أرشيف | 7:15 م

7 اعوام على رحيل الشهيد القائد نضال العامودي بطل من ابطال ابطال الفتح

10 يناير

نضال العاموديكتب هشام ساق الله – ارسل لي احد الاصدقاء الاعزاء رساله على الفيس بوك يقول ان ذكرى استشهاد االبطل نضال حسين العامودي ابوحسين تصادف الثالث عشر من كانون ثاني يناير 2008 وارجو ان تكتب عنه ولاني متابع لنشاطات كتائب شهداء الاقصى لواء نضال العامودي ونشاطاتهم المختلفه وتربطني علاقه بقياداتهم المناضله اردت ان اسلط الاضواء على هذه المناضل والشهيد القائد في مدونتي مشاغبات هشام ساق الله .

هذا المناضل العنيد ولد في مخيم الشاطىء للاجئين على شاطىء بحر غزه بتاريخ 8/11/1973 من عائله هاجرت من قرية الجوره قرب المجدل ترعرع في المخيم على حب فلسطيني وامل العوده الى قريته الاصليه وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدارس المخيم ولعب في شوارعها وازقتها وعانى الالم والحرمان والتحق باكرا في صفوف حركة فتح ضمن لجان الشبيبه للعمل الاجتماعي في المخيم .

شارك في فعاليات الانتفاضه الفلسطينيه الاولى منذ بدايات وانضم الى مجموعاتها الراشقه للزجاجات الحارقه والحجاره وكان من ابطال المخيم الابطال يشار له بالبنان رغم صغره لجراءته الغير معهوده واعتقل والده من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بداية الانتفاضه للتحقيق وصمد صمود كبير وتم الافراج عنه لعدم ثبوت اي قضيه عليه .

اعتقلته قوات الاحتلال للمره الاولى يوم 20/8/1988 للتحقيق ولم تستطع ان انتزاع أي اعتراف منه نظرا لمعرفته وتجربته الامنيه الرائعه امضى 18 يوم وعاد ليشارك في فعاليات الانتفاضه الاولى واصيب نضال 4 مرات باعيره مختلفه في جميع انحاء جسده الطاهر وبقى يناضل فاسمه نضال اسم على مسمى .

عادت قوات الاحتلال الصهيوني لاعتقاله مره اخرى في عام 1991 مدة 5 شهور ثقلت تجربته النضاليه وزادته عنفوان اكثر واكثر وتصميم على ان يواصل نشاله وعمل مع المناضل الشهيد القائد عاهد الهابط وكان احد مفاتيح هذه المجموعه ويساعدهم في كل فعالياتهم وتحركاتهم كيف لا وهو ابن مخيم الشاطىء وهؤلاء ابطاله وابناء الفتح الميامين .

وبعد استشهاد القائد البطل الشهيد عاهد الهابط واشتباكه مع قوات الاحتلال الصهيوني تم انكشاف امره وطورد لقوات الاحتلال وتم اعتقاله عام 1993 حكمته قوات الاحتلال الصهيوني بالسجن المؤبد وخلال فترة اعتقاله كان احد النشطاء الرائعين لحركة فتح داخل سجون الاحتلال الصهيوني خاض اضرابات ومواجهات مع مصلحة السجون حتى تم اطلاق سراحه بعد ان امضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال ضمن احدى الاتفافات التي وقعتها السلطه مع سلطات الاحتلال .

التحق في جهاز الامن الوقائي وقام بعمل مجموعه من الدورات العسكريه الخارجيه والداخليه وكان ضابط مشهود له بوطنيته والتزامه واخلاقه الرفيعه ويحظى بثقه واحترام مسئوليه وابناء شعبنا وبقى على تواصل مع التنظيم في المخيم وكان يشارك في كل المناسبات ويجامل اصدقائه .

التحق بالكوكبه الاولى المؤسسه لكتائب شهداء الاقصى في قطاع غزه قبل ان تندلع الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه انتفاضة الاقصى وقبل ان يفجر المجحوم المجرم ارئيل شارون شرارة الانفاضه ويقتحم الحرم القدسي الشريف ويتم ضربه بالاحذيه من قبل المصلين في المسجد الاقصى وتشتعل نيران الانتفاضه غضبا لهذا الفعله الحمقاء .

مع بدء ارسال استشهادين قدم نفسه لكي يكون النموذج والقائد وان يكون القدوه وقدم شقيقه طلال على مذبح الحريه وشارك بوضع عبوات ناسفه وباشتباكات عديده مع قوات الاحتلال الصهيوني وكان نموذج متميز للمناضل الصادق الراغب بالاستشهاد او الانتصار ضد هذا الكيان الصهيوني الغاصب .

وكان نضال اول من زرع عبوة ناسفة علي شارع كوسوفيم سابقاً مع بداية الانتفاضة ويفجرها ليقتل ويصيب العديد من المستوطنين كان ينقلهم الى مستعمرة غوش قطيف سابقاً .وقام بزرع عبوة كبيرة علي طريق نتساريم بتاريخ 14/3/2002م ليفجر ويحطم وينسف اسطورة المركافاة التى يتغنى بها الاحتلال وليقتل كل من فيها حيث كانت الضربة القاسمة لسلاح دبابات الاحتلال يتلقي درسا لن ينساه علي يد القائد نضال واخوته فى كتائب شهداء الاقصى حينها .

تقدم مجموعة من كتائب شهداء الاقصى علي طريق ناحل العوز ليشتبك مع دورية احتلال ويطلق قذيفة R.B.G ويفجر عبوة حيث اصاب العديد من جنود الدورية حسب اعترافات العدو بتاريخ 23/2/2003م .
وقام بتدريب عدد من الاستشهاديين وتقدم مجموعة منهم مكونة من ثلاثة استشهادين لينفذوا عملية بالقرب من نتساريم واشتبكوا في حيهنا مع جيب عسكري بتفجير عبوة واطلاق نار ولقد عاد هو والمجموعة بسلام بعد ان كبد الاحتلال خسائر واضحة اعترف بها العدو وكانت صفعة قوية للاحتلال بان يدخل المقاتلين الى عقر دارهم

و كان احد المشرفين علي العملية العسكرية النوعية والتى كانت بسيارة مفخخة علي طريق كفار داورم سابقاً بقيادة الاستشهاد ي محمود العناني ، بتاريخ 8/5/2003م ، واتت في حينها رداً علي اغتيال القائد فى سريا القدس محمود الزطمة ، والتى قتلت واصابت عدد من جنود الاحتلال ولتلقن العدو درساً جديدا وبعمل نوعي مميز غير معتاد عليه في حينه .

واشرف علي العملية الاولي للاستشهادي نبيل مسعود وكانت شرق معبر كارني والذي اشتبك الاستشهادي نبيل مسعود مع قطعان المستوطنين مع عددة سيارات كانوا يستقلونها متوجهين الى مستعمرة نتساريم سابقاً هو واستشهادي اخر ، وبعد الاشتباك فى نصف ساعة دخل نضال ليغطي علي الاستشهاديين ويعيدهم الى قواعدهم بسلام .

و كان احد القيادات التى اشرفت علي عملية اسدود البطولية والتى استشهد فيها المقاتل نبيل مسعود هو واستشهادي اخر ليقتل العديد من الصهاينة وليلقن الاحتلال مرة اخرى درساً لن ينساه وليأتيه الاستشهاديين من حيث لايحتسب .

وقام بتدريب الاستشهادي طارق ياسين وخطط هو ورفاقه للقيام بعملية بطولية علي طريق جسر الموت الصهيوني الذي كان الفاصل الواصل بين كوسوفيم وحاجز ابو هولي (غوش قطيف) بتاريخ 24/7/2005م ، فكانت الضربة القاسمة للاحتلال قبل الرحيل وقتل فيها العديد من المستوطنين وجنود الاحتلال وارتقي فيها الاستشهادي طارق ياسين ورفيقه ،

واطلق اول من اطلق الصواريخ وقذائف الهاون علي مستعمرات وقوات الاحتلال فى كل اماكن تواجده حتى تطورت صورايخنا واصبح نضال القائد الاول الذي يشرف علي حملات اطلاق مئات الصورايخ من نوع اقصى 103 وبدأ من حملة ابابيل وسجيل وخريف غزة وغيرها والتى اصابت اهدافها بدقة وكانت حصيلتها العديد من الاصابات فى صفوف قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه وخسائر مادية واضحة خاصة فى مدينة سيدروت والمجدل المحتلة ولقد شكلت هذه الصواريخ نقلة نوعية فى مواجهة الاحتلال وطورت علي ايدي كتائب الاقصى حتى اصبحت تصل الى عمقه وتدق مضاجعه .

ويوم الاحد القاتم مساء 13/1/2008م تلقينا خبر استشهاد المغوار نضال بصدمة كبيرة لفراق اعز الناس وأكثرهم تضحية ، لقد ودع أزقة المخيم وهو يمضي في جنباته ليلقي نظرة الرحيل ليواعد الثوار من رفاقه بأن الطريق اخرها بريق نور .

ولواء نضال العمودي من الاجنحه النشيطه جدا لكتائب شهداء الاقصى ولديها دور نضالي واجتماعي متميز ولديها قياده سياسيه واعيه تعبر عن الكفاح المسلح الذي امنت فيه حركة فتح منذ بداية الانطلاقه الفلسطينيه منذ 49 عام وتواصل هذه المسيره .

قمت بزيارة موقع كتائب شهداء الاقصى لواء نضال العامودي واخذ معلومات كثيره منه للتعريف بهذا البطل والمناضل الكبير له الرحمه والجنه وان شاء الله في الفردوس الاعلى ومزيدا من النشاط والعمل والاحترام والتقدير للاخوه في لواء نضال العامودي الذي يواصلوا طريقهم النضالي على طريق هذا المناضل والشهداء الابطال لشعبنا الفلسطيني .

تصريحات وخيارات حماس كلها تتجه نحو الانقلاب على حكومة الوفاق الوطني

10 يناير

فتح حماسكتب هشام ساق الله – كل تصريحات قادة حماس وتحليلات سياسييهم وخبراءهم ومحلليهم تتجه نحو الانقلاب على حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله والعوده الى تشكيل حكومة مره اخرى وهي تبحث وتحاول ايجاد شركاء لها من مختلف الطيف السياسي يساندها ويدعم خطوتها من اجل العوده مره اخرى الى مربع الانقسام والاجتماعات التي تنوي عقدها الحركه مع الفصائل رسائل داخليه وخارجيه .

العوده الى مربع الانقسام الداخلي قبل اتفاق مخيم الشاطىء ممكن ووارد ويبحث في مختلف مستويات حركة حماس ويدعمه الاقوياء المستفيدين في حركة حماس بكل المستويات الذين لم تتغير عليهم الاوضاع حتى في ظل حكومة الوفاق الوطني فهم من لازالوا ان يمارسوا الصلاحيات والنفوذ والسلطه على ارض الواقع وكذبه هي حكومة الوفاق والمصالحه .

السؤال الاكبر هل سيستمر دعم قطر العظمى لحكومة حماس في ظل المصالحه التي حدثت بين دول الخليج العربي ونظمت علاقات قطر وتوافقها مع الدول الخليجيه الاخرى السعوديه والامارات او ان هناك مخطط جديد يلوح بالافق بموافقة السعوديه ودخول الامارات عبر دحلان الى المعادله من جديد لايجاد توافق جديد يشكل الاكسجين لحكومة يمكن ان تظهر وتعيد الكهره مره اخرى لزيادة الضغط على الرئيس محمود عباس ولتحقيق مزيدا من المطالب التي تريدها الحركه باعتبار ان نموذج حماس بالمنطقه هو الذي يشكل النموذج الاول لتجارب حركات الاخوان المسلمين بالعالم العربي .

نعم نجحت حركة حماس بنقل المسئوليات التاريخيه والاعباء على الرئيس محمود عباس قبل العدوان الصهيوني الاخير وهي كانت تقدر وتعرف ان هناك معركه ستحدث ووقع الرئيس محمود عباس وحركة فتح بمخططها ولبسوا الخيه على راي المثل الشعبي وتم اصطيادهم واصبح من يتحمل مسئولية الاعمار هو الرئيس محمود عباس والسلطه الفلسطينيه وهاي الاجواء عادت من جديد لكي تعود حركة حماس الى السلطه من جديد لتمارس مايحلوا لها وقد تخلت عن المسئوليات التاريخيه لها بالاعمار وكل الاعباء الاخرى وفقط من اجل ان تقول ياخيبتي ياورديه الجواسيس والذين ينسقوا امنيا مع الكيان الصهيوني والمتامرين على شعبنا ووو .

المصالحه تحتاج الى تنازلات من جميع الاطراف لصالح الشعب الفلسطيني الغايب فيله والذي لايحسب حسابه احد سواء فتح او حماس بل الجميع يبحث عن مصالحه الحزبيه الضيقه ومصالح المتنفذين فيه واستمرار تغييب قطاع غزه كله عن الوضع السياسي الفلسطيني بحجة سيطرة حماس وبحجة انه اقليم متمرد وسيتم ادخال كل قطاع غزه بدائرة معاناة من جديد .

ستصبح الاربع ساعات الكهرباء كويسه كثير في ظل الوضع القادم وسيكون هناك خلل وعجز في الدواء والتحويلات واشياء كثيره وسيعمل كل طرف من اجل التنغيص اكثر على ابناء شعبنا وسيستمر اغلاق معبر رفح واغلاق معبر بيت حانون وخنق قطاع غزه اكثر واكثر .

كنا نتمنى ان يكون الدكتور موسى ابومرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عنصر تهدئه وواسطه في المعادله ولكنه اصبح عنصر توتيري يبدو انهم ادلجوه واصبح بوجوده الدائم بغزه يتطبع مع الموجودين فيها واصبح يقول مايقولوا وخرج من وضعه السابق كامل بتحقيق المصالحه وعنصر ايجابي في دفع عجلتها الى الامام فاغلب تغريداته اصبحت توتيريه ومنساقه مع الجو العام في قطاع غزه .

ماقيمة ان يجري لقاء للفصائل الفلسطينيه الوطنيه والاسلاميه بعدم وجود الطرف الرئيسي في المعادله وهو حركة فتح التي تقاطع مثل هذه الاجتماعات وباتت لاتثق بالتعامل مع ابومرزوق او غيره وهذه اللقاءات لن تخرج باي نتائج لا على صعيد المصالحه ولا غيرها بدون وجود حركة فتح وحل المشاكل التي حالت دون حضورها مثل هذه الاجتماعات .

لن تستطيع حركة حماس ان تعود لتشكل حكومة في قطاع غزه وحدها بدون دعم عربي وضوء اخضر بدعمها سواء من قطر او الامارات بشكل غير مباشر بواسطة المتوافقين معه حديثا وبدون وجود مال يغطي مصاريف هذه الحكومه القادمه او انها رساله موجهه للقاء الرئيس محمود عباس مع خالد مشعل يوم الاثنين بتركيا من اجل توصيل رسائل داخليه وخارجيه .

تابعوا مواقع حركة حماس سواء التصاريح او التحاليل او المقالات وكل ماينشر وستجدوا اني اكتب تحليلي هذا من خلال استنتاج عملي معمق لما ينشر وبالنهايه حماس وغيرها اخر اولوياتهم الشعب الفلسطيني ومعانياته والمه وحزنه ورغبته الجامحه بالتوصل الى اتفاق مصالحه حقيقي يضمن رزق الجميع والساحه تضمن للجميع كي يعمل لمصلحة الشعب وتحقيق اهدافه ورفاهيته .

الحياه في غزه فقط 4 ساعات

10 يناير

ابتسمكتب هشام ساق الله – صحيت الفجر اليوم لاتفقد جوالي واشحن الشواحن بعد ان جاء التيار الكهربائي الساعه الواحده ولارى ماذا سافعل وصحت زوجتي من اجل الغسيل وعمل اللوازم التي تحتاجها الاسره فالحياه في غزه فقط مع حضور التيار الكهربائي فقط لاتستطيع عمل أي شيء لا في ظل وجود بطاريه او ماتور صغير للاناره وهذا الوقت المقتول المخصص للنوم تحول البيت الى شعلة نشاط لاستغلال الكهرباء فسيعود التيار الكهربائي الساعه 7 مساءا لعدة ساعات وخلالها تقطع عدة مرات .

اصجاب الورشات والمصانع الذين يعتمدوا فقط على الكهرباء من الشركه لايعملوا الا ساعات وصول التيار لورشاتهم ومصانعهم فقط والوقت المقتول الذي لايستطيع احد منهم ان يعمل فيه بيروح عليهم وينتظروا حتى ياتي التيار الكهربائي في الوقت المناسب للعمل والذي لايزعج الجيران ويستطيعوا عمل كل مايريدوا وعلى راي واحد منهم اصلا فش عمل حتى نعمل الا اشياء صغيره معظمها لاتفي بمصاريف الحياه .

اعلنت وسائل الاعلام عن وفاة طفل رضيع نتيجة البرد الشديد والقاسي الذي تعيشه المنطقه جراء المنخفض الجوي الصعب والاعصار هدى ولا يتحدثوا عن المرضى الذين يموتوا كل يوم جراء البرد ولا يجدوا مايدفىء ارجلهم وايديهم ولا الفقراء الذين لايمتلكوا مايدفئهم ويخافوامن استخدام الحطب والفحم او والدفايات الكهربائيه فقط للزينه لايتسطيع احد استعمالها بسبب انقطاع التيار الكهربائي والدفايات بالغاز لايوجد غاز حتى يتم استخدامها .

لا احد يتحدث عن الاطفال الذين لايجدوا شيء يدفئهم من هذا البرد القارص لا اللحافات ولا الحرامات وبيوتهم من الزينكو والاسيست هؤلاء يعيشوا ولايموتوا ولكنهم يرتجفوا بردا ووسائل الاعلام لاتتحدث الا على من يموتوا ويقضوا الى رحمة الله الى الجنه ان شاء الله حيث لايرد احد ولايسقم ولايمرض ولايحتاج الى كهربة الدنيا .

الكهرباء حين تحضر سرعان ماتقطع وسرعان ما ننتظر حتى تاتي من جديد وهناك من يتصلوا بالارقام المتاحه للشكاوي ولا احد يرد عليها ويتلقى الشكاوي هناك كذبات كثيره نعيشها في هذه البلد ولا احد يصدق وخاصه المسئولين عن ان هناك تقصير يتم يحاول الجميع ان يظهروا الاشياء الجميله التي تؤكد الانتصار فقط على العاصفه والمنخفض باقل الامكانيات ولا احد يتحدث عن معاناة الناس والاهالي فهم دروع بشريه ومختطفين لصالح انتصار السياسيين فقط لاغير .

اشتريت بطاريه مع يوبي اس بسعر عالي ولكن اردت ان يقضي حوائجي وحوائج اسرتي باضاءة على الاقل البيت واستخدام الانترنت حتى اعمل مايحلوا لي ولكن في ظل هذه الساعات القليله الشحن على قدر مجيىء الكهرباء والبطاريه لاتستطيع ان تضيء اكثر من ساعات الشحن وكثيرا لايتسطيع الواحد ان يفعل مايريد .

لا احد يقدر معاناة والم الناس وخاصه هؤلاء المسؤولين الذين لديهم الموضوع كله انتصار سياسي واثارة مشكله وامكانيات تتوفر بين ايديهم من اجل بياض وجوههم والمواطنين الذين يعانوا هم باخر سلم اولوياتهم ولايعنيهم أي شيء سوى ان يتجاوزوا المحن والازمات باقل التكاليف والدفع من الاموال المخزنه الموجوده المهم ان سلطة رام الله تدفع وبالاخر بتطلع بسواد الوجه ويتم تحميلها اخطاء الموجودين في السلطه الذين يقودوا زمام امور البدل من وكلاء وزاراة الحكومه الباقيه المتنفذه الموجوده على الارض يطبل لها كل المسئولين ويمدحوا ادائها ونشاطها وتغلبها على العاصفه وينسى الجميع صمود المواطنين والشعب الذي يعاني ولايعيش اكثر من 4 ساعات باليوم ويقضي باقي الوقت يعاني ويتالم وينام من ينام منهم وتتوقف الحياه .

رسائل العنف لاتوصل مطالب ولا تحل مشاكل وتسيء لشعبنا ولقضاياه

10 يناير

خريطة قطاع غزهكتب هشام ساق الله – رسائل العنف التي يتم استخدامها لايصال رسائل لاتحل مشاكل ابدا فغزه واهلها جميعا بقادتها ورجاله ومؤسساتها لاتحل مشاكل الخلاف الموجود بين حركتي فتح وحماس وان اصحاب القرار ومن بيدهم الحل والعقد هم موجودين في الضفه الغربيه والرسائل التي توجه بواسطة العنف في غزه تصل ولكن بشكل معاكس ومسيء ومعيب لاصحابها وتعقد الامور وتوتر الاجواء .

في قطاع غزه من على منصبه أي كان لايستطيع ان يحسم او يحل لاوزير ولا عضو بكل المسميات جميعهم ليسوا اصحاب قرار أي كانوا والبنوك الموجوده والشركات كلها اصبحت قياداتها هناك بالضفه الغربيه حتى بنك فلسطين اصبحت قيادة ورئاسته الاقليميه هناك بالضفه الغربيه ولا احد في غزه يمتلك القرار او الحل سوى بالقضايا المحليه الصغيره ليس الا .

لماذا هذه الرسائل العنيفه التي وجهت في السابق الى قيادات حركة فتح بتفجيرات وبقيى الجاني غير معروف ولكن الجميع يتهامس به في كل الجلسات ولماذا رسائل التهديد التي تصل على الجوال وهاي رسائل اخرى من نوع اخر توجه للشركات والبنوك وغيرها من المؤسسات هذه رسائل لاتحل موضوع الرواتب ولا تحل أي شيء لا احد في غزه يمتلك القرار لحل مشكلة الانقسام .

لعل لقاء الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في تركيا يحل بعض هذه المشاكل والخلافات والتعقيدات ويتفقوا على ارسال وفد من الضفه الغربيه لحركة فتح يمكنه ان يحل هذه الاشكاليات ويكون لديه الصلاحيات التي يمكن ان يتفقوا عليها بدل من الرسائل ولعل البعض يقول ان الحل في غزه ومن يجتمعوا لايعرفوا طبيعة المشاكل ولكن حماس كلها تنظيم واحد لديهم طرقهم بالتواصل والزام بعضهم البعض .

مصر مشغوله في الانتخابات التشريعيه ومشاكلها الداخليه حتى يمكن عقد اجتماعات ولقاءات بصفتها الحاضنه للقاءات الحوار الوطني والحافظه للاتفاقات التي تم توقيعها واصبح لامجال الان لعقد لقاءات في فيها حتى اللقاءات الخاصه بالتفاوض الغير مباشر بشان الهدنه مع الكيان الصهيوني والتجاوزات الصهيونيه موضوع الاعمار والاموال وغيرها من القضايا التي تحتاج الى البحث والحل باسرع وقت .

الرسائل التي توجه والحمله الاعلاميه التي تشن من كلا الاطراف لا توصل رسالة شعبنا المناضل التواق الى الحريه والعيش بكرامه والذي يبحث عن تعاطف العالم كله معنا وتضامنه مسيئه كلها لشعبنا وقضيته والتعايش الوطني بداخل هذا الشعب الواحد وينبغي ان يتم وقفها كلها والتنازل كل من جهته من اجل انجاح الجهود لحل كل المشاكل والقضايا المكدسه ووقف معاناة المواطنين المحتاجين لهذه الوحده ووقف الخلاف من اجل حل مشاكلهم في موضوع الكهرباء واعادة الاعمار وغيرها من القضايا الاجتماعيه والصحيه والاقتصاديه .

نتمنى ان يجري لقاء بين الاخ الرئيس محمود عباس صاحب الحل والعقد والقرار مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المخول سياسيا وتنظيما وراس الهرم الحمساوي ان يحلوا معا وينهوا حالة الاحتقان في لقاء يكون في تركيا بحضور الرئيس التركي من اجل انهاء معاناة شعبنا الفلسطيني وحل مشاكل قطاع غزه كلها وانهاء هذه الرسائل المسيئه والتي توتر الاجواء وتزيد من حالة الخلاف الداخلي .

يجب ان يقتنع جميع الاطراف في قطاع غزه ان الخطه الكبرى تهميش القطاع كله بغض النظر عن حركة فتح او حماس وان الوحده الداخليه واللقاء الوطني والسياسي والاجتماعي ينبغي ان يتجسد بعيدا عن هذه الرسائل المعيبه والانتهاكات التي تتم من اجل ان ياخذ القطاع دوره ووضعه كطليعه ثوريه لكل المناضلين واستمرار المشروع الوطني والكفاحي المقاوم .

ليتهم يفهموا هذا الكلام ويعوا مضامينه المخفيه والمكتوبه ليعوا ان العنف والضغط واستخدام الوسائل خارج القانون والنظام ولاعادات يسيء لهم ويضعف الجميع والرسائل ستصل كلها بطريقه معكوسه ولن يستطيع احد ان يتضامن مع شعنبا او يقف معه اذا لم تكن هناك وحده داخليه وانهاء كل المشاكل .

العالم كله يتابع هبلنا ورساءلنا التهجميه صباح مساء في غزه والضفه فالعالم اصبح قرية صغيره وهناك ترجمه الكترونيه يستخدمها الذين يريدوا معرفة مايجري في العالم للاسف نحن نسيء الى قضيتنا وعدالتها والى الشهداء والجرحى والاسرى والقدس وقضايا كثيره بهذه الاساليب والوسائل التي تستخدم .