المصالحه كذبه كبيره لاتحظى باهتمام احد من المواطنين وبالنهايه يعودوا ليتراشقوا من جديد

11 يونيو

مصالحخهكتب هشام ساق الله – الحديث عن لقاءات ستجري في القاهره تحدث به ميسي حركة فتح عزام الاحمد مفوض العلاقات الوطنيه في حركة فتح تحدث عن لقاء سيجري في الدوحه والدكتور محمود الزهار تحدث عن سفر وفد من حركة حماس عبر المعبر المغلق لاجراء لقاءات في القاهره والحديث عن المصالحه والمواطن الفلسطيني لايهتم بمثل هذه الاخبار ولا يتابعها رغم ان وسائل الاعلام تحاول نشرها بعانوين رئيسيه فجدول الكهرباء بالنسبه له اهم من المصالحه الكذابه .

شعبنا ماعاد يثق بجلسات المصالحه التي تجري باي مكان فقد بات متاكدا ان هذه الجلسات هي جلسات فقط للقاءات الاجتماعيه والسياحه الفندقيه والتمتع باجوار برجوازيه على حساب المستضيفين سواء المصريين او القطريين وان مايجري من حديث وكلام عن المصالحه بالنهايه يتم تسجيله على الواح الثلج بتطلع عليه الشمس وبتسيحه ولا يتم تطبيقه ولازال وضع قطاع غزه كما هو ونحن نبتعد ثلاثة ايام عن ذكرى الانقسام الفلسطيني البغيض .

صور ومؤتمرات وتصريحات واثارات اعلاميه عن المصالحه وجلسات الحوار واشياء كثيره تثار وبالنهايه كل مايثار كذب بكذب بكذب لن تحدث المصالحه ولن يتم التواصل على أي شيء لان النوايا غير سليمه والمعلمين حتى الان لم يقرروا حدوث المصالح مين المعلمين الامريكان والصهاينه باختصار بشكل مباشر وغير مباشر عبر دول عربيه وعبر دول العالم فالانقسام الفلسطيني هو جزء من انقسام المجتمع الدولي الذي يدعم ويساند الانقسام الداخلي ومعني باستمرار ماساة شعبنا الفلسطيني .

جرى خلال الايام الحديث عن اجراء الانتخابات التشريعيه والرئاسيه في اجتماع اللجنه المركزيه لحركة فتح الاخير وقبلها بايام استقبل اسماعيل هنيه رئيس لجنة الانتخابات المركزيه فهي ادوات يتم التلويح فيها بين الفتره والاخرى لزيادة عمر الانقسام الفلسطيني الداخلي وادارة شئون الانقسام والاتفاق على مايطرىء من بنود يمكن الاتفاق عليه .

في كل مره تجري جلسات الحوار والمصالحه يفجع شعبنا ويفقد اشياء كثيره من اماله في هذه المصالحه الكذابه ويصاب بالاحباط ويضيف احباط جديد الى احباطاته الاقتصاديه والحصار واشياء كثيره لذلك لانريد ان نسمع عن هذه المصالحه الكذابه ولا نريد ان نتابعها .

قال الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسى لحركة حماس، أنه يجرى التنسيق مع المسئولين فى القاهرة لسفر وفد الحركة لبحث انجاز المصالحة بين حركتى فتح وحماس، مؤكدا أنه بمجرد انتهاء المسئولين المصريين من الترتيبات الأمنية خلال الأيام المقبلة سيتوجه الوفد لمصر، مشيرا إلى توجه الوفد لقطر عقب انهاء مباحثاتهم مع المسئولين المصريين.

وأكد “الزهار” فى تصريحات خاصة لليوم السابع مساء الجمعة أنه سيترأس وفد الحركة مع عدد من القيادات فى غزة والدكتور موسى أبو مرزوق الذى سيأتى من الخارج تزامنا مع وصول الوفد، موضحا أن حماس ستبحث ترتيب تطبيق الاتفاق الموقع فى القاهرة عام 2011 وهو تشكيل حكومة وطنية- عقب فشل الحكومة الحالية- وإجراء الانتخابات وإنجاز المصالحة المجتمعية والترتيبات الإدراية التى فى مقدمتها ملف الموظفين. وأشار “الزهار” إلى أن حرية الوصول لقيادات حركة فتح سيكون سهلا من الضفة للأردن ثم للقاهرة خلافا لغزة،مطالبا باستكمال الاتفاق الموقع فى القاهرة الذى ترفض أطراف عدة ومنها إسرائيل تطبيقه، على حد تعبيره.

وأكد الزهار، أن حركة حماس ليس لديها أى مطالب سوى تطبيق الاتفاق الموقع فى القاهرة مايو 2011 والذى كان برعاية مصرية، مشددا على تطبيقه الاتفاق عبر تشكيل حكومة وفاق وطنى وإجراء انتخابات المجلس التشريعى والمجلس الوطنى وانجاز المصالحة المجتمعية، مشيرا إلى أن حركة حماس قامت بمصالحة مجتمعية بين العائلات فى المواجهات التى جرت بين فتح وحماس، إضافة لتطبيق العقيدة الأمنية التى تم الاتفاق عليها فى القاهرة وهى أن العدو الاسرائيلى عدو الشعب الفلسطينى.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: