اسوء انواع الانحراف هؤلاء الذين يتحدثوا عن المبادىء والقيم والفكر

17 يونيو

جورج حبشكتب هشام ساق الله – رغم اني لم انتمي بيوم من الايام الى أي حزب يساري فلسطيني كان لدي انطباع راسخ بان هؤلاء المنتمين الى مثل هذه الافكار التقدميه المحافظه على المبادىء والقيم يستندوا الى فكر اتفقنا مع هذا الفكر او اختلفنا فهناك نماذج ثوريه وقاده شكلوا قامات كبيره اعطوا انبطاعات ومواقف راسخه وثابته لم يتزحزحوا عنها وبقيوا حتى اخر ايامهم محافظين على فكرهم ومواقفهم .

كنت معجب كثيرا بمواقف القاده الكبار المبدائيين الذي عارضوا الشهيد ياسر عرفات وتصدوا له من خلال الحرص على الموقف الفلسطيني وكنت دائما اقول كانوا يكملوا بعضهم البعض بالموقف المؤيد او المعارض كما يفعل المجتمع الصهيوني بين الحكومه والمعارض ولكن للاسف لم نتعلم من تجارب التاريخ .

لم اتخيل ان الكرسي والمهمه والمال تغير البعض من هؤلاء الفكريين وهناك من يطبل لهم ويبرر مواقف تهدم اسس افكارهم لاحزاب وتنظيمات تعتمد على مواقف وافكار فالكرسي مهم واصبحت تلك التنظيمات تنظيمات الامين العام والقائد المسئول وتركت الافكار والمبادىء والقيم من اجل مصالحها الخاصه .

رحم الله الشهداء القائده الذين حافظوا على مبادئهم وفكرهم ولم يتزحزحوا عنها رحم الله الدكتور جورج حبش وابوعلي مصطفى وسمير غوشه وكوكبه كبيره من الذين غادرونا بقوا فقراء وعلى مبادئهم ولم يتزحزحوا عنها قيد انمله مارسوها فعلا وقولا واعطوا نماذج لازلنا نذكرها .

الكرسي يغيير وتجارب التاريخ بالمنحرفين من اليسار العربي الذين بحثوا عن السطله ماثله ونماذج كثيره يمكن تعديدها وكذلك مواقف الرجال المبدائيين الذين بقوا على مبادئهم معروفه ونماذج حيه عاشوا السجن والمعارضه والفقر رغم انهم مثقين وكتاب وادباء وقاده سياسيين رفضوا الكرسي والمنصب والجاه .

العاقبه بالخواتيم لاتنظر لهذا المنحرف الذي يدمر تاريخه وتاريخ حزبه وفكره ويجد من يبرر له هذا الانزلاق الفكري والعقائدي بالتطبيع والانزالاق تجاه المصالح الماديه والماليه والمحافظه على الكرس مسيكنه فلسطين ومسكينه القضيه يتم رمي كل النزوات والذلات باسمها وبمصلحتها .

على اصحاب المبادىء ان يراجعوا انفسهم ويراجعوا المحسوبين عليهم ويتوجب ان يلفظوا كل الذين يخرجوا عن النسق العام باسم المصلحه العامه وخدمة القضيه .

لن تخرجوا من الجنه يا اصحاب الفكر والمبادىء والقيم والتاريخ حين تقفوا وقولوا لم خرج عن مبادئكم وقيمكم انك اخطات وتصوبوه وتعدلوا مساره .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: