عامان على رحيل صديقنا الغالي الوزير السابق المهندس سعد الدين عبد الرحمن خرما

14 يونيو

سعد-خرماكتب هشام ساق الله – عامان مضيا على رحيل صديقنا الغالي الوزير السابق المهندس سعد الدين عبد الرحمن خرما ابوالعبد بعد ايام لازلنا نتذكر دماثة اخلاق هذا الرجل وعلاقاته الوطنيه المتشعبه ولازلنا نتذكره حين يجد الجد وحين نحتاج الى رجل وطني مناضل بيمون على اشياء كثيره نتذكره حين نشاهد عقد انتخابات ونتذكر همته ونشاطه الكبير وهو يمارس قناعاته بان الانتخابات هي الحل كلما راينا احد من اصدقائه تذكرنا اخونا الكبير ابوالعبد رحمه الله واسكنه فسيح جنانه واتمنى قرائه الفاتحه على روحه الطاهره لكل من يقرا مقالي.

تلقيت بعد صلاة العشاء يوم الخامس عشر من يونيو حزيران 2014 خبر وفاة الاخ والصديق العزيز الوزير السابق والوطني الكبير المهندس سعد الدين عبد الرحمن خرما ابوالعبد اليوم في مستشفى داخل فلسطين التاريخيه اثر تعرضه لجلطه دماغيه افقدته الوعي تم تحويله الى مستشفى الشفاء بداية ثم الى مستشفى داخل فلسطين التاريخيه .

وسيشيع جثمانه فور وصول الجثمان الى مدينة غزه وادينا صلاة الجنازه على روحه الطاهره في المسجد العمري ونعاه كثيرين من اصدقائه اذكر الاستاذ اسماعيل هنيه رئيس حكومة الوحده الوطنيه ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والشيخ يوسف سلامه خطيب المسجد الاقصى ووزير الاوقاف الاسبق .

تعرفت على ابنته وهي محاميه تعمل في المركز الفلسطيني لحقوق الانسان حين قدمت شكوى ضد الاحتلال الصهيوني بسبب تدمير البرج السكني الذي اسكن فيه برج الظافر 4 ضمن مجموعه تقدمت بشكاوي وتكليف للمركز وهي من عباءات النموذج الخاص لي تذكرنا والدها الطيب وترحمنا عليه .

المهندس سعد الدين خرما اصيب بجلطه دماغيه قبل 10 ايام اثر ارتفاع الضغط وتم نقله الى مستشفى الشفاء في مدينة غزه وكان غائب عن الوعي خلال هذه الفتره تم اجراء عمليه جراحيه لايقاف النزيف في دماغه وتم تحويله الى احدى المستشفيات داخل فلسطين التاريخيه ليتلقى العلاج وكنت اتابع حالته مع عدد كبير من الاصدقاء ووجهنا دعاء على صفحات الفيس بوك نتمنى له الشفاء وندعو الله ان يشفيه ويعيده سالما الى اهله ولكن ارادة الله شاءت ومشاء الله كان .

الصديق العزيز ابن غزه البار المناضل المهندس سعد الدين خرماهذا الرجل الوطني المناضل والذي هو بحق مستقل ويحبه كل من عرفه او تعامل معه لدماثة اخلاقه الرفيعه ورحابة صدره وحبه وتعاونه مع الجميع كيف لا وهو والمعروف والمشهور فقد عمل طوال سنوات طويله في بلدية غزه بقسم الكهرباء ويتواصل بشكل دائم مع مراجعات المواطنين .

المهندس سعد الدين خرما ابوالعبد من مواليد مدينة غزه عام 1954 من عائله وصل جده من لبنان للعيش والعمل فيها ارتبطت بعلاقة نسب ومصاهره مع عائلة الشوا وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارسها وكان من الطلاب المتفوقين حصل على نتيجه عاليه في الثانويه العامه اهلته للالتحاق بكلية الهندسه الكهربائيه في جامعاتها وتخرج منها بتفوق وعاد الى قطاع غزه .

عمل المهندس سعد الدين خرما في بلدية غزه بقسم الكهرباء وكان من المهندسين البارعين والخلوقين ونستطيع ان نقول انه من اشرف وشارك في بناء شبكة الكهرباء في مدينة غزه ويعرف كل تفاصيل العمل هو وكوكبه من المهندسين والفنيين اثرت العمل داخل الوطن وعدم العمل بالخارج رغم الفرص الكثيره التي جاءته لخدمة وطنه وشعبه وبداية السلطه الوطنيه عمل في سلطة الطاقه وشارك في تاسيسها وكان مدير عام السلطه .

انضم الى نقابة المهندسين كعضو وشارك لثلاث دورات انتخابيه فيها وفاز كمستقل وضمن قائمة منظمة التحرير الفلسطينيه وشغل منصب امين سر النقابه لثلاث دورات انتخابيه وكان من المهندسين الذين يحظوا بشعبيه كبيره اهلته للترشيح لتولي نقابة المهندسين في قطاع غزه عام 1994 كنقيب المهندسين المنتخب في أربع دورات 94/97، 99/2013..

دماثة شخصية هذا الرجل الرائع جعلته احد كوادر وقيادات المجتمع المحلي الفلسطيني ورجل موثوق فيه بشكل كبير شارك بانتخابات كل المؤسسات الوطنيه طوال فترة الانتفاضه الاولى وبدايات السلطه كعضو في اللجان الانتخابيه وهو عضو في مؤسسات مجتمع مدني وعضو مجلس ادارتها مثل جمعية اطفالنا للصم وعضو بنادي غزه الرياضي وعضو بمؤسسات مجتمعيه مختلفه .

تم تكليفه المهندس سعد خرما في الحكومة التاسعه عام 2005 وحتى عام 2006 كوزير للمواصلات قدم الكثير في هذا الموقع لخدمة ابناء شعبنا لازالت اثاره موجوده وهو عضو بالمجلس الوطني الفلسطيني منذ الانتفاضه الفلسطينيه الاولى حتى الان

تم تكليفه كقائم باعمال رئيس بلدية غزه وشغل بالسابق نائب رئيس بلدية وهو نائب رئيس مجلس الاسكان الفلسطيني ومسئول المجلس في قطاع غزه حتى الان وهو نائب لرئيس مجلس امناء جامعة الازهر في مدينة غزه وهو نائب رئيس شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة ومصلحة مياه بلدية الساحل 2002/2004.

والمهندس سعد خرما متزوج من عائلة الشوا واب لابن هو عبد الرحمن و4 بنات هم دانا وسهير وامل وندين .

تعازينا الحاره للسيدة والدته صبرها الله ولزوجته الاخت ام العبد وابنائه عبد وكريماته واشقاءه سهل في غزه وسائد في امريكا والى عموم ال خرما بالوطن والخارج والى انسباءه ال الشوا والى اصدقاءه في كل مكان عمل فيه فهو رجل ذو علاقات واسعه وصداقات متشعبه مع كل التنظيمات الفلسطينيه وفي مقدمتها حركة فتح .

انا لله وانا اليه راجعون الى رحمة الله اخي ابوالعبد اسكنك الله فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا نشهد لك بالاخلاق والصلاح والدين كنت دائما نعم الصديق والاخ والمناضل الوطني الذي يشار له بالبنان ودائما يسعى للقيام بالواجب في الافراح والاتراح والمناسبات المختلفه .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: