الماسح الضوئي السعودي لايقرا الجوازات الفلسطينيه من قطاع غزه حجه ام ماذا

8 سبتمبر

جواز السفر الفلسطينيكتب هشام ساق الله – عدد كبير من حجاج قطاع غزه لم يتم اصدار الفيزه الخاصه لموسم الحج ليتمكنوا من الحج رغم ان اقل واحد فيهم ينتظر 10 سنوات على الخروج للحج والسبب ان الماسح الضوئي السعودي في السفاره بالقاهره لم يقرا الكود الخاص بالجوازات وتم رفض رفض هؤلاء الحجاج على الرغم من انه يمكن ان يتم تسجيل الامر بدون الماسح الضوئي .

فوضى مابعدها فوضى في عملية تغيير اسماء والاتصال بحجاج لم يكونوا مسجلين حتى يتم تسجيلهم من قبل اللجنه المشتركه للحج والتي تضم حركتي فتح وحماس وهناك فوضى غير عاديه فالمراه صد فيزة لها وزوجها لم يصدر له فيزه وهناك اخرين قيل لهم انهم ممنوعين من السفر .

لماذا حدث هذا الامر هذا العام ولماذا يحدث الامر بالنسبه لحجاج قطاع غزه الذين ينتظروا السفر منذ 10 سنوات وهم مسجلين في كشوفات وزارة الاوقاف وفجاه يتم تسجيل اخرين يدفعوا رسوم الحج والله اعلم ايش كمان حتى يصبحوا حجاج بيت الله الحرام .

هناك طرق اخرى يتم فيها قراءة الزواج غير الماسح الضوئي وبعض هؤلاء الحجاج المرفوضين سبق ان حجوا بالاعوام الماضيه وقام بعمل عمره ولكن هناك امر غامض في الامر وهناك تسيب في متابعة الامر .

اخبرني احد الاخوه ان اكثر من 140 حج وجدوا انفسهم مسجلين بدل من الذين لم تقرا جوازاتهم ولم يجدوا مكتب حج يرعى حجهم وتقديم الخدمات لهم وهناك اخرين موعودين بالحج باخر يوم للمعبر غير مسجلين في الحج .

اتسائل ويتساءل معي كل الحجاج ماذا يفعل هؤلاء الاداريين الذين يسافروا قبل موسم الحج بشهر ويتقاضوا مهمات مستضافه وغير مستضافه ومكافئات حتى يتم اكتشف هذا الامر باخر ايام السفر للحج حتى يضيعوا على من يفترض انهم الان يطوفوا في مكه وباخر لحظه يتم القول لهم ان جوازاتكم غير مفيزه .

حسبما علمت ان المسئول هذه المره عن التفييز للحجاج اجهزة الامن السعوديه وليس وزارة الخارجيه السعوديه كما هو معتاد بالاعوام الماضيه وانتم تعرفوا ان كمبيوترات هذه الاجهزه مفتوحه على بعضها البعض لذلك تم اسقاط عدد من الجوازات والعلل بان الماسح الضوئي لا يقرا هذه الجوازات .

اين وزير الاوقاف ولجنة الحج اين سفارة فلسطين في القاهره اين كل هؤلاء من حرمان عدد من الحجاج من اداء مناسك الحج هذا العام بعد انتظار من 8 الى 10 سنوات وهم بالدور اعدوا كل شيء للحج من الهدايا وغيرها والناس قامت بتوديعهم وجهزوا انفسهم وبالنهايه لن يسافروا وفي ناس بتعطي هؤلاء الحجاج ابر مورفين بتهديهم وتماطلهم حتى الصبح انشاء الله هناك حل .

صديقي الصحافي عبد الغني الشامي مدير وكالة قدس برس في قطاع غزه حصل على اجازه من وكالته ودفع ماعليه من رسوم هو وزوجته وجهز امره فوجىء اليوم ان اسمه لم يتم التفييز له رغم ان عبد الغني سافر على الاردن وعلى قطر والولايات المتحده الامريكيه وزوجته لديها فيزه مكتب السفر يقول له بامكان زوجتك ان تسافر كيف تسافر وزوجها محرمها لم يحصل على فيزا .

احد الخبثاء حدثني ان هناك بيزنس كبير وهناك جوازات في القاهره لحجاج اغنياء يتم التفييز له بدلا عن هؤلاء الذي لم يقرا الماسح جوازاتهم ويتم استبدالهم حتى لايضيع مكان حجاج قطاع غزه .

ماجرى فضيحه كبيره يجب الاسراع بمعالجتها وعمل فيزه لكل الحجاج واعطاء كود يدوي للجوازات التي لم يقراها الماسح الضوئي ويجب ان يتم التدخل على اعلى المستويات حتى لايبقى هؤلاء الحجاج ينتظروا للعام القادم بحجه واهيه مثلما يتم ان الماسح لا يقرا جوازاتهم .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: