حصار وحر شديد وشوب وقطع كهرباء وعدم توفر الماء وقلة غاز كله مستوعب الا البعوض والله حياه رغيده

4 يونيو

بعوضكتب هشام ساق الله – ان تعيش في سجن كبير هو الاكبر في العالم مستوعب وتعودنا عليه ومستعدين ان نبقى كمان طول العمر لسنا من هواة السفر والسياحه والحر الشديد مستوعبينه رغم انه جاء مبكرا واحمى من الاعوام الماضيه ولسه احنا بالبدايه وقطع الكهرباء وعدم استعمال المكيفات ولا الهويات ولا أي نوع من الادوات الكهربائيه استوعبناه وتعايشنا معه وعدم توفر الماء بسبب غياب الكهرباء وعدم انتظامها مستعدين له وقلة غاز وقلة كل شيء حياه استوعبناها ونعيشها منذ سنوات بصبر ولكن البعوض هذا الشيء الكثير الذي لانستطيع التعامل معه نعم حياتنا رغيده ونحمد الله عليها .

الرجال والنساء والاطفال والختياريه كل فئات المجتمع يعانوا من البعوض ولو سالت أي منهم فسيتحدث ساعات عن معاناته مع البعوض قصص وحكايات البعوض يقهرنا اكثر من الحرب والعدوان الصهيوني في ظل هذا الحر وعدم وانقطاع الكهرباء لساعات وعدم وجود المياه والله كثير تعبنا من هذه الدرجه من التعامل معنا تعبنا من سلبية بلديات قطاع غزه فهم فقط يجبوا الاموال ولا يريدوا ان يقدموا أي شيء للمواطنين .

البعوض بيمص ماتبقى من دمائنا ويقرصنا لا نستطيع النوم لا ليل ولا نهار مش مستوعبينه وياتي مع الشوب والحر وقطع الكهرباء واشياء كثيره يجعلنا نموت كل يوم مليون مره الليله الماضبه لم استطع النوم من التقريص حاولت فتح الشبابيك ولكن لسوء حظي الكهرباء مقطوعه بقيت حتى الصباح وبقيت حتى الصباح وانا احكحك لم ابقي شيء الا عملته غسلت يداي ورجلاي ودهنت جسدي بالعطر بقيت اتقلب حتى الصباح .

بلدية غزه كانت زمان ايام الاحتلال تقوم برش الشجر والاجواء بمادة من اجل القضاء على البعوض في مثل هذه الايام وبالسابق زمن الاحتلال الجميل الذي اصبحنا نتمناه كانت ترش الشجر بكل انواع المبيدات وكانت احيانا ترش الجواء بالطائرات وخاصه البيارات والاماكن الزراعيه كنت تقدم شكوه وتطلب ان يتم رش الاشجار المحيطه بالبيت وياتيك موظف البلديه ويقوم بالرش .

اين الخدمات التي تتقاضاها بلدية غزه من كل فاتوره لم نعد نرى فئران ولازلنا ندفع ضريبة الفئرات والنظافه وغيرها ونحن راضيين نطالبهم بان يرشوا الاشجار من اجل القضاء على البعوض الذي هلكنا واتعبنا ويؤرق نومنا ويجعلنا نرى الديك ارنب من الغضب وخاصه ونحن مقبلين على رمضان الفضيل .

بلديات قطاع غزه تحمل السلطه الفلسطينيه وهم غير تابعين لهم ماذا يريدوا حتى يتحركوا ويقوموا برش المبيدات من اجل القضاء على البعوض هذا الذي هلكنا ويتعبنا ويؤرق نومنا ويجعلنا غاضبين منهم ومن خدماتهم السيئه لا اعلم هل الموظفين الكبار في البلديات يعانوا مثلنا او يقوموا بالرش حول منازلهم حتى يستمتعوا بالنوم ويريحوا اطفالهم واهل بيوتهم .

كالعاده الحصار السبب وكالعاده منع دخول هذه المواد من قوات الاحتلال الصهيوني هو مايحول دون رش المبيدات ورش كل انواع قتل البعوض نعم اذا عرف السبب بطل العجب هم يريدوا ان يسدد المواطنين ماعليهم من حسابات واموال ولا يريدوا ان يقوموا بعمل ماعليهم .

وكالة الغوث اعلنت الحرب على البعوضه ولديها برنامج لرش المبيدات والتصدي للبعوضه بالمخيمات ورش برك المياه والمجاري وكل مايجلب البعوضه ويساعد على توالدها لديهم برنامج لمدة 6 شهور اما البلديات فهي فقط تريد ان تحصل على ضرائم وفواتير من المواطنين ولا يريدوا ان يعملوا أي شيء .

في ظل حمى بعوضة زيكا المنتشره في امريكيا اللاتينيه الله يستر تيجينا بعوضه من هذا النوع او انواع اخرى ارحمونا ورشوا المبيدات وكل مايقتل هذا البعوض الذي اتبعنا وهلكنا ويزعجنا ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء نعم كل شيء مستوعب ولكن البعوض 24 كوم نعم الحياه في غزه رغيده وسعيده وجميله وكل الاسماء الحلوه لا اعلم عن أي غزه يتحدثوا اكيد غزتهم غير غزتنا .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: