزه ولكن مشغوليات العمل والمرض لم تسنح له باكمال دراسته وهو متزوج من عائلة ساق الله وله من الابناء المنتصر عمره 23 عام وشقيقه مهند وعمره 14 عام ولديه من البنات منار ومنى ومي ومياده .

تم تشيع جثمانه الطاهر الى مثواه الاخير اول امس واداء الصلاة على روحه الطاهره في مسجد صلاح الدين ودفن في المقبره الشرقيه بحضور حشد كبير من ابناء حركة فتح والاسرى المحررين الذي عاشوا معه في معتقلات الاحتلال الصهوني وجيرانه بحي الزيتون رحم الله المناضل ابوالمنتصر واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وتقبل في العشر الاواخر من شهر رمضان وعتق رقبته من النار وتقبل معاناته بالمرض والاسر في سجون الاحتلال وجعلها في ميزان حسناته .

تعازينا الحاره لعائلة عرفات المناضله في حي الزيتون والى انسبائه ال ساق الله والى اصدقائه المحررين الابطال في صفقة الجليل والى كل من عرف هذا المناضل وانا لله وانا اليه راجعون .

هؤلاء الاسرى الابطال الذين صنعوا المجد لفلسطين وحركة فتح كل يوم يموتوا البطل تلو الاخر للاسف لايتم توثيق تاريخهم بتسجيل بطولاتهم بالتاريخ الشفوي وشهادتهم ولايتم تكريمهم والاحتفاء بهم بالشكل المطلوب

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: