نحتاج الى مليون اتفاق فرعي حتى الوصول الى مصالحه حقيقيه للانقسام

17 أكتوبر

اطفال غزه

كتب هشام ساق الله – كل يوم يتكشف قضيه ومشكله جديده ونعود من جديد الى المربع الاول بانتظار ان تجتمع لجان الدفاع المدني لتطفئة الحرائق والاشكاليات للوصول الى المصالحه الحقيقيه وننهي ملف الانقسام الفلسطيني ولا احد يعرف كيف سيتم حل المليون مشكله الموجوده والتي تتمثل بمشاكل الوزرات والهيئات والسفارات والاجهزه الامنيه وكل حكوره او قرنه فيها مشكله والمطلوب حلها .

نعم تم تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتم الاعلان عن بدء المصالحه ولكن لم تحل أي مشكله حتى الان على الارض ونعود في كل مره لاطفاء حريق جديد وخروج ناطق هنا او هناك يتحدث بمشكله جديده ولا حل لاي من المشاكل ويبدو ان حل المشاكل بكج واحد لاتكفي بدون توقيع اتفاقيات فرعيه للمليون مشكله الموجوده .

قبل ايام استمعت الى احد الاذاعات المحليه التي استضافت في لقاء مدراء من وزارتي التربيه والتعليم والصحه وتحدثوا عن عودة الموظفين الملتزمين بقرار حكومة رام الله وجلسوا في بيوتهم وبين موظفين تابعين لحكومة غزه التي لم تنتهي بل ابقت مشاكل في كل وزارة وهيئه ومؤسسه من مؤسسات السلطه من اجل ان يتم الاتفاق على حلها .

تحدث المدراء عن انهم مستعدين للعوده الى اماكن عملهم بدون أي نقاش بانتظار قرار يصدر من مجلس الوزراء ومن الوزير وتعليمات مباشره موجهه للموجودين الان في الوزارات من اجل استيعاب الجميع وعودتهم الى اماكن عملهم الذين اقصوا عنها اثناء وبعد احداث الانقسام .

تاكدت اننا بحاجه الى اتفاق في كل وزاره واتفاقات فرعيه لنفس الاتفاق وفي كل هيئه وكل سفاره وجهاز امني باختصار حماس تريد اقتسام السلطه بشكل ويتم توزيع الادوار والمناصب والمواقع وصرف رواتبهم باثر رجعي مع بقاء الدرجات وكل مايريدوه ويمكن ان تكون حصيلة تلك الاتفاقات للوصول الى الاتفاق الكامل والنهائي نحن بحاجه الى مليون اتفاق على الاقل .

باختصار الكل ينافق الكل ولو ان هناك من يبحث عن مصلحة المواطن ورغبة الشعب بانهاء موضوع الانقسام وحل كل المشاكل لانتهينا منها على السريع وبدون أي مشكله ولكن هناك من يماطل ويماطل ويماطل ويدق الماء بالهون من اجل اخراج رغوه للماء وزبده لها وكلما ما ماطلوا تبقى المشكله مشكله ويبقوا مسئولين ومصالح الشعب كلها تتاخر .

مش مهم اعادة الاعمار ومش مهم ايضا فرض رقابة على الاسمنت ومش مهم ان الصيادين يصلوا الى 6 ميل ولو وصلوا الى اقل من ذلك فش مشكله ومش مهم ومش مهم المهم ان يتم حل رواتب الموظفين وتثبيت هيكليات حكومة غزه وتحقيق مصالح المتنفذين والاعمار واعادة بناء مادمره الاحتلال ايضا مش مهم .

يكفينا كذب ونفاق ان هناك مصالحه حدثت على الارض ويكفينا خداع لشعبنا الفلسطيني وللعالم العربي والعالم باكمله تعبنا من هذه المراوغه وهذا الخداع المستمر ونريد ان نرتاح ونشعر ان عجلة البناء عادت من جديد لتنبي مادمره الاحتلال الصهيوني ونريد ان نتفرغ للدم الذي ينبغي حله ولاغلاق كل ملفات الانقسام الداخلي وصولا الى الانتخابات التشريعيه والرئاسيه حتى تنتقل السلطه للفائز ونطوي اسوء صفحه في تاريخ شعبنا الفلسطيني .

نحتاج الى اتفاق في وزارات السلطه بمجملها حول الهيكليات ومواقع كل موظف والهيئات الحكوميه والسفارات في كل العالم والاجهزه الامنيه بكل مسمياتها وحصص لحركة حماس من الاجهزه التي ليس لها سيطره عليه ونحتاج الى اتفاق في ديوان الموظفين لكل موظف من الجهتين واتفاقات فرعيه في الاداره والتنظيم وهيئة التامين والتقاعد والى اتفاقات بين الزوجه والزوج اذا كان انتمائهم مختلف ولو حسبتها بسهوله فانك ستصل الى اننا نحتاج الى مليون اتفاق فرعي .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: