عام على الاعلان عن تشكيل القوه العربيه المشتركه ولم يتم تحرير مدينة القدس بعد

22 مايو

القوه-العربيه-المشتركهكتب هشام ساق الله – قبل عام بالتمام والكمال تم الاعلان عن تشكيل القوهالعربيه المشتركه ولم تصل حتى الان الى جحافل هذا الجيش لتحرير مدينة القدس المحتله عاصمة وقبلة المسلمين ثالث الحرمين الشريفين واولى القبلتين فقد تحولت بالطريق الى اليمن لتشعل حرب اهليه فيها وبعد الانتهاء ستمر على سوريا ودمشق والعراق ولا اعلم متى ستصل الي مدينة القدس كان الله في عونهم الشباب المناضلين المجاهدين الابطال .

سيتم تحرير مدينة القدس في ذكرى احتلالها لا اعلم بعد كم سنه فقد تم الاعلان عن تشكيل القوه العربيه المشتركه فقد تم الطلب من الصحافيين مغادرة القاعه في شرم الشيخ التي يتم عقد الاجتماع فيها لرؤساء اركان الجيوش العربيه ووضع خطة الزحف لتحرير القدس المحتله من ايدي العدو الصهيوني وكنس المحتلين واعادة القدس الى ماكانت عليه ببهائها وصفائها لتكون ثالث الحرمين الشريفين ويتم شد الرحال اليها .

نعم لقد تم عقد اجتماع لرؤساء اركان الحرب للجيوش العربيه صحيح انهم لم يخوضوا أي حرب ويحملوا هذه المرتبه بشكل فخري ولكن هذه المره تم تشكيل قيادة ميدانيه سيتم تحرير مدينة القدس المحتله في ذكرى احتلالها عام 1967 وستكون اول مهمه للقوه العربيه المشتركه هذه المهمه الدينيه والقوميه والاسلاميه وستم رفع الظلم والجور عن ابناء شعبنا الفلسطيني لتعود مدينة الصلاه مفتوحه لكل الاديان وتصبح مدينة الحج للمسيحيين والمسلمين .

تم وضع خطة الزحف المقدس وسيفاجىء العدو الصهيوني وستصل طلائع القوه العربيه المشكله الى مشارف القدس عبر طريق صلاح الدين وستمر في القرى العربيه المحتله لتحررها قريه قريه وصولا الى اسوار مدينة القدس وسيدخلوها كما دخلوها اول مره ” بسم الله الرحمن الرحيم ” إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (الاسراء 7) .

نود ان نطمئن الصهاينه باننا لن نفعل بهم الافاعيل ولن نسبي نسائهم ولن نقتلهم وسنتعامل معهم بانسانيه وبسماحه الدين الاسلامي وسنعيدهم الى البلاد التي يريدوها كل حسب طلبه وسنقاتل كل من سيقاتل الجيوش العربيه والاسلاميه .

بعد الحرب سيتم منح كل قادة الاركان للجيوش العربيه عصى الماريشال وستم رفع رتبهم العسكريه ويمنح كل واحد منهم نوط النصر وسيتم منح كل جندي يشارك في الحرب والمعركه وساهم في تحرير القدس المحتله رتبه اخرى اضافيه فرحا وانتصارا بالمعركه .

قال رئيس الأركان المصري محمود حجازي في كلمتة اليوم في اجتماع رؤساء الاركان العرب بمقر جامعة الدول العربية إن القمة العربية الأخير في شرم الشيخ برئاسة مصر اعتمدت تشكيل قوة عربية مشتركة وكلفت رؤساء الأركان بتشكيلها ضمن 3 أطر .

واضاف حجازي أن القمة العربية وضعت جدولا زمنيا محددا ينتهي في 29 يوليو للانتهاء من تشكيل القوة العربية المشتركة

كما أكد حجازي أن رؤساء الأركان سينتهون من إجراءات تشكيل القوة العربية قبل نهاية 29 يونيو 2015، وذلك لإتاحة مهلة شهر لرئاسة القمة والقادة العرب للمشاورة قبل اعتماد القوة.

فيما طلب رئيس الجلسة من الصحفيين وممثلي القنوات الفضائية مغادرة القاعة وذلك لعقد الاجتماعات في جلسة مغلقة.

وكان رؤساء أركان الجيوش العربية أكدوا في اجتماعهم الأول ضرورة العمل الجماعي المشترك لإيجاد حلول عربية لقضايا المنطقة وعلى أهمية تشكيل القوة العربية المشتركة لتمكين الدول العربية من التعامل بفاعلية مع التحديات الراهنة ، كما شدد رؤساء الأركان على ضرورة الاستجابة لمعالجة الأزمات التي تنشب في المنطقة بما فيها عمليات التدخل السريع وغيرها من المهمات ذات الصلة التي تهدف إلى توظيف هذه القوة لمنع نشوب النزاعات وإداراتها وإيجاد التسويات اللازمة لها وكيفية استخدام هذه القوة بما يحفظ استقرار الدول العربية وسلامة أراضيها واستقلالها وسيادتها.

ودعا رؤساء الأركان لتشكيل فريق رفيع المستوى يعمل تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول الأعضاء لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع والإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العسكرية العربية المشتركة وتشكيلها فضلا عن الإطار القانوني اللازم لآليات عملها .

وكانت القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ اعتمدت قرار وزراء الخارجية العرب بإنشاء قوة عربية مشتركة حيث دعا القادة لعرب رؤساء أركان وقادة الجيوش العربية للاجتماع بهدف بحث آليات إنشائها ، بهدف خدمة القضايا العربية المشتركة ، وحماية الأمن القومي العربي .

وكلفت القمة العربية الأخيرة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بـالتنسيق مع مصر لدعوة لجنة رفيعة المستوى من الخبراء العسكريين تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول العربية للاجتماع خلال شهر من صدور القرار لدراسة كافة جوانب الموضوع بشأن تشكيل القوة المشتركة .

وكان القادة العرب قد اعتمدوا في 29 مارس الماضي مبدأ انشاء قوة عسكرية عربية تشارك فيها الدول العربية اختياريا .

وينص القرار على” أن هذه القوة تضطلع بمهام التدخل العسكري السريع وما تكلف به من مهام أخرى لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة أي من الدول الأعضاء وسيادتها الوطنية وتشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي بما فيها تهديدات التنظيمات الإرهابية بناء على طلب من الدولة المعنية”.

ويستند هذا القرار إلى المادة الثانية من ميثاق جامعة الدول العربية والمواد ذات الصلة من معاهدة الدفاع العربي المشترك والتعاون الاقتصادي وملحقها وقرارات مجلس الجامعة على مستوى القمة واعلاناتها بشأن المحافظة على السلام والأمن بين الدول الأعضاء وصيانة الأمن القومي العربي

ويشهد محيط جامعة الدول العربية بميدان التحرير إجراءات أمنية مشددة وتكثيف أمني من قوات الجيش والشرطة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: