تخريب انتخابات اقليم شرق غزه لحركة فتح باطلاق النار والقاء قنابل محلية الصنع

3 يوليو

فتحكتب هشام ساق الله – هاجم مجموعه من المخربين مؤتمر اقليم شرق غزه لحركة فتح المقام في قاعة مون لايت بحي الزيتون باطلاق نار كثيف تجاه القاعه والحضور والقيت حسب ماعلمت مواد مفرقه ادى الى اصابة عدد من اعضاء مؤتمر اقليم شرق غزه وحضرت الشرطه وسيارات الاسعاف واصيب عدد من ابناء حركة فتح ونقلوا الى المستشفيات في مدينة غزه وعلمت ان المهاجمين قاموا باخذ صناديق اللاقتراع .

واقليم شرق غزه جغرافيا هو البلد القديمه في مدينة غزه ويضم احياء الشجاعيه والزيتون والصبره والشجاعيه والتفاح تم تاسيس الاقليم بدايات السلطه وقسم مدينة غزه الى اقليمين تنظيمين شرق وغرب 

بدات الانتخابات الساعه الواحده بعد ظهر اليوم حسب ماعلمت ان المشكله بدات بالبدايه بمنع اشخاص من الدخول الى داخل صالة مون لايت وحدثت مشاده ادت الى اشتباك في الايدي والكراسي ثم تطورت بوصول مسلحين الى المكان قاموا باطلاق النار وتخريب المؤتمر وتم نقل عدد من الاصابات وصفت اصابتهم حسب شهود العيان بانها طفيفه .

علمت بان اجهزة امن حركة حماس اعتقلت عدد كبير من كوادر حركة فتح اعضاء المؤتمر المتواجدين بالمنطقه اضافه الى مصادرتها قائمة الاسماء المعلقه على جدران الصاله المنعقد بها المؤتمر وفرقت الحضور ومنعت احد من التواجد بالمنطقه .

وحسب ماعلمت فان عدد المرشحين بهذه الانتخابات بلغ عددهم 38 لم يرشح جماعة المفصول من حركة فتح محمد دحلان احد منهم واقتصرت على من يسموا انفسهم بانهم جماعة الشرعيه ويقاطع جماعة دحلان هذه الانتخابات بسبب احتجاجهم على اضافة اسماء واقصاء عدد كبير من الكارد المحسوب عليهم اضافه لقناعتهم بان المؤتمر تم تركيبه بشكل يقصيهم بشكل واضح .

لم يسبق ان ان تم عقد مؤتمر شرق غزه في السابق وهذا هو المؤتمر التاسيسي حيث يبلغ عدد اعضاء المؤتمر 804 عضو في المؤتمر من اعضاء قيادات المناطق التنظيميه التي تبلغ في شرق غزه 36 منطقه تنظيميه اضافه الى اعضاء المكاتب الحركيه الفرعيه وممثلين عن المراه والشبيبيه وكادر حركة فتح .

والجدير ذكره بان حركة فتح عقدت انتخابات في 5 اقاليم تنظيميه وبقي 3 اقاليم لم تجري فيها الانتخابات وقد اصدرت اللجنه المركزيه قرار مع تعيين الاخ صخر بسيسو مفوض باجراء هذه الانتخابات خلال 45 يوم من تاريخ تكليفه وتم تجهيز مؤتمر اقليم شرق غزه وكان اول هذه الاقاليم .

هناك حالة من الاحتقان في داخل صفوف كوادر حركة فتح في اقليم شرق غزه بسبب استبعاد عدد كبير من كادر الاقليم اضافه الى حالة من التحريض الداخلي مع تيار محمد دحلان الذي اثر ان ينسحب من المواجهه والانتخابات ولم يرشح احد من كوادره .

المرشحون الذين ترشحوا بالانتخابات معظمهم من جماعة الشرعيه أي انصار الاخ الرئيس محمود عباس مع اختلاف الولاءات لقيادات محليه في شرق غزه او الولاءات لاعضاء اخرين باللجنه المركزيه في رام الله .

وكانت حركة “فتـــــــــــح” إقليم شرق غزة افتتحت امس أعمال مؤتمرها التنظيمي الأول “مؤتمر شهداء شرق غزة” في قاعة مون لايت في حي الزيتون، بحضور إبراهيم أبوالنجا عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، أمين سر الهيئة القيادية العليا ، وأعضاء الهيئة القيادية العليا وأعضاء من المجلس الثوري والاستشاري ومحافظين، وقيادات حركية ، وأعضاء من المجلس التشريعي والمكاتب الحركية وأمناء سر أقاليم قطاع غزة ، وأعضاء مؤتمر الإقليم والمئات من كوادر الحركة .
وألقى الأخ إبراهيم أبو النجا كلمة مؤكداً أن :” حركة فتح باقية، فتح موجودة ، فتح ثابتة، فتح عنوان، فتح شريكة وليست أجيرة وليست رصاصة في بندقية أحد وليست رقماً في حسابات أحد ولا يوجد جيب يتسع لأصغر شبل في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ” .
وأضاف:” لطالما انتظرنا هذا اليوم المبارك الذي نلتقي به معاً ليتحقق الإنجاز الديمقراطي بجهد وسواعد أبناء الفتح المخلصين ، وتابع : اليوم نلتقي بطائر الفينيق الذي خرج من بين الركام ، هذا الإقليم ” إقليم شرق غزة ” الذي دبر له كيان الاحتلال عملية التهجير الأبدية في الحرب الأخيرة على قطاع غزة باعتداء واحتلال وحرب ودمار وترحيل ، فليسمع الأعداء كافة أن أبناء هذا الإقليم خرجوا من بين الركام والأنقاض ليعلنوا أننا موجودون على الأرض وسنتصدى وسنثأر وسنحرر ونحن سنطرد المحلتين ونحن سنعلن دولة فلسطين , بعاصمتها القدس “.
وأضاف:” نحن موجودون على الأرض، البصمات ستأتي والدور سيأتي والعطاء سيأتي بل سيتجدد العطاء ، وها انتم أيها الأبطال أخوات وأخوة تفاجؤون الجميع بالانتصار والانجاز العظيم الذي تؤكدون فيه أنكم شركاء وأمناء على هذه الحركة “.
وتابع أبو النجا في كلمته:” هناك كثيرون شككوا وكثيرون راهنوا على أن يكون قطاع غزة وأن يكون التنظيم في جيب فلان وفلان , اليوم خاب فألهم , اليوم التنظيم تنظيم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح , تنظيم لا يتبع أحداً وليس في جيب أحد وليس بإمكان أحد أن يقول إن غزة في جيبي , غزة عصية وعنيدة وكبيرة وقوية ولها تمثيل ولها حقوق ويجب أن تأخذ حقوقها كاملة غير منقوصة”.
وتابع أبو النجا :” سيأتي اليوم الذي نرى فيه الأخ القائد الرئيس محمود عباس يقف بينكم ومعكم على رأس أعلى تلة مشيراً بيده إلى القدس متسلحاً بكم بمليونيتكم , ليقول لإسرائيل والعالم , ذاهبون إلى القدس عاصمة دولة فلسطين ، سنذهب إلى هناك , سنحرر أرضنا , سنعلن دولتنا , سنعلن انتهاء الانقسام , وتحقيق الوحدة الوطنية , سنحقق حلم كل أبناء شعبنا , و ذلك اليوم ليس ببعيد “.
وأضاف أبو النجا :” نعاني اليوم حصاراً خانقاً رئاسةً وسلطةً وشعباً وأول المحاصرين حركتكم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، ولكننا بإنجازاتكم هذه سنرد على كل المؤامرات ونعلنها اليوم باسمكم نحن باقون حتى لو جعنا”.
وأكد أبو النجا دعم حركة فتح في قطاع غزة للشرعية الفلسطينية التي يمثلها الرئيس محمود عباس مضيفاً:” الأخ الرئيس أبومازن مازال يخوض معركة التحرر والاستقلال الوطني رغم المؤامرات كافة والتهديدات والتحديات الماثلة أمام مشروعنا الوطني” ، وأضاف :” الرئيس أبو مازن قوي بكم يتحدى وأعلناها مرات عديدة حيث قال الأخ الرئيس أبو مازن ” أنا لا أخاف ولا أحسب حساباً لأحد ولا يمكن أن أتراجع عن أي حق من حقوق شعبنا الثابتة ولا يوجد بيننا ولا يوجد فينا ولا يوجد معنا من يفرط بذرة تراب من أرض فلسطين ومن قدسنا عاصمة دولتنا الأبدية إن شاء الله “.
وقال أبوالنجا :” نحن كشعب فلسطيني لا نبحث عن حقنا وحدنا، فالقدس ليست لنا وحدنا لكنها للأمة الإسلامية كافة, وقالها كثيراً الرئيس الشهيد ياسر عرفات وقالها الرئيس محمود عباس , من لم يستطع أن يزور القدس عليه أن يضيء قناديلها أي أن يضخ المال لتعزيز صمود أهلها”, وأضاف :” نقول للإسرائيليين هؤلاء الذين لم يولد آباؤهم حتى في فلسطين , الذين كانوا يقولون, الكبار يموتون والصغار ينسون ، ها نحن نقف لكم من جديد , فهذه ليست أرضكم والسماء ليست سماؤكم والقدس ليست قدسكم والكنيسة ليست كنيستكم والهواء ليس هواؤكم شعبنا باقٍ على هذه الأرض”.
وشدد أبو النجا على إصرار شعبنا على الصمود والتحدي والبقاء ثابتاً على أرضه ، مطالباً العالم بأن يراجع نفسه ويحترم القرارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية كافة ، مضيفاً :” على العالم أن يخجل من نفسه ويراجع قرارات اتخذها ، أين العالم كله الذي يعتز بحقوق الإنسان ويقول إن للشعوب حقوقاً , أين العالم من هذه السطوة التاريخية نحن لازلنا تحت الاحتلال حتى هذه اللحظة أليس هذا عيباً ، إن صمتنا لن يطول كفى استهتاراً وكفى تنكراً ,حقوقنا يجب أن تتحقق , رئاستنا شرعية والأخ محمود
عباس هو الرئيس الشرعي والوحيد هذه رسالة لكل من يعتقد ولمن يراهن أن هناك قيادة بديلة، لاتوجد قيادة بديلة ولن توجد إلا قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح”
وأبرق أبو النجا بتحية إجلال وإكبار لشهداء فلسطين الأبرار وجرحاها الأبطال وأسراها البواسل ، مؤكداً أن حركة فتح هي حركة الوفاء والعطاء والكبرياء، وستواصل طريق النضال حتى تحقيق كافة أهدافنا الوطنية . مضيفاً:” للأسرى دور وتاريخ ومساحة يحتلونها في نفوسنا جميعاً , للأخ القائد مروان البرغوثي مساحة كبيرة ودور وتاريخ ، وللأخ القائد المناضل أبو حازم الشوبكي مساحة أيضاً فيا أسرانا نحن علينا عهد ألا نتخلى عنكم ولا عن رسالتكم ونقول لكم فجر الحرية آتٍ مهما طال الزمن وستلتحقون بنا لنبني دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف في ظل الشرعية الفلسطينية , شرعية رئيسنا السيد محمود عباس ، ونقول لشهدائنا الرحمة لكم والمجد لكم ، يجب أن نبقى نتذكركم وألا ننساكم فنحن شعب الوفاء ونقول لجرحانا عافاكم الله وشفاكم ، ونقول لشعبنا كله نحن على الطريق سائرون، ونقول لرئيسنا محمود عباس سر فخلفك شعب وخلفك فتح والشعب باقٍ وفتح باقية في ثورة حتى النصر حتى النصر حتى النصر”.
وعبر أبو النجا عن شكره للأخ القائد أحمد حلس “أبو ماهر” الذي شارك وساهم في إنجاز المؤتمر .
من جهته قال الدكتور عبد الرحمن حمد عضو الهيئة القيادية العليا لمراسل “الرواسي” :”هذا عرس فتحاوي ونؤكد مرة أخرى من خلاله أن حركة فتح، حركة قوية متماسكة وستقود الثورة الفلسطينية وستحافظ على كافة مطالب الشعب الفلسطيني”وأضاف :”دون فتح لن يكون هناك لا دولة فلسطينية ولا تحقيق لمطالب الشعب الفلسطيني ، ففتح هي الأصل وهي صاحبة المشروع الوطني”.
بدوره قال د. عبد الله أبو سمهدانة عضو المجلس الثوري، عضو الهيئة القيادية العليا لمراسل “الرواسي” :” هذا العرس الفتحاوي الكبير كان حلماً لنا جميعاً وأصبح حقيقة” ، مضيفاً :”بهمة الرجال استطعنا أن نعقد انتخابات 35 منطقة وكلفت المنطقة ال36 وها هو إقليم شرق غزة يدخل المؤتمر ب 36 منطقة تنظيمية منتخبة”.
وتابع القول:”هذا إنجاز عظيم، نهديه إلى اللجنة المركزية وعلى رأسها الأخ القائد الرئيس محمود عباس، ولأرواح كل الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الخالد أبو عمار ولكافة الأسرى وعلى رأسهم الأخ مروان البرغوثي والأخ أبو حازم الشوبكي والأخ كريم يونس”
من ناحيته قال الدكتور النائب فيصل أبو شهلا عضو المجلس الثوري ، عضو الهيئة القيادية العليا :” ينعقد مؤتمر إقليم شرق غزة في ظل ظروف وتحديات جمة تواجه القضية الفلسطينية على مختلف الجبهات، مؤكداً أن حركة فتح مصممة على الاستمرار في طريق النضال الوطني المشروع ، كما أنها ماضية قدماً في العملية الديمقراطية حفاظاً على ديمومتها”.
وعبر أبو جودة النحال عضو المجلس الثوري عن سعادته بالأجواء الإيجابية التي سادت اليوم الأول لمؤتمر إقليم شرق غزة ، مؤكداً أن الجميع هنا يعمل من أجل حركة فتح ومن أجل الحفاظ على المسيرة الديمقراطية داخل كافة أطر الحركة”.
وقال سليمان العمصي نائب رئيس المؤتمر:” نحن سعداء بانعقاد مؤتمر إقليم شرق غزة هذا العرس الفتحاوي الكبير والعمل جارٍ على قدم وساق من أجل إنجاح هذا المؤتمر وإجراء انتخابات شفافة ونزيهة ينبثق عنها قيادة منتخبة جديدة للإقليم ، مؤكداً أن حركة فتح بغزة ومعها كافة أبناء الحركة يبذلون كل جهد ممكن لإنجاح المؤتمر .
من جهته قال الأخ سيد شعبان أبو عصر :” إن على الجميع أن يفخر بهذا المؤتمر بعد أن تمكنت لجنة الإشراف من عقد مؤتمرات كافة المناطق التنظيمية في الإقليم “, مشيراً إلى أن الجلسة الثانية للمؤتمر ستستأنف اليوم الأحد حيث سيتم بدء العملية الانتخابية الديمقراطية من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة السادسة مساءً. وثمن أبو عصر دور الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية للحركة والهيئة القيادية العليا وإصرارهم على استنهاض حركة فتح لتبقى دائماً في طليعة المشروع الوطني” , وأهاب أبو عصر بكافة أعضاء مؤتمر إقليم شرق غزة للمشاركة في العملية الانتخابية لإفراز قيادة جديدة تأخذ على عاتقها المضي قدماً في ترسيخ مبادئ وأسس حركة فتح .
وقد تم اختيار الأخ سيد شعبان أبو عصر رئيساً للمؤتمر ، والأخ سليمان العمصي نائباً لرئيس المؤتمر. على أن تجرى انتخابات لاختيار لجنة جديدة لقيادة إقليم شرق غزة غداُ الأحد الساعة الواحدة .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: