غزه ام العجايب بنك فلسطين يرفض استقبال ودائع المواطنين بالشيكل

31 ديسمبر

بنك فلسطينكتب هشام ساق الله – على غير عادتي استييقظت مبكرا وذهبت من الصباح الى بنك فلسطين في تل الهواء لتلقي ايجار البيت من وكالة الغوث حيث انني صاحب بيت مدمر في برج الظافر 4 وابلغني الموظف ان اغيب ساعتين لوصول التحويله من بنك فلسطين القديم فرع البلد وذهبت الى ورشة احد الاصدقاء الاعزاء وهناك وجدت احد الاصدقاء التجار قال لي اجيت والله جابك .

قال لي صديقي التاجر تخيل يا ابوشفيق ان بنك فلسطين يرفض استقبال ودائع المواطنين بالشيكل واننا بنسوق عليهم وسواقات وبنترجهاهم للموظفين ان يستقبلوا دفعات ماليه في حسابنا لان هناك شيكات مستحقه علينا ويرفض موظفين البنك هذا الامر ويقولوا ان تعليمات سلطة النقد بعدم استقبال أي مبالغ ماليه بالشيكل الا قبل يوم من استحقاق الشيك .

استغربت كثيرا مما يقوله صديقي التاجر وسالت ليش قال ان الخواجات الصهاينه يقولوا من اين ياتي الشيكل بهذه الكميات الى قطاع غزه ويرفض البنك المركزي الصهيوني استقبال الاموال المكدسه في الشيكل بقطاع غزه حتى الان فالشيكل المكدس بغزه تكدس نتيجة اغلاق الانفاق ووقف تجارتها بشكل نهائي بعد قيام الجيش المصري بتدمير الانفاق .

اراني صديقي التاجر دفتر الشيكات الخاص به وقال لي ان عليه 4 شيكات يوم 1/1/2016 وان البنك يرفض ان يستقبل منه شيكل بقيمة هذه الشيكات المستحقه الا قبل بيوم واراني باقي الشيكات المستحقه عليه حتى نهاية الشهر القادم وقال انا ايش اسوي بالشيكل الموجود لدي ماذا افعل به انا اخاف ان اضعه في البيت .

رددت على صديقي وقلت نعم غزه ام العجايب شيكل مكدس في غزه ومرات سابقه هناك ازمة شيكل ومطلوب احضار الشيكل من البنك المركزي الصهيوني الى غزه في كلا الحالتين التجار واهالي قطاع غزه يعانوا نعم نحن في حصار شديد وكبير .

يقول صديقي التاجر ان البنك الخاص بحركة حماس في قطاع غزه يقبل ان يودع المواطن في حساباته أي مبلغ ولكن سيتم وضعنا في البلاك لست لدى سلطة النقد لتعاملنا معه وبنك فلسطين لايقبل ايداع الاموال لديه في حين بدول اخرى يحصل المودع امواله على جنسيه في الدول العربيه والاجنبيه نعم بحق غزه ام العجايب والغرائب .

طالب صديقي سلطة النقد برئاسة الاخ عزام الشوا المحافظ الجديد بحل هذه المشكله والسماح للمواطنين بايداع اموالهم في بنك فلسطين وغيره بدون واسطات وبدون جاهات او ان يتم استغلال هذه الاموال وتسهيل عملية الاقراض لزبائن البنك وعمل برامج خاصه لتشجيع العلاقه بين البنك والمواطن بزيادة التسهيلات البنكيه .

بعد ساعه ونصف من انتظاري التحويله من فرع بنك فلسطين بالبلد وصلت التحويله الى بنك فلسطين في تل الهواء على ظهر سلحفاء في ظل عصر التكنلوجيا والانترنت والتحويلات السرعيه قلت لكم غزه ام العجايب وام الاختراعات .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: