ان الاوان ان تعيد منظمة التحرير الفلسيطينيه والفصائل المنضويه تحتها صياغة نفسها من جديد

28 مايو

منظمة التحريركتب هشام ساق الله – ان الاوان ان تعيد منظمة التحرير الفلسطينيه والفصائل المنضويه تحتها ان تصيغ نفسها من جديد بعد 52 عام من تاسيسها وان يتم اعادة الاعتبار للتحرير الذي تحمل اسمه هذه المنظمة بعد ان تراجع قضيتنا بشكل كبير واصبحنا موزعين ومشرذمين حول العالم نبحث عن دويله صغيره هنا ودويله صغيره هناك والله يستر تصبح فلسطين دول عديده في المستقبل بفعل دعم الاحتلال الصهيوني للدويلات .

نعم قطاع غزه تحرر من الاحتلال شكلا فقط صحيح انه لايوجد الان احتلال داخل قطاع غزه ولكن يتحكم الاحتلال بنا من بعيد بواسطة النيرات وفرض الحصار البحري و الجوي والبري ويسيطر على جوانب كثيره من قطاع غزه باستخدام اسلحته وادواته وحصاره حولنا الى معتقلين في سجن كبير واصبحت علاقة بعض الفصائل بمنظمة التحرير بالنواحي الماليه وامتيازات القيادات فيها .

الانقسام الفلسطيني الذي عمره يقارب التسع سنوات يسطر على شعبنا قسمه الى قسمين نعاني منه والجميع يطالب بحل الانقسام ولا شيء ينجح بحل هذا الانقسام لانه مطلب صهيوني بالدرجه الاولى على قاعدة فرق تسد اضافه الى تحكم دول متنفذه بهذا الانقسام واصبح الامر مصلحه يعفي العرب من تحرير فلسطين ويعطي نموذج سيء لعدالة قضيتنا الفلسطينيه .

الفاشلون الاكبر في ذكرى تاسيس منظمة التحرير الفلسطينيه هم فصائل منظمة التحرير الذين دخلو المنظمة على قاعدة تاييد الكفاح المسلح ولم يبقى احد منهم يؤيد الكفاح المسلح وفشلت هذه الفصائل الفلسطينيه حتى من الحفاظ على افكارها ومعتقداتها بعد زوال الاتحاد السوفيتي وتغير العالم كذلك التغير الفلسطيني الذي جنح الى التيار الاسلامي واصبح التوجه الاسلامي الجديد بديل لمنظمة التحرير الفلسطينيه في النهج والطرح ولازالت هذه الفصائل تعيش حاله من الانفصام بالشخصيه .

نعم ظهر مايسمى بالمستقلين مستغلين فشل تلك الفصائل الفلسطينيه واصبحوا يتحدثوا وكانهم طرف في الساحه يمارسوا النفاق واللعب على التناقضات ويديروا منظومه من الشروح والتفسيرات للتوفيق على الاقل الاعلامي بين اطراف الخلاف الفلسطيني ومن اجل ان يقولوا انهم موجودين ويدعي هؤلاء انهم اعضاء في اطار منظمة التحرير وكان هذا الامر هو مسمى وموقع يدعيه هؤلاء .

ان الاوان ان يتم اصلاح منظمة التحرير الفلسطينيه واعادة الاعتبار لكملة التحرير بالدرجه الاولى يكفي ان 51 من عمر هذه المنظمه لم يحدث فيها تحرير بل حدث مفاوضات ومفاوضات ومفاوضات حتى المفاوضات وهناك من يمتهن هذه المفاوضات بعد اسقاط اهم شيء بالتحرير وهو الكفاح المسلح .

ان الاوان ان تعيد كل الفصائل المنضويه تحت منظمة التحرير الفلسطينيه صياغة نفسها من جديد ومراجعة طرحها التنظيمي والسياسي ومواقفها من جديد وان تحدد علاقاتها وتلاقيها التنظيمي فلا يجوز ان تكون فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه تلعب على التناقضات مع حركة فتح مره معها ومره مع المشروع الاخر البديل في لعبة تبادل ادوار تمارسها بعض هذه التنظيمات .

ان الاوان ان تعيد حركة فتح بالدرجه الاولى صياغة نفسها من جديد وتعيد الاعتبار لدورها المركزي في داخل منظمة التحرير الفلسطينيه فلا يجوز لتنظيم صغير جدا ليس له قاعده جماهيريه ان يكون دوره في داخل اللجنه التنفيذيه اكبر من دور كل ممثلي حركة فتح ولايجوز ان تبقى امانة سر اللجنه التنفيذيه بيد ياسر عبدربه الذي لايمثل أي فصيل فلسطيني .

يجب ان تعلن فصائل منظمة التحرير انهم متضامنين بالموقف وفي جبهه واحده يوافقوا على برنامج الحد الادنى ولا يجوز لاي فصيل ان يعبر عن مواقف مخالفه للموقف الموحد وفقط الاستفاده ماديا من عضويته لهذه المنظمة اضافه الى التسهيلات التي يتلقاها في السلطه والامتيازات الاخرى .

متى سيتم اجراء حوار داخل فصائل منظمة التحرير والاتفاق على تكوين كتله انتخابيه موحده فيما بينها تشكل جبهه وطنيه عريضه تستطيع الانتخابات القادمه ان تعبر عن المشروع الوطني وان يتم الانتصار لهذه المنظمه صاحبة التاريخ الطويل الناصع وان يتم اعادة الاعتبار لها بكل شيء كيف لا وهي صاحب الوصايه على السلطه الفلسطينيه .

نعم لعقد اجتماع الاطار في منظمة التحرير الفلسطينيه وهذا ليس مطلب حمساوي او لحركة الجهاد بل ينبغي ان يكون موقف فتحاوي من اجل ان يتم توحيد الجهد الفلسطيني واعادة الاعتبار للقضيه الفلسطينيه بوحدة حالها امام المؤسسات الدوليه ومن اجل جسر زمن التراجع الذي حدث خلال سنوات الانقسام الفلسطيني الداخلي وان يتم اعادة الاعتبار لللاجئين والنازحين الفلسطينين حول العالم التواقين للعوده الى الوطن وتحرير فلسطين كما تاسست منظمة التحرير الفلسطينيه .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: