بدل الحديث عن الاسمنت ودخوله نريد ان تطلق سراح المعتقلين السياسيين ياوزير العدل

13 أكتوبر

للحريه ضوابطكتب هشام ساق الله – وزير العدل الفلسطيني في حكومة التوافق سليم السقا يتحدث عن دخول الاسمنت عبر المعابر وهو خارج تخصصه ويتحدث عن السلف واشياء كثيره ولايتحدث عن المعتقلين السياسيين المعتقلين لدى اجهزة الامن في قطاع غزه والضفه الغربيه ولا يمارس صلاحياته ومهامه ويبحث عن الحديث فقط بوسائل الاعلام .

جميل هو التخصص والحديث بمجال الاختصاص ولكن حين يتحدث الوزير بكل المواضيع التي لاتهم وزارته وليست ضمن اختصاصه ولا يتحدث عن المعتقلين السياسيين الذين يندرجوا ضمن تخصصه ومهامه وصلاحياته ولا يبادر باطلاق سراحهم او اصدار تعليمات للجهات المعنيه تتحدث عن معاناتهم هم واسرهم المعتقلين في سجون الاجهزه الامنيه سواء في قطاع غزه او الضفه الغربيه .

موضوع الاسمنت يندرج ضمن وزارة الاشغال العامه او وزارة الاقتصاد الوطني او او ولكن مادخل وزارة العدل في هذا الامر كنا نتمنى ان مارس مهامه وزار هؤلاء الشباب في سجون غزه او اصدر تعليماته باطلاق سراحهم فورا لان وجودهم بعد هذه اللقاءات الحميمه التي حدثت بعد زيارة الحمد الله الى غزه وفريق حكومته .

لا احد يتحدث عن هؤلاء المظلومين هؤلاء المعتقلين فقط لانهم ينتموا الى حركتي فتح في قطاع غزه وحركة حماس في الضفه الغربيه ولا احد يبادر الى اطلاق سراحهم لدرجة ان الاردنيين يحاولوا التوسط لاطلاق سراهم بشكل متبادل ولكن للاسف فلسطينيا لا احد يتحدث .

المعتقلون السياسييون ابناء حركة فتح الان معتقلين على ذمة وزير الداخليه الدكتور رامي الحمد الله وبتعليمات مباشره منه وبرضى على استمرار اعتقالهم فلم يتحدث هو ولا غيره عن استمرار اعتقال هؤلاء الشاب الرائعين الذين اتهموا بانهم تواصلوا مع رام الله وهاهي رام الله كلها تذوب في احضان غزه ومن كانوا متهمين باصدار تعليمات تعانقوا مع بعضهم البعض وضاعت بحق هؤلاء الشباب الذين لايطالب بهم احد .

عار ان يستمر اعتقال هؤلاء الشباب الرائعين واطالب لجنة الحريات ان تعود لطرح هذا الموضوع مره اخرى ولعل الدكتور خليل الشقاقي قام قبل ايام بالحديث لوسائل الاعلام عن هؤلاء المعتقلين وطالب باطلاق سراحهم من السجون سواء في قطاع غزه او بالضفه الغربيه .

نطالب الشيخ خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد والذي يعرف من صاحب القول الفصل والقرار الحقيقي ان يتم المبادره باطلاق سراح هؤلاء الشباب وان يتم عمل مبادرة حسن نيه وان يتم الحديث في الضفه الغربيه من اجل اطلاق سراح معتقلين حركة حماس المغلفه قضاياهم بقضايا جنائيه واخرى ويتم ممارسة الهبل القانوني في استمرار اعتقالهم .

كل التحيه لكل المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم الاخوه المناضلين زكي السكني والدكتور يوسف يونس وباقي المعتقلين الذين يبلغ عددهم 19 معتقل في قطاع غزه وكل التحيه ايضا لمعتقلين حركة حماس المعتقلين لدى الاجهزه الامنيه بتهم مختلفه .

وكان قد كشف وزير العدل في حكومة التوافق الوطني سليم السقا، عن جهود كبيرة تبذلها حكومة التوافق من أجل الإسراع في تنفيذ مشاريع عادة الإعمار في قطاع غزة.

وأشار السقا في تصريح خاص لـ”الرسالة نت”، الاثنين، إلى وجود إجراءات وأعمال توسعه تجري على معبر كرم أبو سالم التجاري أقصى جنوب قطاع غزة، لتجهيز إدخال عدد أكبر من الشحانات المحملة بالمواد الخام الخاصة بالإعمار للقطاع”.

وبين أنه حتى اللحظة ستدخل مواد البناء عبر كرم أبو سالم، موضحا أن هناك اتصالات تجري لإدخالها عبر معابر أخرى من بينها معبر رفح الحدودي مع الأراضي المصرية.

ونفى وجود أي اتفاق مع الجانب المصري بنشر قوات أمن مصرية، على جانبي معبر رفح لتسهيل دخول مواد البناء، مؤكداً أن الاتصالات مستمرة مع مصر بشان تسهيل إدخال مواد البناء لغزة لكن لا يوجد اتفاق على معبر رفح بهذا الشأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: