رخصة سباحة شرط للتسجل في الخط البحري الجديد من ميناء غزه الدولي

28 يناير

thumb.phpكتب هشام ساق الله – ما ان تجلس باي مجلس الا ويتحدثوا عن الخط البحري الذي تم افتتاحه مؤخرا في ميناء غزه وان الرحله الاولى ستكون بعد شهرين ووضعوا يافطار رصيف المغادره ورصيف العوده وخلطوا بين في الكتابه والترجمه الانجليزيه حتى انهم لم يصححوا الخطا في اليافطات باللجنة الحكومية لكسر الحصار الذين قاموا بالفعاليه وسط تغطيه صحافيه ونشر بالمواقع التابعه لحركة حماس

احد الظرفاء قال ان التسجيل قد تجاوز ال 10 الاف للسفر الى الخارج وبدا القائمين على الخط البحري يضعوا شروط باستخراج رخصة سباحه لكل من يتم تسجيله تحسبا لاي طاري قد يحدث من مداهمة الكيان الصهيوني لهذه السفينه وفرار ركابها في حال أي طارىء والعوده او البقاء احياء .

نعم ندرك ان لجنة رفع الحصار الحكوميه تريد ان توجه رساله الى العالم عن حق شعبنا الفلسطيني بان يكون لديه ميناء ويتم رفع الحصار عن شعبنا الفلسطيني وخاصه في ظل اغلاق معبر رفع مع الجانب المصري والحصار الكبير على جانب معبر بيت حانون وهذا المطلب كان احد اهم مطالب المقاومه الفلسطينيه بان يكون لدى السلطه الفلسطينيه ميناء خاص .

نعم ندرك انه كان بالسابق مخطط لانشاء ميناء دولي في قطاع غزه قبل احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي وقامت شركات متخصصه بدراسة شواطىء قطاع غزه وهناك اموال موجوده مرصوده لهذا الميناء وتم تحديد مكانه مقابل مستوطنة نتساريم سابقا وان تكون الارض المقابله للميناء مكان لتفريغ البضائع ومرافىء لهذا الميناء بمساحات واسعه وكان الجميع ينتظر ان يرحل المحتلين الصهاينه عن ارضنا حتى يتم البدء بالميناء .

شعبنا كله يتمنى ان يحدث انفراج وان تتحقق احلامه كلها في ميناء بحري حقيقي ومطار كمان كان لنا بالسابق مطار الشهيد ياسر عرفات او مطار غزه الدولي والذي هبطت فيه الاف رحلات الطيران وكان حقيقه على الارض والجميع استمتع به وتعامل معه ولكن الكيان الصهيوني دمره واصبح اليوم ساحة مدمره بعد ان كلف مليارات الدولارات .

كل هذه ا لاماني لن تتحقق الا بالوحده الوطنيه وبوجود سلطه واحده يتم انهاء الانقسام الداخلي حتى يتم العمل بجديه بكل الوسائل والطرق من اجل تجسيد هذه الاحلام في ميناء ومعبر ومطار ومصانع وحل مشكلة الكهرباء وكل شيء فالطريق الساحلي الذي بدا الان كان مخطط ان يكون يربط فلسطين كلها ببعضها البعض ويرتبط بالخط الدولي المصري ومسموح بحركة السيارات تاتي لفلسطين وتغادرها احلام جميله نتمنى تحقيقها .

نتمنى ان يتم فرض الخط البحري وان يكون بالامكانيه السفر من خلاله وعدم مواجهته من قبل الكيان الصهيوني ومداهمته وتضرر الذين سيركبوا في اول رحله وهم المرضى المحاصرين الذين يتمنوا ان يشفوا من مرضهم ويستطيعوا تلقي العلاج المطلوب وان تنجح خطة لهذا المشروع .

دائما شعبنا يناقش كل التفاصيل وينكتوا ويضحكوا ويتحدثوا بكل شيء فشعبنا تواق لتحقيق كل شيء والعيش مثل كل الشعوب بالعالم العربي وانتهاء كل ماهو ممنوع وان يصبح ممكن تحقيقه وحقيقه على الارض والله قادر ان يتحقق حلمنا بالميناء البحري والمطار والطريق الدولي السريع وانتهاء مشكلة الكهرباء واشياء كثيره نتمناها ولعل اولها كلها وقبل كل شيء ان ينتهى الانقسام ويتجمع كل شعبنا في ظل حكومة وقياده وطنيه تعمل على تحقيق احلام واماني شعبنا الفلسطيني في كل شيء .

وكانت أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار، عن انطلاق أول رحلة بحرية تضم مرضى من ميناء غزة بعد شهرين من الآن.

وقال علاء الدين البطة المتحدث باسم اللجنة خلال وقفة في ميناء غزة، ظهر الأحد:” سنشرع بعمل بالإجراءات اللازمة للممر المائي، للتمهيد لبناء الميناء البحري الذي يصل قطاع غزة بالعالم الخارجي”.

وفي السياق، أكد أن اللجنة تعكف على تجهيز سفينة تحمل المرضى والطلاب بعد شهرين وذلك كأول رحلة بحرية من ميناء غزة مشيرا الى ان افتتاح ممر بحري للفلسطينيين هو حق طبيعي ضمن الحقوق التي كفلها القانون الدولي، ونصت عليها اتفاقية أوسلو”.

وأوضح أن لديهم موافقة من دول عدة للبدء بتنفيذ الممر البحري.

من جهته وصف النائب الأردني محمد الدوايمة في كلمة له خلال الوقفة، الوضع في غزة بالخطير للغاية وعلى وشك الانفجار.

وحمل الدوايمة حكومة الوفاق التي يرأسها رامي الحمد الله ورئيس سلطة رام الله محمود عباس مسؤوليتهما على أهالي قطاع غزة، قائلًا: ” عباس والحكومة مقصران للغاية مع غزة”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: