فوضى كبيره في توزيع الكابونه الغذائيه من مؤسسة الشيخ خليفه بن زايد

30 يونيو

كابونهكتب هشام ساق الله – امس وصلت رساله لاصحاب البيوت المهدومه كليا في محافظة غزه بضرورة التوجه مابين الساعه 10 صباحا وحتى الساعه ال 6 مساءا في منطقة عسقوله دوار زمو خلف محلات النمر مكان وكالة الغوث سابقا مصحوبا بالهويه الشخصيه لصاحب البيت المهدم لاستلام طرد غذائي من اللجنه الوطنيه الاسلاميه للتنميه والتكافل الاجتماعي المموله من مؤسسة الشيخ خليفه بن زايد ودولة الامارات .

الرساله وصلت كل اصحاب البيوت المدمره في مدينة غزه وعددهم كبير جدا في مكان واحد في ساعة محدده لاستلام هذه الكابونه في جو حار جدا اضافه الى حالة من الزحمه على راي احد اصحاب البيوت المهدومه بروفه ليوم الحشر من كثر الزحمه والفوضى التي كانت تسود المنطقه .

احد اصدقائي قرر الذهاب بعد اداء صلاة العصر حتى تخف حدة الزحمه وتنكسر درجة الحراره وصدم وجد المكان مغلق ولا يوجد احد ممن يقوموا على توزيع الكابونه الغذائيه وسال اين الجماعه قيل له انهم غادروا المكان .

حالة الفوضى التي تقتلنا فنحن لم نتعلم من تجاربنا وتجارب الحروب المختلفه وكان العدد الذي تنوي لجنة التكافل توزيعه محدود وهو لا يغطي كل اصحاب البيوت المدمره نفقوا وروحوا وانتهى الامر ومن وصلته الرساله عاد بخف حنين

للاسف المؤسسات والجمعيات يتعاملوا بقلة احترام مع الناس كان بالامكان تنظيم العمليه والتوزيع لعدة ايام بدل تحديد يوم واحد وساعات محدده والقائمين على الامر يغادروا المكان قبل الموعد المحدده والشاطر الي يلحق وياخذ حصته وسط زحمه كبيره وقلة احترام للناس ..

اصحاب البيوت المهدمه كليا معظمهم بحاجة الى هذه الكابونه وغيرها من المساعدات فقدوا بيوتهم واصبحوا لايملكوا أي شيء وحتى لو كانت هذه الكابونه متاخره الا انها تساعد في ظل الظروف الصعبه التي يعيشها اهالي قطاع غزه وخاصه المنكوبين ..

انا شخصيا صاحب بيت مدمر ولم تصلني رساله ولم يتحدث معي احد ربما ارسلوا رساله لي حسب الكشوفات التي تم تسليمها من وزارة الشئون الاجتماعيه او الاسكان او المؤسسات الاخرى والسبب شركة جوال لعنها الله فقد اوقفت شريحتي الذي كان عنوان لي وسجلته بكل المناسبات واصبحت الان لايتم تبليغي باي شيء .

اللجنه الوطنيه الاسلاميه للتنميه والتكافل الاجتماعي هي لجنة تتلقى دعمها من مؤسسة الشيخ خليفه بن زايد الامارتيه وسبق ان قامت بتوزيع مبالغ ماليه على الجرحى واسر الشهداء وقامت بمشاريع مختلفه خلال الاعوام الماضيه ويقف خلفها النائب محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وهذه اللجنه تضم بعضويتها اعضاء بالمجلس التشريعي وكوادر من حركة فتح وحماس والتنظيمات الفلسطينيه المختلفه وعملية التوزيع كلها تتم بموافقة ومشاركة حركة حماس .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: