أرشيف | 11:42 م

الشهيد ماجد ابوشرار صاحب فكر وليس صاحب ملايين باسم تيار الاصلاحي الانشقاقي

23 مارس

هشام ساق اللهكتب هشام ساق الله – الشهيد ماجد ابوشرار قاد تيار بداخل الحركه من الكادر النوعي بحركة فتح المقاوم والابطال المناضلين لم يكن صاحب ملايين ناضل داخل حركة فتح كي يغير الواقع الموجود وكان الامر في حياة الشهيد القائد المناضل ياسر عرفات ولم يكن صاحب تيار اصلاحي انشقاقي لكي يحافظ على الملايين التي جمعها والتي سيتورثها من بعده ابناءه .

الشهيد ماجد ابوشرار ظل طوال الوقت بداخل حركة فتح يظهر بداخلها الاجواء الاخويه لم يفتت عضد الحركه ولم يعمل مع دول ويستقوي باموال دول كي يطرح نفسه ويحافظ على ملايينه المسروقه من ابناء شعبنا الفلسطيني ولم يعمل مع دولة الامارات العربيه يستقوي باموالها كان يعيش كل تفاصيل الحركه ولم يكن يطل علينا كما يطل غيره بمناسبه هنا او هناك ويسيء بمواقعه الالكترونيه لتاريخ حركة شهداءها واسراها وابطالها .

الشهيد القائد ماجد ابوشرار لم يسيء الى حركة فتح باي يوم من الايام ولا لقيادتها ولا لاحد منهم كان منضبط في صفوف الحركه يناضل من وسطها وليس مفصول من حركة فتح ويستقوي عليها ويسي اليها باعلامه باسم الاصلاح انظروا الى مواقعه الاعلاميه لتعرفوا حجم الاساءه والتعامل بردات فعل مع الاحداث والوقائع في ظل معركه شخصيه يخوضها من اجل الحفاظ على ملايينه وعن طريق اطعام الارزقيه ممن يحملوا تيار الاصلاح .

الشهيد ماجد ابوشرار لم يكن بيوم من الايام يفكر بالخروج عن حركة فتح ولم يقم بعمل اقاليم موازيه لتنظيم حركة فتح ولم يقم بعمل شله حوله يهتفوا لاشخاص ويعملوا من اجل اشخاص بل عمل طوال الوقت الذي اتفق واختلف فيه لصالح حركة فتح والاخرين يحضروا لانشقاق في صفوف حركة فتح وشقها اجلا ام عاجلا خدمه لمصالح دول الخليج العربي ولمن يدفع .

لن اقارن احد بالشهيد القائد ماجد ابوشرار هذا العملاق امام هؤلاء الباحثين عن دور بدون عمل ونضالا لشخوص باسمها وحفاظا على الملايين المسروقه من ابناء شعبنا كي يتم شرعنتها وتبيضها وبالنهايه لم يعمل الشهيد ماجد ابوشرار موظف في بلاط الامراء في دولة الامارات العربيه وابقى من يناضلوا ويرفعوا اسمه كي يظل في صورة الحدث وقائد على الورق الفلسطيني باسم التصحيح بحركة فتح .

كيف اقارن بين الشهيد ماجد ابوشرار الشاعر والمثقف والاديب والمقاتل والمناضل والسياسي البارع وبين هؤلاء الذين لايمتلكوا رؤيه ولا موقف ويبحثوا فقط عن رزقه اخر الشهر ويبحثوا عن دور كذاب وجمع الملايين من الكمسيون الذي يتلقوه كيف اقارن بين بطل ومناضل ومثقف وباحث عن الملايين يحميها باي طريقه واسلوب .

انا بعذر كل الارزقيه الذين يحافظوا على مصالحهم وعلى مكاسبهم وبقاء اقامتهم بالامارات العربيه وحفاظا على الرزقه والفتات الذي يلقيه سيدهم لهم كي يبقوا يمدحوا سجاياه ودوره ومواقفه وفي نقس الوقت يسيئوا له ولحركة فتح باسم الاصلاح والتغيير الذي خدعنا به من قبل من حركة فحماس واليوم يخرجوا علينا بتيار الاصلاح بحركة فتح أي اصلاح هذا الذي يتحدثوا عنه .

اما هذا الذي كتب اسمي بمقال وتحدى ان ارد عليه فلن ارد عليه ليس ضعفا بي ولا قلة في ردي فهو بالنهايه يريد ان يضع راسه براسي وهو مدعي وانا لن انجس قلمي وارد عليه وهو بالنهايه لا يعرف القراءه جدير به ان يقرا صحفات مدونتي الشخصيه ويقرا مواقفي وكم مقال كتبته وانصفت ابناء حركة فتح بعيدا عن التجنح وبعيدا عن الولاءات لاشخاص أي كانوا .

لن اذكر اسم هذا البواق الذي بيوم من الايام كتبت عنه واتحدي ان يكون هذا النكره ان يدافع ويتحدث باسم المناضلين فهو يعمل بمنطق دسني مطرح ماتحسين على راي المثل الشعب لن انساق خلفه واضع راسي براسه فهو لايستحق ان اوسخ قلمي ومقالاتي باسمه دع الكلاب تنبح والقافله تسير .

عذرا شهيدنا القائد ماجد ابوشرار اني قارنتك بهؤلاء المدعين عذرا شهيدنا ان جمعتك وهؤلاء بمقال واحد فانت اجل من ان تقارن بهم ..

الإعلانات

وفاة زوجة الاخ المناضل المهندس فريج الخيري رحمهما الله

23 مارس

تعزيهتوفيت اليوم وسيتم تشيع جثمانها الى رحمة الله يوم غد الخميس السيده سومه الخيري ام احمد حرم المهندس المناضل المغفور له الاخ فريج الخيري انا لله وانا اليه راجعون رحمها الله واسكنها فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .
سيتم تشيع جثمانها الطاهر يوم الخميس على صلاة الظهر من مسجد الشهداء بجوار مقر السرايا وسيقام بيت العزاء في بيت اهل الاخ فريج الخيري خلف المحكمه الشرعيه بحي الصبره ابتداء من يوم الخميس لمدة ثلاث ايام .
اتقدم بالتعازي الحاره من الاهل والاصدقاء ال الخيري من ابني المناضل فريج الخيري وابنته وابناء شقيقه واخص بالذكر الاخ المحامي الاستاذ جمال الخيري وعموم ال الخيري الكرام وانسبائهم .
المرحوم المهندس المناضل فريج الخيري هو احد كوادر وقيادات حركة فتح في قطاع غزه اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات ولسنوات طويله واصدر قائد المنطقه الجنوبيه الصهيوني اسحق مردخاي قرار بابعاده الى لبنان ومن ثم الى تونس وعاد للعمل في لجنة غزه المسئوله عن العمل التنظيمي في قطاع غزه وبعد عودة السلطه الى الوطن تولى مسئولية وكيل وزارة الشئون المدنيه وكان امين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين ونائب نقيب المهندسين اضافه الى انه عضو باللجنه الحركيه العليا المسئوله عن العمل التنظيمي بقطاع غزه .

سلامات للاخ المناضل رياض وجيه عجور ابووجيه بالشفاء العاجل

23 مارس

رياض عجوركتب هشام ساق الله – علمت امس باصابة الاخ المناضل رياض وجيه عجور ابووجيه بوعكه صحيه وكنت انوي الذهاب الى مستشفى الشفاء لزيارته وابلغني اخي ابومحمود عبد الله العفيفي بنقله الى مستشفى الحياه لعمل قسطره له واليوم اتصلت باخي ابووجيه للاطمئنان عليه فقد غادر المستشفى الى بيته الف سلامه وتمنياتي بالشفاء الحار للاخ والصديق المناضل ابووجيه متمنيا له الصحه والعافيه وطول العمر انشاء الله .

الاخ الصديق العزيز رياض عجور جارنا في حي الدرج وتربطني به علاقه صداقه وعلاقه عائليه اضافه الى انه احد مؤسسين لجنة شبيبة الدرج للعمل الاجتماعي فقد كان ضمن الكوكبه المؤسسه للجنه بقي عضو في هيئتها الاداريه طوال فتره ماقبل الانتفاضه الاولى وكان اكثر الداعمين لها ماليا ولنشاطها .

رحم الله والده الحاج المناضل وجيه عجور ابورياض هذا الرجل الذي لطالما زرت انا وهو في سجون الاحتلال ايام اعتقال شقيقه سامي والله يعطي الحاجه ام رياض الصحه والعافيه هذه المناضله الرائعه كنت دوما ازور معها في سجن نفحه وعسقلان وبئر السبع وغزه المركزي .

رطبتني علاقه صداقه مع شقيقه سامي الاسير المحرر في سجون الاحتلال الصهيوني والذي حكم بالسجن ثلاث مؤبدات و30 عاما والاخ الصديق محمد الذي طورد في الانتفاضه الاولى لقوات الاحتلال الصهيوني والاخ عماد وشقيقته الخت المناضله امل عجور رئيسة اتحاد لجان المراه للعمل الاجتماعي واحد قيادات حركة فتح المتميزين طوال ماقبل وبعد الانتفاضه الاولى والقياديه في الحركه في ظل السلطه الفلسطينيه وربطتني علاقه صداقه بكل عائلة عجور كل باسمه ولقبه .

الاخ المناضل رياض عجور مواليد مدينة غزه عام 1962 من عائله مناضله غزيه تلقى تعليمه في مدارس مدينة غزه وحصل على الثانويه العامه من مدارسه وغادر للدراسه في جمهورية مصر العربيه وحصل على دبلوم برمجة حاسوب وعاد الى غزه وعمل بالتجاره فقد كان له محل تجاري .

التحق في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى وتولى مسئولية تنظيميه لحركة فتح واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني واصدر قائد المنطقه الجنوبيه للجيش الصهيوني اسحق مردخاي قرار بابعاده عن الوطن الى الخارج وتم ابعاده الى جنوب لبنان ومن ثم الى تونس هو وكوكبه من مناضلي التنظيمات الفلسطينيه .

عاد الاخ ابووجيه الى الوطن مع طلائع العائدين بعد اتفاق اوسلو وعمل في جهاز المخابرات العامه وتم احالته الى التقاعد المبكر مع الاف الضباط والكوادر عام 2008 بمرسوم الاخ الرئيس محمود عباس برتبة عقيد .

والاخ رياض متزوج وله من الابناء وجيه ومحمد سامي و5 بنات .

اطال الله عمره وشفاه وعفاه واعاده الى حياته ونشاطه بعد هذه الوعكه الصحيه متمنين له السعاده والهناء والسرور والله يفرحه في اسرته وعائلته وشعبه .

ا

نقطة نظام يكفي احتفالات المكاتب الحركيه المختلفه والتكريم وصرف اموال بدون فعل

23 مارس

نقطة نظامكتب هشام ساق الله – انا مع النشاطات التنظيميه ومع التاطير والتحرك لنفض الغبار الذي تراكم على اجسام هذه المكاتب وعطل عملها خلال الفتره الماضيه ولكن الصحيح جلجقوها كثير وتخنوها المكاتب الحركيه باحتفالاتهم وبمصاريفهم على الفاضي وعلى المليان بدون فعل تنظيمي حقيقي الا ققط بالاحتفال والقاء الكلمات واشياء كثيره .

مكفي احتفالات ومكفي تكريم ومكفي اشياء كثيره يقوموا بها وبالنهايه كلها لاتخدم حركة فتح ولاتزيد شعبيتها ولا تخدم عناصر هذه المكاتب الحركيه العاطلين عن العمل هؤلاء كلهم ابدى بالاموال التي يتم صرفها وتبديدها من اجل الاستعراض ومن اجل اجنده خاصه .

هذه الاحتفالات وهذه المصاريف الكثيره التي تتدفق خارج موازنة الهيئه القياديه العليا بالاغلب من اجل الاستزلام التنظيمي وكنوع من الدعايه التنظيميه الانتخابيه للمؤتمر للبعض يفترض ان تتوقف ويتم توجيهها باتجاهات مختلفه غير الاحتفالات والتكريم والاستعراض ان يتم توجيهها من اجل البناء التنظيمي وتعزيز هذه المكاتب الحركيه بزيادة قاعدة التنظيم الموجوده وتوسيعها وعمل ورشات عمل وندوات مهنيه تخدم هذه المهن وهذه النقابات .

تكريم النساء والمعاقين والجرحى والمهندسين والاطباء ووووو 18 مكتب حركي الم تنتهي ام لازال هناك موازنات اضافيه يمكن ان تجري احتفالات اخرى حتى يتم صرف هذه الاموال الذي يحتاجها كثير من ابناء الحركه الفقراء وكذلك العاطلين عن العمل في هذه المكاتب الحركيه كثير تخنوها وكثير صارت الامور تسير بشكل اصبح لايستفيد منها ابناء حركة فتح .

اين الندوات الثقافيه والتنظيميه اين الاحتفالات والورشات المهنيه لتلك المكاتب الحركيه واعطاء الزملاء والزميلات اخر مستجدات الاوضاع النقابيه وكذلك العلميه والثقافيه هناك اشياء اخرى يامكاتبنا الحركيه غير هذه الاحتفالات وهذه التكريمات والاستعراضات المرضيه الي بتخلي ابناء الحركه يحكو عليكم .

يجب على هذه المكاتب الحركيه ان تتحرك باتجاه اخر غير الاحتفالات وتستفيد من التجديد التنظيمي الذي جرى بعقد مؤتمرات تلك المكاتب الحركيه ووضع خطط نقابيه وتنظيميه من اجل رفع كفاءة الكادر وتوعيته اكثر وكذلك الانتقال الى خدمة المجتمع الفلسطيني بعلم هؤلاء الكوادر وتثقيفهم وعمل اشياء اخرى غير الاحتفالات .

عودة افتتاح مكتب الدكتور زكريا من جديد ياجبل مايهزك ريح

23 مارس

مكتب الدكتور زكريا الاغاكتب هشام ساق الله – علمت ان الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح وعضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه انه استجاب لنداء الكثير من الفعاليات الوطنيه وخاصه لجان اللاجئين في قطاع غزه من اعادة نشاط وعمل المكتب بعد ان تعرض للاعتداء من مجموعه من المقطوعه بتقارير كيديه اضافه الى نداء من وجه له من فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه .

استمر الاغلاق لفتره حتى تم ترميم ماقام به هؤلاء الذين اعتدوا على محتويات المكتب والمكتب يعود من جديد فهو يقدم خدمات كثيره وخاصه في ظل الظروف الصعبه التي تعاني منها مخيمات قطاع غزه في ظل تقليل الخدمات الصحيه والاجتماعيه المقدمه لهم وفي ظل الظروف الصعبه التي يعيشها شعبنا وحاجته الى كل الذين يعملوا من اجل خدمة شعبنا .

مكتب الدكتور زكريا كان ولا زال المكان الذي يوصل رسائل المواطنين الى كافة المستويات في الضفه الغربيه في ظل عدم تطلع احد الى قضايا ومواضيع قطاع غزه وهو قبلة التحرير لكل من لديه حاجه او علاقه او موضوع في رام الله ويريد ان يوصل احتياجاته

زمان انا كتبت مقال عن مكتب الدكتور زكريا وقلت انه قبلة التحرير لكل الذين لديهم مظلمه وحاجه لدى حكومة رام الله رغم ان هناك مقر لمجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني وهناك وزراء ثلاثه على راس عملهم ولكن مكتب الدكتور زكريا مختلف فهو راس الشرعيه لمكانة الرجل وتطلع المواطنين له ولكن للاسف حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني والرئاسة الفلسطينيه لايقدروا حجم الضغط الذي يتعرض له المكتب بطاقمه .

انجزت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية عبر تواصلها مع وزارة الداخلية برام الله استصدار الدفعة الأولى من جوازات السفر بدون رقم وطني للاستعمال الخارجي للاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من سوريا إلى قطاع غزة نتيجة الصراعات الدائرة في سورية .

وأوضح رامي المدهون مدير ادارة الاعلام بدائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة في بيان صحفي صادر عن الدائرة ان 111 لاجئاً فلسطينياً من سوريا صدرت لهم جوازات سفر للاستعمال الخارجي بديلاً لوثائق سفرهم المنتهية صلاحيتهم مما سيسهل لهؤلاء اللاجئين حرية التنقل والسفر دون اشكاليات .

واشار الى ان هيئة التنسيق المشتركة للاجئين الفلسطينيين من الدول العربية استلمت جوزات السفر في اجتماع عقد لها مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الأغا يوم امس لتوزيعها على اصحابها والتي عبرت عن شكرها للدكتور الأغا على ما يبذله من جهد لتخفيف معاناتهم وحل مشاكلهم ومتابعته المباشرة التي سرّعت من استصدار جوازات سفرهم .

واضاف انه وبناءً على تعليمات الدكتور زكريا الاغا رئيس الدائرة تواصل الدائرة متابعتها لإنجاز الدفعة الثانية من جوازات السفر لإخواننا اللاجئين القادمين من سوريا الذيم لم تشملهم الدفعة الأولى .

ولفت المدهون إن الدائرة على تواصل مستمر من هيئة التنسيق المشتركة للاجئين الفلسطينيين من الدول العربية للاطلاع على كافة القضايا والمشاكل التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا والعمل وفق الامكانات المتاحة لديها لمعالجتها .

هذا غيض من فيض من الخدمات التي يقدمها المكتب للاجئين وابناء كل التنظيمات الفلسطينيه واصحاب الحوائج والشكاوي المكتب يقوم بفعل اللازم ولكن للاسف الرئاسه الفلسطينيه وحكومة الوفاق الوطني تضرب بعرض الحائط كل هذه الرسائل وكل المطالب واسقطت قطاع غزه من حسابات السلطه .

اعيد نشر المقال الذي كتبته قبل فتره مره اخرى

مكتب الدكتور زكريا الاغا ميدان التحرير وقبلة المظلومين من حكومة رام الله

كتب هشام ساق الله – اصبح مكتب منظمة التحرير الفلسطينيه ومفوضية اللاجئين الذي يقوده الدكتور زكريا الاغا هو ميدان التحرير و قبلة المظلومين من حكومة رام الله فهو المكان المفضل للتظاهر والتعبير عن الغضب تجاه الظلم الذي يتعرض اليه موظفين مقطوعه رواتبهم او موظفي بطاله او أي حد زعلان وغضبان من حكومة رام الله .

تفريغات 2005 وموظفي العقود في وزارة الماليه وعمال البطاله الدائمه وبطالة وزارة الزراعه المسروقين من احد المتنفذين في السلطه منذ سنوات واي احد زعلان من حكومة رام الله وغضبان يفرغ غضبه امام مكتب الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير ومسئول تنظيم حركة فتح في قطاع غزه .

اصبح المكتب الواقع عند دوار المخابرات هو قبلة كل هؤلاء وغيرهم في الاحتجاج وتوصيل رسائل لحكومة رام الله تطالب تحقيق العداله في داخل الوطن واعادة رواتب المفصولين او أي قضيه اخرى تحدث ويتم ارسال كتب للرئيس محمود عباس او لرئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله عن طريق مكتب الدكتور زكريا الاغا ولعل اخر المتظاهرين اول امس حين تظاهر الاسرى المحررين القدامى قبالة المكتب مطالبين بالحياه الكريمه وتحسين ظروفهم ومتضامنين مع زملاء لهم مضربين في الضفه الغربيه .

قبل اشهر اعتصم احد الاسرى امام بيت الدكتور زكريا وبقي هو واسرته اسبوع حتى تم حل مشكلته وتفريغات 2005 اعتصموا في مكتب الدكتور لمدد مختلفه والمقطوع رواتبهم من كل البطالات ايضا اعتصموا واضربوا امام المكتب والاسرى المحررين قبل ايام اعتصموا امام مكتبه مطالبين بالمنحه الكريمه وبالتعامل مع قضايا الاسرى بشكل افضل والي مطلق مرته وتم خصم جزء من راتبه يمكن ان يعتصم ايضا امام مكتب الدكتور زكريا .

هذا الضغط النفسي والعصبي وهذا الكم الكبير من المراجعات الذي يتعرض له الدكتور زكريا الاغا شخصيا وطاقم مكتبه العامل اضافه الى اللقاءات التي تتم معه في الشارع والطرقات وامام بيته وفي كل مكان يمكن ان يذهب اليه تجعله يشعر بحجم مشاكل الناس وبعجزه عن حل تلك المشاكل التي يحتاج بعضها الى قرار سياسي .

لا احد في رام الله يقدر هذا العبىء الواقع على ابناء قطاع غزه وحاجتهم لحل قضاياهم ومشاكلهم وانه تم اختزال مؤسسات السلطه كلها بعدة مكاتب لازالت مفتوحه يراجعها المواطنين وهي كتلة فتح البرلمانيه ومكتب الاخت امل حمد عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح.

ويستقبل الدكتور زكريا في مكتبه السفراء والمبعوثين الاجانب اضافه الى ممثلي مخيمات اللاجئين والصحافيين ومندوبين وسائل الاعلام والقوى الوطنيه والاسلاميه وعرب واجانب وزوار لقطاع غزه .

ينبغي ان يتم اعطاء هؤلاء الشخصيات دور اكبر وصلاحيات في التدخل بقوه لحل اشكاليات كبيره يعاني منها المواطنين فلا ينبغي تجميد كل تلك الملفات طوال سبع سنوات مضت ويجب ان يتم فتح ملف قطاع غزه امام عدة جلسات لمجلس الوزراء وحل هذه المشاكل المتلتله والكثيره .

مقر كتلة حركة فتح البرلمانيه لم يشعر اعضاء المجلس التشريعي بخصوصية مكتبهم منذ اكثر من سنتين بعد ان اصبح مكان يتظاهر ويعتصم فيه اصحاب الحاجات فموظفي عقود وزارة الماليه معتصمين فيه منذ اكثر من اربعين يوما بشكل متتالي ويتواجد معهم موظفين من موظفي الكتله كل يوم يتبادلوا الدور بينهم .

كان الله في عون الدكتور زكريا وفريق مكتبه وكان الله في عون كتلة فتح البرلمانيه واعضائها وموظفيها وكان الله في عون الاخت امل حمد وطاقم مكتبها فهم يتعرضوا الى ضغط نفسي وعصبي وعبىء كبير وخاصه انهم لايستطيعوا دائما حل تلك المشاكل المتراكمه والتخفيف من معاناة المواطنين .

صاحب الحاجه لايجد الا تلك المكاتب لينفس غضبه امامها ويشكوا همه لها فهم من يعتقد هؤلاء انهم يمثلوا حكومة رام الله وهم من يمكن ان يوصلوا هموم هؤلاء المظلومين لذلك لايتواني أي منهم من الاعتصام او التظاهر او ارسال شكوى عبرهم حتى لايتم محاكمتهم من قبل حكومة غزه بالاتصال في حكومة رام الله .

بنك فلسطين بخير

23 مارس

بنك فلسطينكتب هشام ساق الله – قرات على احد المواقع خبر بعنوان بنك فلسطين يواجه ازمه سحب ارصدة العملاء وخسارات فادحه تواجهه والخبر يبدا بتصريح للنطق باسم وزارة الماليه واثار بي هذا الموضوع تساؤلات كثيره اتصلت باحد اصدقائي مدراء البنك وتحدثت معه وكذلك بصديق له اسهم في البنك والجميع نفوا ماورد بالخبر .

دائما مثل هذه الاخبار تكتب وتنشر من اجل الاثاره اكثر منها من اجل الحفاظ والحرص على المال الفلسطيني فبنك فلسطين قبل فتره وجيزه اشترى البنك التجاري الفلسطيني الذي له فرع رئيسي في غزه وعدة فروع في الضفه الغربيه واشترى جزء كبير من اسهم البنك الاسلامي العربي .

اكد لي صديقي المدير بالبنك بان البنك يقوم باقراض قروض جديده ودعاني ودعا كل المعنيين بالامر بزيارة البنك ومشاهدة صالات البنك فالبنك وضعه لم يتغيير والخبر الذي نشر بهذا الموقع هو خبر غير صحيح وكاذب .

قال لي صديقي الذي لديه اسهم بالبنك بان أي مشروع ناجح هناك من يحاول النيل منه وهدمه هناك اشخاص لايريدوا أي مشروع ناجح ينجح ويقوموا ببث الدعايات والاكاذيب بحقه من اجل هدمه وتدميره بنك فلسطيني هو طليعة الاستثمار الفلسطيني واحد اهم المشاريع الاقتصاديه الكبرى.

واضاف صديقي انه ينتظر ان يتم توزيع ارباح الاسهم في البنك خلال الايام القادمه ولو في أي شيء مما يقال لما وزعوا ارباح الاسهم على المساهمين .

باختصار هناك من هم اعداء للنجاح ويقوموا بكتابة الاخبار وتلفيقها من اجل الاثاره وحث المهتمين على زيارة مواقعهم والاطلاع على اخبارهم دون ان يضعوا امام اعينهم أي وازع وطني او ضميري ويقوموا بالنشر فقط للاستعراض ليس اكثر .

انظروا الى الخبر الذي تم نشره فيه فقرات اخباريه مذكور به 3 شخصيات هذا دليل على ان الخبر غير متواصل مع بعضه البعض وملفق ومتناقض مع كل ماورد فيه .

بنك فلسطين يواجه أزمة سحب أرصدة العملاء وخسارات فادحة

صرح الناطق باسم وزارة المالية الفلسطينية معن قاسم أن بنك فلسطين يخضع الان لمجموعة تحقيقات محلية ودولية تتعلق بخسارات مالية غير شرعية كبيرة واستخدام غير قانوني لاموال العملاء.

وذكر المصدر أن الحكومة الفلسطينية غير ملزمة قانونيا بضمان إيداعات بنك فلسطين حسب قوانين سلطة النقد المتداولة بالاضافة أن حجم الخسارات للبنك كبير ويتعدى قدرة اي جهة فلسطينية حكومية على تغطيته ماليا.

وصرح مسؤول حكومي رفيع المستوي بان سلطة النقد مصدومة ومتفاجئة جدا من حجم الخروقات القانونية المرتكبة من جهة بنك فلسطين. و يواجه البنك عقوبات مالية لأنتهاكات غير قانونية ارتكبتها إدارة البنك قد تودي الى انهيار البنك بشكل تام.

ومن جهة اخرى ذكر مدير عام الرقابة المالية السيد حسن عساف ان اجمالي سحب الإيداعات خلال اليومين الماضين وصل ٩٠ مليون دولار وان هناك حاله هلع متفهمة لدى عملاء البنك نتيجة قيام العديد من العملاء بسحب إيداعاتهم من بنك فلسطين وان مصير البنك اصبح مجهول تماما.

6 سنوات على رحيل الشهيد عبد الله داود احد مبعدي كنسية المهد الي الجزائر

23 مارس

عبد الله داودكتب هشام ساق الله – في الرابع والعشرين من اذار مارس عام 2010 رحل عنا في مدينة الجزائر المبعد والقائد الفتحاوي الكبير احد مؤسسي حركة الشبيبه واحد مناضليها الاشاوس اللواء عبد الله داود بعد ان اجرى عملية جراحيه بالقلب توفي على اثرها وتم نقل جثمانه الطاهر ودفنه في مقبرة مخيم بلاطه بناء على طلبه ووصيته لقد اصبحت قضية ابعاد هؤلاء الشباب في كنيسة المهند قضيه مسلم بها وواقع اليم مثل قضية فلسطين .

هذا القائد الفتحاوي الذي ذاق مرارة الابعاد مرتين الاولى كانت حين حاصرت قوات الاحتلال الصهيوني جامعة النجاح الوطنيه عام 1992 وتحصن بداخلها عدد من قيادات الشبيبه انذاك وتم ابعاده هو وعدد من زملائه الطلاب وعاد الى الوطن بعد اتفاقية اوسلوا ليبعد مره اخرى بعد محاصرة كنيسة المهند الى الجزائر .

اقام له يوم استشهاده إخوته ورفاقه بيت عزاء في مدينة غزه حضرته والاف المواطنين في مقر جبهة التحرير الفلسطينية في مدينة غزه ووقف كل إخوانه مبعدي كنيسة المهد لتلقي عزائه وهو يعتصرهم الالم والحزن بفقدان احد رفاقهم بحصار الكنيسة والذي كان دائم الاتصال والتواصل معهم حتى وفاته .

تحيه الى زوجته المناضله وابناءه واخوانه مبعدين كنيسة المهد في قطاع غزه والخارج هؤلاء اصحاب القضيه العادله الذي ينبغي ان يعودوا الى بيوتهم في الضفه الغربيه وان تظل قضيتهم تطرح على كل الطاولات السياسيه فهؤلاء تم ابعادهم ظلما عن وطنهم .

ولد الشهيد القائد عبدالله داوود محمود عبدالقادر “أبو يوسف” في مخيم بلاطة عام 1962م لأسرة مناضلة، تنحدر أصولها من قرية طيرة دندن التي طرد أهلها بعد حرب عام 1948م على أيدي العصابات الصهيونية.

توفي والداه في مرحلة الطفولة، فعاش يتيما، وكان جزء من عائلة مناضلة عددها سبعة عشر فرداً، اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أخاه خالد عام 1969م، الذي كان قد شكل مجموعة مسلحة بعد حرب عام 1967م.

تذوق عبدالله منذ صغره مرارة معاناة أهالي الأسرى عندما كان يزور برفقة إخوته وأخواته شقيقه خالد في سجون الاحتلال، في رحلة عذاب تبدأ منذ ساعات الصباح الباكر وتنتهي في ساعات الليل الحالك، حيث تشرب منه روح العمل الوطني، وحب فلسطين، إلى أن قامت سلطات الاحتلال بإبعاد شقيقه من السجن إلى الأردن عام 1979م

التحق بصفوف حركة فتح عام 1978 .

من مؤسسي لجان الشبيبة للعمل الاجتماعي عام 1981 .

من قادة العمل العسكري لحركة فتح داخل الأراضي المحتلة عام 1982 حتى إبعاده الأول عام 1992 .

عضو قيادة حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية من عام 1982 – 1985 .

شارك في قيادة انتفاضة عام 1987 بعد خروجه من السجن.

1995 مدير المخابرات العامة – سلفيت

1996 مدير المخابرات العامة – قلقيلية

2000 مدير المخابرات العامة – طولكرم

2001 مدير المخابرات العامة – بيت لحم

تقلّد العديد من المواقع القيادية أثناء فترة إبعاده، وعمل مستشاراً أمنياً في السفارة الفلسطينية بالجزائر.

دفن جثمانه الطاهر في مقبرة مخيم بلاطة بتاريخ 28-3-2010م.