فصائل حجر الرئيس محمود عباس هم المعنيين اكثر بتشكيل حكومه باي ثمن

30 يونيو

فصائل اليسار وحركة فتحكتب هشام ساق الله – اكثر من يصرح ومعني في تشكيل حكومة فصائل فلسطينيه بدلا من حكومة الوفاق الوطني هم فصائل حجر الرئيس محمود عباس أقصد الفصائل الصغيره بمنظمة التحرير الفلسطينيه والمستقلين حتى بت اعتقد انهم هم من يمثلوا الشعب الفلسطيني فقط ولا احد بحركة فتح يتحدث وحركة حماس تقول ان المفاوضات لم تبدا بشان تشكيلة الحكومه .

الفصائل الي بحجر الرئيس هي مجموعه من الفصائل ترتبط بشكل مصلحي بان يصبح قادتها اكبر من الحدث وزراء باي حكومه من اجل تحقيق مصالح تنظيميه لعناصرهم وهم مستعدين للموافقه على كل شيء وليس لديهم اعتراض على أي شيء وهم بالمناسبه بيكبروا كوم الرئيس محمود عباس وحركة فتح للاسف هناك تكبير لشخوص لايجمع عليهم شعبنا ويتم تقديمهم الى الامام اصبح شعبنا يكرههم ويكره السلطه لانهم يمثلوها .

الذين يتحدثوا في وسائل الاعلام هم فقط المتحدثين باسم هذه الفصائل وهم من يسربوا الاخبار وهم من يتحدثوا فقط لا تسمع احد يتحدث من الفصائل الكبيره مثل حركة فتح مثلا فهي في جيب الاخ الرئيس محمود عباس ولا احد من اعضاء اللجنه المركزيه بيسترجي يتحدث خارج دائرة مايحدث وللاسف حركة فتح مخطوفه لا احد يبحث عن مصالح ابنائها وتنظيمها الكبير .

هناك حقيقه وجود ممثلين حقيقيين عن حركة فتح باي حكومه فلسطينيه يعطيه بعد وطني وليس فصائلي ويدعم كثيرا الحوار والحلول ويعطي الحكومه قوه غير عاديه لان هناك وزراء من حركة حماس يمثلوها ويستطيع هؤلاء معا ان يضعوا حلول لكل المشاكل فقد راينا خلال سنوات الانقسام الماضيه كيف كان وضع الحكومات وكيف مارس وزراء ادوار خارج دائرة الحكومه واصبحوا اكبر من الحكومه نفسها .

لن يتم تشكيل حكومه بدون حركة حماس واي تشكيله ستعيدنا تسع سنوات للخلف حكومه في غزه وحكومة في الضفه الغربيه ولن تمارس حكومة الفصائل صلاحياتها الا بالضفه الغربيه ولن تنجح او تدخل باي خطوات نحو تحقيق المصالحه بدون حركة حماس والجهاد الاسلامي صحيح ان الجهاد لن يشارك باي حكومه ولكن وجوده بالحوار الوطني مهم يكبح جماح حركة حماس ويكون شاهد على الاتفاقات .

ان الاوان ان يدرك الاخ الرئيس محمود عباس ان هذه الفصائل تستفيد من دعمه وتقويتها واظهارها بالصوره اكثر من اللازم وان هذا الامر يتم على حساب حركة فتح وعلى حساب الفصائل الفاعله ذات الحضور الجماهيري الكبير ..

رحم الله الشهيد ياسر عرفات حين تبنى مقاولة ماوتس تونغ الزعيم الصيني الخالد دع الف زهرة وزهر تتفتح في بستان الثوره ولم اكن انا شخصيا ضد هذه الفصائل ولكني ضد ان يتم تهميش ركة فتح لصالح هذه الفصائل والمستشارين اللذين لايمثلوا الا انفسهم ومجموعة المستقلين ويتم تجاهل الفصائل الفاعله بعملية المفاوضات وتشكيل هذه الحكومه .

احنا باختصار بدنا ناكل عنب بدنا مصالحه بدنا حكومه تضم الجميع بدنا حكومه تحل مشاكلنا تحضر لانتخابات تشريعيه ولا عادة الاعمار ودمج الموظفين وحكومه تنجز المصالح الوطنيه وتنهي الحصار وتفتح المعابر وتحل مشكلة الكهرباء وكل المشاكل المجمده منذ تسع سنوات عمر الانقسام الفلسطيني الداخلي .

نريد حكومه تستطيع ان تلزم الجميع وتحل كل المشاكل تستطيع ان تعيد قضيتنا الى السكه الحديد الدوليه وتنجز موضوع عضوية فلسطين بالامم المتحده وتعيد علاقاتنا الدوليه والعربيه وتدعم اشياء كثيره نحتاجها وتفضح الكيان الصهيوني وتحاكمه بالمنابر والمؤسسات الدوليه وتفرج عن الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني .

نريد حكومة فصائل فلسطينيه تعتمد على حوار وطني للتوصل الى برنامج الحد الادني سياسيا واجتماعيا واقتصاديا من اجل دفع العجله للامام وانهاء معانات شعبنا يشارك فيها الجميع على قدم الوثاف وليس التهديد بفصائل لا تمتلك اي شيء سوى انها بحجر الاخ الرئيس محمود عباس .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: