شعبنا بيكابر في كل شيء

31 أكتوبر

هشام ساق الله وناصر عطال اللهكتب هشام ساق الله – كم يكابر شعبنا في قضايا كثيره فلازلنا نعتبر انفسنا انتصرنا على الكيان الصهيوني وحققت المقاومه اهدافها ومطالبها رغم انه بالحقيقه لم يتحقق أي شيء ولزلنا ملتزمين في الهدنه ونكابر في كل شيء ولازلنا نعتقد ان المصالحه تحققت بتشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطنيي وتم تحقيق مطالب الموظفين التابعين لحركة حماس بدفع ال 1200 دولار حتى الانتهاء من تشكل اللجنه القانونيه والاداريه .

شعبنا يكابر في كل شيء يكابر في النصر المبين المؤزر الذي تحقق على الكيان الصهيوني والذي سرقت منا الفرحه بوقف اطلاق النار وعدم تحقيق أي شيء من مطالب المقاومه فلازال الحصار على شعبنا الفلسطنيي موجود ولم يتم رفعه حتى الان واضحينا نعاني من حصار من نوع جديد ان كيس الاسمنت يحتاج الى موافقه امينه من الكيان الصهيوني والكميات التي تدخل رغم الموافقه على المراقبين الدوليين بالقطار واذا بقيت الامور على ماهي عليه فاننا سنحتاج الى 330 عام من اجل ان نبني مادمره الكيان الصهيوني .

لازال معبر رفح مغلق ولا امل من فتح خلال الايام والاسابيع القادمه والسبب ان عملية ارهابيه حدثت في سيناء واستهدفت الجيش المصري وقتلت اكثر من 31 جندي واصابت اخرين بجراح وهناك منطقه عازله بدا فيها الجيش المصري بهدم كافة الانفاق وترتيبات امنيه جديده ولا احد يعلم متى سيفتح المعبر من جديد .

انتصار السردينه كما اطلق عليها البعض وهي توسيع مساحة الصيد الى 6 اميال ستزيد بعد ذلك اكثر ما التزم به الكيان الصهيوني ولم يستمر طويلا واخذ يطارد ويطلق النار على لنشات الصيد ويعتقل منهم ولم يدم هذا الانجاز الذي تحقق من الانتصار الاخير على الكيان الصهيوني .

الوحده الوطنيه الكبيره التي تحققت خلال الحرب مع الكيان الصهيوني لم تدم كثيرا بعد ان تم تشكيل الوفد الفلسطيني الموحد والذي يضم كل الفصائل الفلسطينيه والتف حول مطالب المقاومه والذي استبشرنا فيه كل خير كي يكون مقدمه لانها الانقسام الداخلي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني ولكن كل ماحدث تبدد وعدنا من جديد الى مربع تراشق التهم والتخوين والاتهامات .

ظهرت مشكلة رواتب الموظفين وكيف سيتم تغطيتها وقبل ايام قامت حكومة الوفاق بصرف دفعه لموظفين حركة حماس ودفعت لهم مبلغ 1200 دولار لكل موظف كدفعه اولى لكي يتم دفع باقي ماعليها من التزامات وبقيت مشكلة العسكريين التابعين لحكومة حماس ودمج المدنيين والعسكرين في مؤسسه واحده تتبع السلطه الفلسطنييه ولكن هذا اصبح درب من دروب الاحلام والسبب ان حركة حماس متمسكه بالسلطه واوكلت صلاحيات حكومتها المنصرفه الى وكلاء الوزرات بعد ان قاموا باشغال كل الهيكليات وترقية موظفيهم الى الدرجات الاعلى وعدم السماح والموافقه للموظفين القدامى بالعوده الى اعمالهم .

تخيلوا ان وزير من وزراء غزه في حكومة الوفاق الوطني حاول ان يعيد وكيل مساعد للوزاره الى عمله ولكن تصدى له وكيل الوزراه الحمساوي تصدى له ومنعه من دخول مقر الوزاره وتخيلوا ان موظفين وزارة الصحه والتعليم جاهزين للعوده الى اعمالهم بانتظار قرار من الوزراء المعنيين ولكن حتى الان لم يصدر هذا القرار .

وكيل وزارة الصحه الحمساوي قام بحملة تنقلات في وزارته وابعد عدد من اطباء القلب من اماكن عملهم ونقلهم الى اماكن اخرى وتم الاتصال بالوزير وابلاغه بالقرار الذي اتخذ واصدر الوزير قرار بعودتهم الى اماكن عملهم ولكن قرار الوزير بدخلش سينما النصر المغلقه من سنوات طويله ولم يتم تطبيق قراره |.

نعم شعبنا كله بيكابر ومخدوع ومكلوم ومضلل ولا احد ينظر اليه والاقوياء في حكومة حماس المسيطرين لعى الوضع وكذلك حكومة الوفاق الكرتونيه والتي ليس لها علاقه بقطاع غزه ومبسوطه على الوضع ولا تريد ان تنهي كل هذه الاشكاليات حتى تطيل زمن الانقسام ويطيلوا بالتالي وجودهم ومدة وزارتهم وبقائهم في مواقعهم الى اجل غير مسمى .

حسنوا الكهرباء يومين بالتمام والكمال للايحاء بان هناك تحسن كبير بالنهايه عادوا الى النظام سيء السيط والسمعه 6 ساعات كهرباء وانقطاع يليه ب 12 ساعه وكانوا بيحاولوا ايجاد ممولين للديزل طريقه خداع واضحه بالنهايه انصدم شعبنا بما جرى ولم يتم تشغيل المحطه وتحسين الوضع وعاد شعبنا من جديد ليكابر بهذا الوضع الصعب والسيء .

الراس الي مافي كيف حلال قطعه كما يقال بالافلام المصريه واصبح سعر السيجاره الواحد شيكل ونصف أي ان ثمن علبة الدخان الردىء الثمن ثلاثه شيكل ونصف واصبح سعر السيجاره من النوع الجيد 2 شيكل وعلبة المعسل اعلى من سعرها الطبيعي 5 اضعاف واصبح كيس الاسمنت الواحد 200 شيكل أي ان سعر الطن 4000 شيكل ولسه الوضع سيسوء اكثر واكثر ولسه الناس بتكابر .

قطاع غزه كله بيكابر ولا احد منهم له حول ولا قوه كلنا مخطوفين ومسيطر علينا ورهائن لهذه الحاله من الا الانقسام واللا صلح والهدنه والا حرب والحصار الدائم وباشكال مختلفه وبطرق مخزيه للجميع ولا احد يتحرك ولا احد يتكلم ولا احد يريد ان يغير هذا الواقع السيء والسلبي .

صحيح نحن ضعفاء ولكن بوحدتنا سنصبح اقوياء بانهاء الانقسام الداخلي وبالاعتراف بالواقع السيء الذي نعيشه يمكن ان نصبح اقوياء ونغير جزء من هذا الوضع السيء ويمكن ان نساعد هؤلاء المنكوبين الذين كشف حسبهم المطر الذي هطل الليله واليوم على قطاع غزه وعانى منه كل الذين هدمت بيوتهم بشكل كامل وجزئي وكشف زيف الانتصار الذي حدث وكيف تم سرقة نصرنا بضرب العمق الصهيوني من خلال هذه الهدنه الكذابه والمزيفه واظهر المصالحه الكذابه التي حدثت وضعف الجميع بسبب الفرقه والانقسام الذي لايزال يسيطر على كل قطاع غزه .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: