نقد اخوي للجنة اقليم غرب غزه المنتخبه

29 أكتوبر

الحريه للاسرىكتب هشام ساق الله – اقامت لجنة اقليم غرب غزه مفوضية الاسرى مهرجان اليوم امام منزل المناضل الاسير المحرر باسل عريف لتكريم عائلات الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني بحضور ومشاركة مفوضية الاسرى في حركة فتح وحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح الاخ محمد جوده النحال ابوجوده وكافة مناطق وشعب اقليم غرب غزه ومشاركه جماهيريه لافته .

انا لم احضر المهرجان ولكن حسبما روى لي الاخوه بانه كان لافت ورائع وعلى مستوى عالي جدا حيث تم تكريم عوائل الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني الذين لازالوا في سجون الاحتلال وقد حضرت العائلات بكاملها هذا المهرجان الرائع والذي كان من المقرر ان يقام قبل اسبوع وتم تاجيله الى اليوم .

لوحظ بشكل لافت حضور فقط عضوي لجنة الاقليم المناضل الاسير المحرر ايمن الفار مفوض لجنة الاسرى والدكتور رامز مطير مفوض الاسرى سابقا في لجنة الاقليم وغاب عنه امين سر الاقليم وباقي اعضاء لجنة الاقليم بشكل غير مبرر رغم انهم جميعا دعو خلال اجتماع لجنة الاقليم الاخير قبل اقرار الفعاليه .

للاسف كان هناك شبة حرب على الفوز بعضوية لجنة الاقليم وحين فازوا بعضوية لجنة الاقليم يتغيبوا عن حضور اول فعاليه هامه للاسرى كما غاب عدد كبير منهم عن فعاليه اخرى كانت لتكريم لجان الاشراف على انتخابات اقليم غرب غزه الاقليم الوحيد الذي اجرى انتخابات في قطاع غزه وانهى اعمال كل مؤتمرات المناطق .

هذا النقد لكل من غاب عن حضور هذه الفعاليه الرائعه والذي ينبغي ان تكون قضية الاسرى قضية تحظى باولويه اولى لدى كل الكوادر في حركة فتح والنقد موصول ومركب لامين سر الاقليم الاخ زياد مطر الذي ينبغي ان يكون اول الحضور ولكن للاسف مايعقب الانتخابات دائما تحدث اشكاليات وتنغيصات يتوجب ان يتم تجاوزها بعد انتهاء مؤتمر الاقليم فالجميع تنافس من اجل خدمة كوادر الحركه ورفعتها الاقلاع فيها بعد تجديد الدم في هذا الجسم المميز وهو اقليم غرب غزه .

والاسير والمناضل الاسير باسل عماد صبحي عريف من مواليد مدينة غزه حي الرمال بتاريخ 4/4/1982 تلقى تعليمه في مدارس مدينة غزه وحين بلغ الثامن عشر توجه الى مدينة رام الله ليكون الى جانب والده الذي يعمل شرطيا في السلطه الفلسطينيه وتفرغ للعمل بجهاز الشرطه وتلقى عدة دورات تدريبيه .

المناضل باسل التحق قبل خروجه من قطاع غزه في صفوف حركة فتح كان احد نشطاء الحركه وكان عضوا في كتائب شهداء الاقصى وتعرف على عدد من الاخوه كوادر الحركه في رام الله وعمل الى جانب المقاومه الفلسطينيه وكتائب شهداء الاقصى وقرر الانتقام لصديقه الشهيد مهند حلاوه الذي اغتالته قوات الاحتلال الصهيوني مساعد المناضل القائد مروان البرغوثي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح .

وقام هو ومجموعه من ابناء الحركه في رام الله بقتل ثلاث مستوطنين صهاينه بالقرب من مستوطنة عوفر واعتقلته قوات صهيونيه خاصه في تاريخ 19/8/ 2002 وتم اقتياده الى معتقل المسكوبيه في القدس المحتله وتنقل في عدة سجون صهيونيه هي عسقلان وبئر السبع وهداريم وايشكل والان هو معتقل في معتقل نفحه الصحراوي .

المناضل باسل تم الحكم عليه من قبل محكمة صهيونيه بالسجن الفعلي لمدة مؤبدين و52 عام بتهمة العضويه في كتائب شهداء الاقصى وقتل ثلاثه من المستوطنين الصهاينه بالقرب من مستوطنة عوفر واستطاع خلال وجوده بداخل المعتقل اتمام شهادة الثانويه العامه .

الحريه كل الحريه لاسرانا البواسل في سجون الاحتلال ومن ضمنهم الاخ المناضل باسل عريف بالقريب العاجل ان شاء الله وعاشت رجال الفتح عاصفة القتال والمجد كل المجد للاسرى الابطال في سجون الاحتلال .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: