مسجد الشهيد خليل الوزير ابوجهاد ” الشيخ عجلين ” متى سيعاد بنائه

8 يوليو

الشيخ عجلينكتب هشام ساق الله – عامان مضيا على الحرب والعدوان الصهيوني على قطاع غزه ومسجد الشهيد خليل الوزير ابوجهاد او مسجد الشيخ عجلين او مسجد النصر متى سيعاد بنائه فاهل المنطقه التي يسكنوا فيها يتسائلوا قيل لهم ان تركيا ستقوم ببناء المسجد مع 50 مسجد وحتى الان لم ياتي دور مسجدهم الانه مسجد الشهيد خليل الوزير ام ماذا سؤال يسال دائما هذا المسجد المرتفع على ربوه عاليه ويطل على البحر يجب ان يعاد بناءه باسرع وقت وان يتم تحريك ملفه .

انا صليت به منذ ان كنت صغيرا وحين كنا نذهب الى البحر وكان اخر مواقف شركة الشعبيه للباصات وشركة ابورمضان وكنا دائما نراه حين نمر ونمضي فهو مسجد شامخ على شاطىء البحر كان اسمه قبل وصول السلطه الفلسطينيه مسجد النصر وسمي بعد ذلك بمسجد الشيخ عجلين وكان بداخله ولي صالح مدفون اسمه الشيخ عجلين ويقال انه من سبط الخليفه علي بن ابي طالب وكان احد القاده المسلمين المرابطين على الثغور وحين توفي دفن على ربوه عاليه هو وكل القاده المرابطين .

مسجد الشيخ عجلين هذا المسجد المناضل اغلقه الاحتلال الصهيوني في اخر الانتفاضه الاولى لمدة ثلاث سنوات ومنع الصلاة فيه بسبب قيام ابطال الانتفاضه بالقاء الحجاره من على سطه وقيل ان احد الجنود الصهاينه فقد عينه من خلال القاء الحجاره من فوقه كما اغلقته قوات الاحتلال الصهيوني حين قتل ثلاث جنود صهاينه في محيطه .

المسجد بني في عهد الادارة المصريه بناه الحاكم العسكري المصري يوسف العجرودي وحين مر شارع البحر تم نقل قبر الشيخ عجلين الى داخله وبداية عهد السلطه الفلسطينيه قام الرئيس الشهيد ياسر عرفات بتجديده سمي في ذلك الوقت مركز ياسر عرفات الاسلامي وبعد ذلك تم تغيير الاسم الى مركز الشهيد ياسر عرفات واقيم فيه بدرم تم استخدامه كعياده طبيه تخدم اهل الشيخ عجلين .

كان احد المساجد العامره في عهد السلطه الاولى تقام فيه المناسبات الدينيه وكان دائما الشهيد القائد ياسر عرفات يحضر فيه هو واركان السلطه الفلسطينيه .

قصفة ماذنة المسجد في الحرب والعدوان الصهيوني على قطاع غزه عام 2008-2009 وعادت طائرات الغدر الصهيوني بهدمه بشكل كامل من خلال قصفه بالطيران الصهيوني والمدفعيه البحريه وتم تدميره في 23/7/2014 واقيم الى جواره مصلى يؤدي سكان المنطقه الصلاه فيها بانتظار ان يتم اعادة تعمريه من جديد .

نداء الى كل المعنيين ان يتم التحرك بسره لاعادة بنائه من جديد هذا المسجد الرائع الجميل الذي ينبغي ان يظل على الثغور وعلى ربوته المرتفعه يصلي به سكان المنطقه ويخدمهم كما كان دوما فهو احد العلامات الفارقه واحد اهم المساجد في فلسطين .

وجدت على شبكة الانترنت يوتيوب للمسجد قبل ان يتم قصفه

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: