يا الله قهرتنا الكهرباء واتعبتنا يا الله فرجك القريب

5 أكتوبر

الكهرباء

كتب هشام ساق الله – يا الله في هذه الايام المباركه والذي يستجاب فيها الدعاء في ارض الرباط والنضال والجهاد في شعب صامد وبطل وينتصر للامه في هذه الظروف العصيبه قهرتنا الكهرباء وانقطاعها وعدم تحرك احد من اجل حل هذه المشكله المستعصيه وطوال انقطاعها اتعب نفسياتنا ويكاد يدمرنا ولا احد يتحدث بالموضوع وكانه اصبح الامر طبيعي .

اكثر مايتعبني في هذه البلد انقطاع التيار الكهربائي وخاصه في الليل حين ابيت على العتمه والظلام الدامس واكثر مايستفزني عدم تحرك احد من اجل حل مشاكل انقطاع الكهرباء وتطويل المده في وصول الكهرباء الي البيوت واكثر مايستفزني المبالغ الكبيره التي يدفعها المواطن من اجل ان ينير بيته ويستطيع التحرك فيه .

قبل اسبوعين دعيت الى مطعم الروتس القديم لحضور لقاء مع المهندس وليد سعد صايل مدير عام شركة توليد الكهرباء في مدينة غزه وصال وجال وتحدث عن مساهمة شركته في تخفيف العبىء على السطله وتحدث عن الارباح والخسائر التي تعرضت لها الشركه وحجم الاستثمار واشياء كثيره ويومها انا تحدثت امام الحضور بمداخله عن الخسائر التي يتحملها المواطن من اجل ان يعيش الحد الادنى من حياته .

قلت لا احد يحسب كم يدفع المواطن كل شهر فاتورة الكهرباء فهو يدفع الفاتوره لشركة توزيع الكهرباء ويدفع تكمله اضاءة بيته سواء كان يسكن في برج فهو يدفع خدمات البرج وثمن الديزل ومساهمه في صيانة الماتور واذا كان يسكن الشخص منا في بيت ولديه ماتور فلا احد يحسب ساعات تشغيل الماتور وتكلفته بنزين او ديزل كل شهر .

لا احد يحسب اثمان الماتورات التي اشتراها المواطن طوال فترة انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة صبرنا وصمودنا ولا احد يحسب كم بطاريه ويوبي اس وشاحن دفع المواطنين وكم اجرة تصليح هذه المشغلات التي تساعد في الاضاءه وسد حاجة المواطن الغلبان .

لا احد يحسب كم جهاز كهربائي حرق بسبب ضعف التيار الكهربائي واضطر صاحبه لتصليح او استبدال الجهاز من جديد ولا احد يسال عن خسائر المواطنين هم يحسبوا فقط خسائرهم وارباحهم التي تقل وياريتهم بيقدموا شيء اضافي للمواطن المهم انهم يزايدوا على شعبنا الفلسطيني ويدعو انهم يساعدوه ويخدموه .

لا احد يقدر عدد الذين يسقطوا ويقعوا وتكسر ايديهم وارجلهم جراء العتمه والظلام الدامس ولا احد يرصد هذه الاشياء الصعبه التي يعيشها شعبنا ولا احد يعمل كيف يمكن حل مشاكل انقطاع الكهرباء وتخفيف الحزن والالم والمعاناة عن ابناء شعبنا في قطاع غزه .

اخر اولويات حكومة الوفاق الوطني قطاع غزه ولا احد يشعر منهم بحجم الماساه والمعاناه التي نعيشها ولا احد يفكر في حل هذه المشكله المزمنه او تخفيف وطئتها فكلهم يحسبوا حساب التكاليف والاموال والجبايه واشياء كثيره واخر اولوياتهم حل المشكله .

المواطن باختصار مش مهم لدى حكومته واحزابه ومؤسساته وعليه الصمود فهو يعيش في منطقه مطلوب منها الصمود والرباط والمعاناه ولا ايش قعدهم في قطاع غزه بدهمش يروحوا يهاجروا ويموتوا بالبحر او على الحدود او باي مكان اخر المهم لا احد يطالب بتحسين وضع قطاع غزه .

لكم الله يا اهلنا في قطاع غزه والصمود الصمود والرباط الرباط وليس لنا الا ان نتوجه الى الله العلي القدير بهذه الايام ان يفرجها علينا ويخفف من معاناتتنا ويقوي صبرنا ويفرج عنا .

فقد دعا فتحي الشيخ خليل وكيل هيئة الطاقه في قطاع غزه الى ان جدول الكهرباء لن يتغير خلال العيد بانتظار ان يتم تزويد المحطه بوقود بشكل يومي من اجل تشغيل المحطه الوحيده في قطاع غزه بعد ان اصبحت جاهزه للتشغيل بعد ان قامت الطائرات الصهيونيه بقصف خزان الوقود فيها اثناء الحرب الاخيره على قطاع غزه .

شدي حيلك يابلد من شيخك حتى الولد والله يكون بعونكم يا اهلنا في قطاع غزه بعد العيد ستاتي الحكومه من اولها لاخرها وستسكن في فندق 5 نجوم ولن تشعر بانقطاع الكهرباء ولا بمعاناتكم ولا بمشاكلكم والله يعيطيهم العافيه وينصرهم على من عاداهم .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: