Archive | 10:13 ص

الي بدو سلطه وحكومه وصلاحيات لازم يوسع باب بيته ويتحمل مسئولياته بكل شيء

9 يناير

ملثمونكتب هشام ساق الله – امس نشرت المواقع الالكترونيه ورقه معلقه على احد ابواب بنك فلسطين بالمطالبه بسحب اموال المودعين وتحذر من السطو عليه تم سحبت المواقع الخبر وكانه لم يكن شيء واليوم يتم سرقة مقر شركة الاتصالات الفلسطينيه ومحتوياته مستغلين المنخفض هدى المسيطر على المنطقه وسرقوا كل محتويات الشركه .

نعرف ان اجهزة الامن التابعه لحركة حماس لايوجد لديهم امكانيات وموازنات تشغيليه وموظفينهم لايتقاضوا رواتب منذ عدة شهور واشياء كثيره ولكن الي بدو سلطه وحكومه وصلاحيات وامن يجب ان يوسع باب بيته على راي المثل ويجب ان يتحمل مسئولياته ويقوم بها خير قيام .

فالامن موجه لابناء حركة فتح وتعذيبهم ونقلهم الى جهات واماكن غير رسميه تتبع تلك الاجهزه ولا يقوم عناصر الامن بحماية المؤسسات امثال شركة الاتصالات والبنوك التي تدفع ماعليها من التزامات من تحت الطاوله وفوق الطاوله لهذه الاجهزه وهي تقع بمناطق يفترض انها مربعات امنيه يتوجب حمايتها والاسراع بالكشف عن مثل هذه الجرائم .

اليوم رغم اختلافي الكبير مع شركة الاتصالات وشركة جوال الا اني استفزني الخبر الذي اوردته وسائل الاعلام الفلسطينيه والذي يتحدث عن سرقة محتويات شركة بشكل كامل بدون ان يتحرك احد واستغرب عدم ربط مثل هذه الشركات بشبكات انذار لدى هذه الاجهزه الامنيه حتى يتم الكشف عن السرقات فور وقوعها واصبح هذا الامر سهل جدا في ظل ثورة المعلوماتيه .

واخاف ان ماحدث هو رساله اكثر منها سرقه لهذه الشركه ولشركات اخرى بضررة ان تدفع ما عليها من التزامات والا .

نعم الامن فالت بسبب عدم وجود جهه تقوده وتسيطر عليه وتوجه اللوم والانتقاد والمحاسبه عن كل تقصير موجود والسبب عدم وجود وزير للداخليه في حكومة الوفاق ورئيس الحكومه المكلف بهذا الملف لايعنيه الامر وتارك الموضوع للمصالحه وانهاء مشكلة فتح وحماس ومشاكل اخرى .

المواطن اصبح كثيرا يعاني من كثر حالات السرقه من البيوت وخاصه انابيب الغاز واشياء يمكن سرقتها بسرعه ودائما تسجل ضد مجهول ولا يقوم المواطن بتقديم شكاوي لمراكز الشرطه وان قام بتقديم هذه الشكاوي فانها تحفظ لحين القاء القبض على احد اللصوص ومسائلته عن سرقة هذا البيت او ذاك ودائما اللصوص يبيعوا ويصرفوا هذه الاموال في اشياء كثيره اولها الادمان .

وكان مجهولون قاموا باقتحام شركة الاتصالات الفلسطينيه مدخل مخيم المغازي الجديد بعربات دفع رباعي، فجر اليوم الجمعة وقاموا بسرقة محتوياته من أدوات كهربائية وكابلات، واجهزة اتصالات.

وحسب المصادر، فأن الملثمين استغلوا المنخفض الجوي شديد البرودة، واقتربوا من حارس المبنى وقاموا بالاعتداء عليه، وتقييده بعمود قريب من مدخل المبنى .

عامان على ذكرى استشهاد الشهيد إبراهيم تايه شهيد الانطلاقه المليونيه ال 48 لحركة فتح

9 يناير

ابراهيم تايهكتب هشام ساق الله – عامان مضيا على تشيع جثمان الشهيد المرحوم باذن الله ابراهيم تايه الذي تعرض لحرق من احد الاسلاك الكهربائيه اثناء قيامه بتعليق علم فلسطيني ورايه لحركة فتح وادى الى اصابته بحروق خطيره تم تحويله الى احد المستشفيات الصهيونيه داخل فلسطين التاريخيه بتعليمات مباشره من الرئيس القائد محمود عباس نتذكر هذه الذكرى التي تصادف يوم غدا لنتذكر معها هبة الفتح وابنائها ومؤيديها ورجالها في انطلاقة الحركه ال 48 المليونيه في ساحة السرايا .

وحدث مع الشهيد معجزه الاهيه حيث تم وضعه ببداية اصابته في ثلاجة الموتى في مستشفى الشفاء على انه قد استشهد وفاضت روحه الى بارئها ثم اكتشف احد العاملين بالمستشفى انه لازال حيا وقد بذلك الاخوه في حركة فتح جهودا كبيره في تحويله الى داخل فلسطين التاريخيه والى مستشفى العفوله بشكل خاص نظرا لتفوقها بعلاج الحروق .

وقد كنت ضمن وفد كبير لحركة فتح نظمة اقليم غرب غزه قام زيارة اهل الشاب والتضامن معهم وكان الوفد يضم قيادات من غرب غزه والهيئه القياديه لحركة فتح لاقى ترحيب عائلة الشهيد ابراهيم تايه وقد احتسبته الاسره شهيد الانطلاقه ال 48 قبل ان يتم الاعلان عن استشهاده واثناء تلقيه العلاج في مستشفى العفوله .

وهاهي الايام تمر وعامان يمضيا على استشهاد الشاب ابراهيم تايه وبذلت جهود كبيره جدا من اجل ان يصل جثمانه ودفنه بغزه قبل سدول الليل وقد وصل الجثمان وشارك بالجنازه عدد كبير من كوادر وقيادات حركة فتح في مدينة غزه .

ويومها تم اطلاق النار في داخل المقبره بكثافه شديده وتم ازعاج المشاركين في داخل المقبره بسبب كم الرصاص الذي اطلق ولا احد يعرف من يطلق النار وادى هذا الى اثارة الخوف والرعب في قلوب المشيعين واستنكارهم لهذا الاطلاق الكثيف .

رحم الله الشهيد ابراهيم تايه واسكنه فسيح جنانه مع النببين والصديقين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا والى جنات الخلد ياشهيد .