الفقراء يسرقوا عبر التحويلات في شهر رمضان

31 مايو

الحوالات الماليهكتب هشام ساق الله – شهر رمضان شهر خير وبركه وكثير من الفقراء من ابناء شعبنا تصلهم من ارحامهم واقاربهم مساعدات لهذا الشهر الفضيل وكثير يرسلوا زكوات اموالهم لاقاربهم وارحامهم وكذلك الفقراء المحتاجين في قطاع غزه وهؤلاء يسرقوا عيني عينك من البنوك الفلسطينيه وكذلك من الصرافين رغم انهم يتلقوا اجر التحويله قبل ان يتم ارسالها الى غزه .

حين تصل التحويله عبر الشركات العالميه الى الصرافين يتم اعطاء الفقير والغلبان المحول له هذه المساعده من اقاربه او اصدقائه بسعر الشيكل ويتم سرقته عيني عينك بالفرق بين شعر الشيكل بالسوق وسعر الشيكل على الشاشه وتحويلاته هؤلاء الفقراء بحاجه الى كل شيكل وبحاجه الى كل مساعده .

الفرق واضح ويصل الى 8-10 شيكل أي خمس المبلغ المحول ينبغي ان تقوم سلطة النقد الجهه الرقابيه للبنوك وتجار العمله بمتابعة الامر والتخفيف عن المواطنين والزام هذه البنوك والشركات باعطاء هؤلاء الفقراء والمحوله لهم الاموال وخاصه في شهر رمضان الفضيل ان يعطوهم حقهم فهم ياخذوا حقوقهم من الاشخاص الذين يقوموا بتحويل اموالهم وان يراقبوا اداء الصرافين على مايفعلوه بهؤلاء الفقراء .

والله الفقير الغلبان بينتظر بفارغ الصبر مثل هذه المبالغ المحوله اليه من اقاربه واصدقائه وبالنهايه يصدم بهذا الخصم الكبير ويستلم شيكل بدل الدولار وباسعار اقل من السوق السوداء وبالنهايه يضطر بالقبول بعد مراجعه وتوضيح ونقاش ودائما صاحب الحاجه ضعيف يضطر بالقبول بكل مايعرض عليه ويخرج ويقول حسبي الله ونعم الوكيل .

تحدث معي الكثير من الاخوه والاصدقاء عن تجاربهم ومشاكلهم مع الصرافين ومحلاتهم الذين يقوموا بتحويل الحواله الى شيكل حسب الشاشه او السعر الرسمي على البورصه واخرين يتذاكوا من اجل ان يربحوا اكثر على حساب الايتام والفقراء والعوائل المستوره الذين يتفقدهم اهلهم واقاربهم بالخارج امام الحصار القاتل الذي يعاني منه قطاع غزه .

ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء في هذا الشهر الفضيل اتركوا تذاكيكم وتلاعبكم باموال المواطنين واطالب سلطة النقد بفرض رقابه على هذه الاموال المحوله ومتابعة الامر بشكل ميداني والتفتيش على هؤلاء الذين يسرقوا الفقراء والمساكين في هذا الشهر الفضيل .

ادعو اصحاب المال الخيرين من ابناء شعبنا رغم هذا الامر الصعب والسرقه الواضحه ان يتذكروا اقاربهم المحاصرين بقطاع غزه وان يرسلوا لهم عبر اقاربهم والتجار ويساعدوهم في هذا الشهر الفضيل وان يزيدوا من مساعدتهم فشعبنا غلبان فقير يعاني من كل الجهات

واناشد الاخ الصديق عزام الشوا محافظ سلطة النقد ان يصدر تعليماته الكريمه للبنوك والصرافين بان يتعاملوا بانسانيه وحسب القانون والنظام وان يقللوا خسائر هؤلاء الفقراء وان يصدر تعلمياته الصارمه للموظفين بمتابعة ومراقبة التجار الجشعين الذين لايطبقوا القانون ويتلاعبوا باموال هؤلاء الفقراء .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: