عام على اخر انتصار للاسير خضر عدنان في الاضراب عن الطعام

30 يونيو

خضر-عدنانكتب هشام ساق الله – عام مضى على اخر انتصار خاضه الاسير المناضل خضر عدنان ضد مصلحة السجون الصهيونيه واصدرت المحكمه العليا الكاذبه الصهيونيه قرار بالافراج عنه وكان الوضع قد توتر بشكل كبير في حينها وكادت الاوضاع ان تنفجر في وجهة الاحتلال الصهيوني ويتم خرق الهدنه العسكريه بعد الحرب والعدوان الصهيوني على قطاع غزه الذي استمر 51 يوما عام 2014 .

حركة الجهاد الاسلامي في حينها هددت بان الهدنه ستكون في مهب الريح وانها في حال تعرض كادرها خضر عدنان الى أي خطر فانها ستعود وتطلق الصواريخ تجاه الكيان الصهيوني وبعد قرار المحكمه الصهيونيه وانفراج الاوضاع شعبنا التقط النفاسه عدة مرات وتابع بشكل حثيث وسائل الاعلام وماكان يتم نقله عن استشهاد المناضل خضر عدنان وانه يقذف دم وانه يمكن ان يتعرض بكل لحظه لحالة وفاة مفاجئه واشياء كثيره قيلت التقط شعبنا انفاسه خوفا من اندلاع الحرب مجدد والعوده من جديد لانتصار على الكيان الصهيوني للمره الرابعه على التوالي خلال 7 سنوات وخاصه ونحن نقترب من الذكرى الاولى لحرب ال 51 يوم الشرسه التي تعرض لها قطاع غزه .

عام على انتهاء ازمة خضر عدنان وبقيت هناك ازمه دائمه يشعر فيها شعبنا الفلسطيني باستمرار بان كل لحظه يمكن ان نعود الى مربع الحرب مع الكيان الصهيوني ويمكن ان يخرج علينا فصيل فلسطيني بشن حرب على الكيان الصهيوني ويتعرض شعبنا للتدمير والخطر والاستشهاد بدون ان يكون له أي قرار بمثل هذه الحرب سوى انه فقط يجب ان يعاني ويناضل ويعاني وبالنهايه نقول اننا انتصرنا على الكيان الصهيوني ونشاهد حجم الماساه في تدمير البيوت وشطب عائلات باكملها ولا احد يتحرك من اجل مساعدة هؤلاء المنكوبين .

نعود مجدد الى نقطه سبق ان طرحت بان لا يتم اخذ قرار الحرب بيد تنظيم وحده أي كان قوته وحجمه وينبغي ان يكون الامر بمشاوره كل المستويات والتنظيمات والتحضير لمثل هذه الحروب حتى ننتصر المره القادمه بشكل صحيح على الكيان الصهيوني نغزوهم ولا يغزونا على راي المقاومه باختصار بدنا نعيش بدنا نشعر بشهر رمضان بدنا نشعر اننا مثل باقي العالم ليس على حساب الاسرى ونضال شعبنا .

ونعود نقول للمناضل خضر عدنان الذي انتصر على الكيان الصهيوني على حساب صحته وعلى حساب عائلته ان الخطوات الفرديه مهما كانت قويه لن تكسر الاعتقال الاداري والانتصار فيها سيحل مشكله المضرب نفسه فقط ان الاوان ان يتم التفكير بطريقه لكسر وانهاء الاعتقال الاداري بشكل نهائي ووقف التعامل به من قبل الكيان الصهيوني .

بانتظار ان تصعد السلطه الفلسطينيه من خلال هيئة الاسرى وباسناد من كل التنظيمات الفلسطينيه حمله عالميه لانهاء ملف الاعتقال الاداري ووقف التعامل معه بالتوجه الى المحاكم الدوليه والمؤسسات الحقوقيه بشكل جماعي وموحد وعدم حل القضيه من قبل قيادات كل تنظيم وكل جهه بطريقتها وبتهديداتها .

وكان قد اعلن نادي الأسير الفلسطيني أنه تم التوصل لاتفاق ينهي قضية الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم 56 على التوالي.

وقال فارس “إن الأسير خضر عدنان حقق ما أراد وكان انجازاً وطنياً رائعاً وسنعرض تفاصيل الاتفاق ومجريات المفاوضات التي تمت خلال مؤتمر صحفي”.

وأشار البيان إلى أن رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس ومدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، وعائلة الأسير عدنان، سيعقدون في تمام الساعة 11 من صباح اليوم الاثنين مؤتمراً صحفياً في مركز الإعلام الحكومي برام الله للوقف على تفاصيل هذا الاتفاق.

وقد نقلت وكالة فلسطين اليوم المقربة من الجهاد الاسلامي ان اتفاقا ابرم مع مصلحة السجون الاسرائيلية بالافراج عن الاسير الشيخ خضر عدنان بتاريه 12 – 7 القادم وان لا يتم اعتقاله مرة اخرى مقابل فك اضرابه عن الطعام الذي استمر لمدة 55 يوماً ..

خضر عدنان محمد موسى (24 مارس 1978) هو أسير فلسطيني، اعتقل مؤخرا يوم 17 ديسمبر 2011 وسجن بمركز تحقيق سجن الجلمة. وهي المرة الثامنة على التوالي التي يتعرض فيها للاعتقال، حيث قضى فترات اعتقاله ما بين الاعتقال الإداري والحكم. وفي عام 2005 خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 12 يوماً نتيجة وضعه في عزل سجن كفار يونا ولم يوقف إضرابه إلا بعد أن رضخت إدارة السجن لمطلبه المتمثل بنقله إلى أقسام الأسرى العادية.

قررت المحكمة العليا الإسرائيلية الثلاثاء 21 فبراير إطلاق سراحه في أبريل 2012 بعد تدهور حالة الأسير الصحية جراء إضرابه عن الطعام والذي بدأه منذ أكثر من شهرين،أنهى عدنان على إثرها إضرابه عن الطعام يجدر بذكر ان خضر عدنان قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: