9 اعوام على رحيل الاستاذ والمربي الفاضل القائد الكشفي منير يحيى صالح ساق الله ابومحمد

8 يونيو

منير-ساق-اللهكتب هشام ساق الله – اثناء زيارتي لصفحات اصدقاء لي وجدت فقره كتبتها الاخت حنان الريفي على صفحتها تترحم على معلمها للكشافه الاستاذ المربي منير يحيى ساق الله ابومحمد ترحمت عليه فورا وقرات الفاتحه على روحه الطاهره وعادت بي الذاكره تسعة سنوات عمر رحيله عن هذه الدنيا الفانيه تذكرت يوم جاء خبره في غزه احداث الانقسام الداخلي يوم 9/6/2007 وذهبت يومها انا والوالد وشقيقي اشرف للمشاركه بجنازته وكم كان الطريق صعب وحكايات الخطف لابناء حركة فتح وحماس وصلنا يومها الى بيته بالقرب من مسجد الهدايه بتل الهواء بصعوبه مررنا بشوارع وطرق التفافيه عديدها .

ودعناه في بيته وادينا صلاة الجنازه على روحه الطاهره بمسجد الهدايه بتل الهوا مقابل الامن الوقائي في حينه وركبنا السيارات والشاحنات وقمنا بدفن جثمانه الطاهر في مقبرة الشهداء بالخط الشرقي بحي الشجاعيه لم نستطع العوده للقيام بواجب العزاء فالاستاذ منير ابومحمد اضافه الى انه ابن عم لي فهو ايضا صديق ومعلم دائما كنت اعتز به وبقرابته وبانه معلمي .

تعرفت على الاستاذ الفاضل منير يحيى ساق الله وانا طالب بالصف الاول عام 1967 وكان يومها معلم تحت التدريب طالب بكلية المعلمين بمدينة غزه تم انتدابه للتدريب في مدرسة صلاح الدين الابتدائيه في حي الدرج يومها وتعرف على طلاب الفصل وقال لي انت ابن عمي سلم على ابوك وكان يهتم بي كثيرا خلال الحصه رغم انه مدرس رياضه .

كبرت على محبة هذا الرجل الرائع المدرس الخلوق الذي يعطي بدون حدود والذي يضع نفسه تحت خدمة وتصرف كل من يحتاجه وكان دوما يتابعني ويتابع نشاطي حتى كبرت واصبحت في الجامعه الاسلاميه وكنت دائما التقيه بمقر جمعية الشبان المسيحيه في مدينة غزه فقد كان بيتهما مقابل الجمعيه وكان نشيط في مجال الكشافه وكان يومها يوجد فرقه كشفيه في الجمعيه .

الاستاذ والمربي الفاضل ابومحمد من مواليد مدينة غزه 13/8/1947 تلقى تعليمة الابتدائي فيها والاعدادي في مدرسة اليرموك الابتدائيه وهناك تعلم ابجديات الكشافه وانضم ليكون ضمن الكشافه البحريه وواصل نشاطه وتدريباته ودرجات الكشافه حتى حصل عليها جميعا .

حصل على الثانويه العامه بعد الاحتلال الصهيوني لقطاع غزه وانضم الى كلية المعلمين في مدينة غزه وهي كليه حكوميه كانت في مدينة غزه الانضمام لها كان من صف اول ثانوي او من الثانويه العامه يحصل بموجبها الخريج على شهادة دبلوم معلمين تم تعينه في ذلك الوقت في مدينة العريش المصريه عام 1970 امضى فيها ثلاث سنوات عاد ليتم تعييه في مدرسة حطين بحي الشجاعيه وامضى فيها وقت طويل ثم انتقل الى عدة مدارس في مدينة غزه .

قبل تاسيس السلطه الفلسطينيه انتقل للعمل في مديرية التربيه والتعليم في مقر الوزاره الرئيسي كمفتش وفور وصول السلطه الفلسطينيه عمل مع المرحومه الاخت المناضله زينب الوزير رحمه الله في تاسيس دائرة العمل اللامنهجي في وزارة التربيه والتعليم وكان مساعدها واعاد للرياضه والكشافه المكانه والدور في مدارس قطاع غزه وشارك في تاسيس الفرق الكشفيه المدرسيه .

رحمه الله واسكنه فسيح جنانه فقد توفي قبل ان يتم احالته للتقاعد بشهرين بعد ان عاد الى بيته تعبا من يوم عمل طويل ونام وكانت نومته الاخيره رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون

كانت الكشافه بالنسبه للاستاذ منير حياته وهمه الاكبر في بناء فرق كشفيه في المؤسسات الخاصه والمدراس الحكوميه ومدارس وكالة الغوث واصبح هناك فرق كشفيه وتم عمل دورات متقدمه بالكشافه كانت الشاره الخشبيه اعلى مراتب الكشافه ضمن مجموعة الكشافه العرب الفلسطينيه الذي رئسها الحاج احمد القدوه الحاج مطلق الله يعطيه الصحه والعافيه .

الاستاذ الفاضل منير يحيى ساق الله كان رئيس مفوضية غزة الكشفية تذكره عدد كبير من الكشافين الذين تدربوا وتتلمذوا على يديه وترحموا عليه ورايت صوره رحمه الله في اكثر من صفحه على الفيس بوك .

المرحوم متزوج من معلمه فاضله ام محمد ولديه من الابناء محمد….. مهند …… معتز ….. محسن …… عبدالله …. والسيده علا وجميعهم انهو الشهادات الجامعيه ويكملوا مسيرة والدهم رحمه الله واسكنه فسيح جنانه .

كتبت القائده الكشفيه الاخت حنان الريفي على صفحتها على الفيس بوك ” اعتز وافتخر اني كنت زهرة ومرشدة وقائدة علي يد القائد الكشفي المرحوم منير ساق الله الله يرحمه يا رب فهو قائد كشفي وضع بصمة قوية في الحركة الكشفية “.

٩/٦/٢٠٠٧ ذكرى وفاه قائد كشفى عريق نعشقه ونحبه ونفتقده تعلمنا منه حب العمل وحب الحركه الكشفيه كم نشتاااااااق لك ياقائد لجلساتك ومحاضراتك وتدريباتك ومتابعتك المستمرة من اجل نجاح الحركه هو القائد العظيم شهيد الحركه الكشفيه منير ساق الله ابو محمد فنم قرير العين فنحن مستمرون على نهجك وعملك الرائع ومبدأك ياقائد ان لله وان اليه راجعون

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: