هيئة الشئون المدنيه لا يوجد رقيب ولا حسيب عليها

31 يناير

غزهكتب هشام ساق الله – هناك حقيقه يجب ان يعرفها شعبنا الفلسطيني ان هيئة الشئون المدنيه والارتباط تقدم لمن تريد تصاريح للسفر الى الضفه الغربيه وهي من تقول ان هذا ممنوع وهذا مش ممنوع وحين تراجع الامور تعرف ان البعض من هؤلاء المتنفذين الكبار هم من يفرضوا الحصار على شعبنا الفلسطيني ولا احد يراجعهم او يراقب ادائهم وعملهم فالامر كله مع الكيان الصهيوني ولا احد يعرف هل صحيح ان هذا الشخص ممنوع امنيا من الكيان الصهيوني.

هيئة الشئون المدنيه لا تخضع لرقابة مجلس الوزراء وهي من يتحكم باصدار التصاريح لمن يريدوا ويمنعوا من يريدوا بدون ان يرسلوا طلبه الى الكيان الصهيوني وهناك مزاجيه عاليه وقوائم خاصه يمنعوا بموجبها من يريدوا ويضعوا من يريدوا بالقوائم السوداء والحجه واضحه ولا يستطيع احد مراجعتهم ان كان بالحقيقه هذا الشخص ممنوع او مسموح له بالسفر وهناك بيزنس كبير ورشاوي ماديه وبكل الانواع تقدم من اجل الحصول على تصاريح .

كثير من الشخصيات والقيادات الوطنيه يسافروا الى الضفه الغربيه ولديهم تصاريح وقتما يشاؤوا رغم انك تتابع تصريحاتهم وتصرفاتهم ونشاطهم ولكن هناك من يقدم لهم تصاريح ويصلوا عليها وهناك اوامر وموافقات ورضى عنهم للسفر واخرين ليس لديهم أي تصريحات او نشاط او أي شيء ويتم ابلاغهم انهم ممنوعين من السفر بحجج امنيه الامر يتم بقطاع غزه وكذلك بالضفه الغربيه .

قال لي احد الاصدقاء الكوادر الاكاديميين انه تقدم بالحصول على تصريح لحضور مؤتمر علمي في دوله عربيه قبل الموعد بشهر واحد وفوجىء انه ممنوع من السفر وحين فحص الامر وسال ودقق بالمضوع ورفع شكوى لدى مركز من مراكز حقوق الانسان الصهياينه واكتشف انه غير ممنوع من السفر وانه لم يقدم أي تصريح له من قبل الشئون المدنيه والارتباط .

قال لي احد القيادات الفتحاويه المغضوب عليهم من قبل رئيس هيئة الشئون المدنيه انه ممنوع من السفر طوال 5 سنوات وفجاه اردوه في مكتب الرئيس محمود عباس وصدرت التعليمات بالحصول على تصريح له وفعلا جاءت الموافقه الامنيه من الكيان الصهيوني وسافر ذا القائد والصحيح انه ليس واحد بل هما اكثر وامضوا وقت في الضفه الغربيه وعادوا الى غزه فالمنع ليس منع الصهياينه بل هو منع من يمنعوا ويوافقوا لمن يريدوا .

نعم فضحهم المجرم الصهيوني الناطق باسم الجيش الصهيوني افيخاي ادرعي قبل ايام انه لم يتم تقديم أي تصاريح للوزراء الاربعه من قطاع غزه من قبل السلطه الفلسطينيه رغم ان الوزراء كانوا قبل تعينهم وزراء بحكومة الوفاق الوطني لديهم تصاريح ويسافروا وقتما يريدوا ونحن نعلم ان الكيان الصهيوني وهذا الناطق باسمه يريد ان يضرب اسفين بين الفلسطينيين ولكن هذه حقيقه يدركها كل شعبنا الفلسطيني بان الشئون المدنيه هي من تحاصر شعبنا اكثر من الاحتلال .

هيئة الشئون المدنيه فوق القانون ولا احد يراقب ادائها وعملها ولا تخضع لسيطرة ومراقبة احد لا مجلس الوزراء ولا الرئاسه الفلسطينيه ولا أي احد فيدهم مطلقه يمارسوا مايريدوا ويفعلوا كل مايرغبوا به يمنعوا من يريدوا ويعملوا على عمل تصاريح لاشخاص حتى وان كانوا ممنوعين ويكتب على التصريح رغم انه ممنوع من السفر يعطى التصريح بشكل استثنائي ويعطو الكيان كل الضمانات اللازمه .

نعم ينبغي ان يتم مراقبة عمل هذه الهيئه الهامه لشعبنا الفلسطيني وتغير قيادتها وتدوير موظفيها الكبار المتنفذين الذين اصبحوا يعملوا موظفين لدى الكيان الصهيوني اكثر من المطالبه بتحقيق مصالح شعبنا الفلسطيني .

نعم ان الاوان ان تخضع هذه الهيئه الى مجلس الوزراء وكل الجهات الرقابيه ويتم وقف بيزنس كبير ونفوذ وعلاقات عامه تمارس على حساب شعبنا الفلسطيني ولا احد يستطيع ان يسائلهم او يراقب عملهم او يتاكد بان هذا المواطن مسموح له بالسفر او ممنوع من السفر .

وزراء قطاع غزه في حكومة الوفاق محكوم عليهم بالبقاء في قطاع غزه وهم ممنوعين امنيا بالسفر ليس من الكيان الصهيوني بل من بعض المتنفذين بالسلطه الفلسطينيه من اجل عرقلة الوفاق الوطني وانهاء الانقسام والتصاريح والسفر فقط لمن يريد هؤلاء المتنفذين المرتبطين بعلاقات لطول الوقت مع الكيان الصهيوني بدون تغيير او تبديل .

مصالح المواطنين متوقفه كثير من التجار منوعين من السفر ومرضى يعانوا من امراض معقده وهم بحاجه الى السفر وطلاب حصلوا على منح دراسيه في دول صديقه ومتضررين كثر يريدوا السفر ومعبر رفح مغلق ولا احد يعمل على حل مشاكل هؤلاء والطابور طويل ولا احد يعمل على حل هذه المشاكل واسهل طريقه هي انك ممنوع امنيا يصدروها وقتما يريدوا وهناك قوائم ممنوعين مثل قوائم الكيان الصهيوني للمغضوب عليهم في حين اخرين يسافروا والتصاريح لاتنقطع من جيوبهم .

مزاجيه عاليه تمارس في هيئة الشئون المدنيه والارتباط ويفعلوا مايرديوا بدون رقيب ولا حسيب ولا احد يراقب عملهم وادائهم حولوا وحاصروا قطاع غزه وجعلوه سجن كبير مع اغلاق معبر رفح في الجانب المصري ولا احد يستطيع ان يحتج او يرفع صوته والمنع وقوائم المنع الفلسطينيه جاهزه لمن يريدوا .

Advertisements

رد واحد to “هيئة الشئون المدنيه لا يوجد رقيب ولا حسيب عليها”

  1. dr dia elkhazendar 2015/02/03 في 7:01 م #

    اصدقائى واصدقاء ابنائى المدرسون المتقاعدون لكم كل حب وتقدير :وصلتني رسالة مؤثرة من مجموعة من بعض المدرسين المتقاعدين وقد اوصلها لى اكثر من مدرساً ومدرسة من الاصدقاء وممن علموا اولادى وقد أحيلوا إلى التقاعد، كنا نحن المدرسون مثالاً يحتذى للأمل والنشاط والعطاء، والنظر بتفاؤل إلى مستقبل نرى فيه طلابنا أكثر اندفاعاً للعلم ليحققوا طموحاتهم وكنا نعتقد أن نجاح طلابنا في الدراسة وانتقالهم إلى مواقع عمل متميزة يمكن أن يعوضنا عن التعب وعن رواتبنا المتواضعة، فالنشوة المعنوية التي كانت تغمرنا عندما نتحدث عن نسبة عالية حققها طلابنا في الشهادة الابتدائية او الإعدادية أو الثانوية او حتى الجامعية تفوق بكثير النشوة التي تعتري التجار ورجال الأعمال الذين قد يربحون في صفقة واحدة عشرات الاضعاف مما يتقاضاه المدرس من رواتب طوال حياته المهنية وراتب تقاعدى فى نهاية العمر.
    ان الرسالة فى محتواها بسيطة ومؤثرة ولا تتطلب تكليف أي جهة من الجهات العامة بأن تؤازر هؤلاء المدرسين المتقاعدين بتحسين الراتب والوضع الاجتماعى.
    نأمل أن تحظى طلبات المدرسين المتقاعدين وكل المتقاعدين بالاهتمام المطلوب لعل هؤلاء المتقاعدون يشعرون بأن هناك من يهتم بشؤونهم وأعتقد أن تلبية هذه الطلبات البسيطة إن تحققت فإن مردودها المعنوي والنفسي هو أكبر بكثير من مردودها المادي لدى أناس عاشوا عمرهم وهم يعتزون بالتقدير المعنوي لجهودهم.حيث عجباً لتكريم المتقاعدين الفلسطينين باقتطاع الراتب في ظل تجميد للترقية والعلاوة السنوية واكتملت القصة بتاخير الرواتب .. مع ملاحظة تكريم الاقتصاد الوطنى الفلسطينى لهم من خلال “غول” التضخم وارتفاع تكلفة المعيشة المتصاعد المستمر، وكأن هذا الثنائي اختار القضاء على امال واحلام المتقاعدين ولنتحاور بكثير من الصراحة في بعض الأمور المتعلقة بهذة التصرفات التي أوشكت على التقاعد أو الموت قاعداً .
    دكتور ضياء الخزندار غزة دولة فلسطين عربية حرة دستور وقانون واحد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: