ملاحظات للجهات المعنيه في قطاع غزه

23 سبتمبر

heshamكتب هشام ساق الله – الجامعات الفلسطينيه في قطاع غزه جميعها اتفقت على ان يدفع الطلاب الرسوم الدارسه ولا مجال لان يتم اعفاء طلاب وطالبات الثانويه العامه وخاصه اصحاب البيوت المدمره والمنكوبين فيتوجب ان يتم دفع الرسوم كامله في الفصل الدراسي الاول وبعدها يتم بحث الامر وتقديم المساعده .

اليوم دفعت مبلغ 279 دينار اردني رسوم ابنتي يافا لتكمل تسجيلها بجامعة الازهر جامعة حركة فتح فقد تم ابلاغها بانه يتوجب عليها ان تدفع المبلغ كامل وانه لا اعفاء للطلاب الجدد دفعناها والدعسه على رقبتنا حتى لاتضيع السنه الدراسيه عنها وحتى لا يتم اعتبارنا مقصرين بحقها وبحق الجامعه واذا ركبنا راسنا فان السنه ستضيع على يافا وعلى امثالها من اصحاب البيوت المهدومه المنكوبين .

منذ ان انهت يافا الثانويه العامه ونجحت وتقدمت بطلب القبول بجامعة الازهر وانا احضر نفسي لدفع رسوم الجامعه ولكن بعد ان تم هدم برج الظافر 4 الذي اسكن فيه وضياع كل شيء كنت اتامل واتوقع ان يتم اعفائها من الرسوم الفصل الاول حتى التقط انفاسي من هذه الضربه الصعبه والقاسيه ولكن للاسف ادارات الجامعات الفلسطينيه تطبق القانون بجمود بدون ان يتم اعطاء الناس هامش في ظل تغير الظروف الصعبه التي يعيشها قطاع غزه .

انا لم اتكلم مع احد بهذا الموضوع وانا ملتزم بالقانون والنظام الذي تتبعه الجامعه وانا بدي اكل عنب وبديش اقاتل الناطور ولا اري ان اغير أي شيء ودفعنا المطلب الذي تطلبه الجامعه وكنا نتمنى ان يكونوا على مستوى الحدث ويقوموا باعفاء الذين لايستطيعوا دفع الرسوم

اليوم تسلمنا المنحه التي توزعها حركة حماس للمهدمه بيوتهم بشكل كامل مبلغ 2000 دولار بعد ان تم توزيعها والله فرجها من اوسع ابوابه واستطعنا ان ندفع الرسوم الذي تطلبه جامعة الازهر مؤسسة حركة فتح في قطاع غزه والله بيض وجوهنا الله يبيض وجوه كل ابناء شعبنا .

واود ان اوجه ملاحظه اخرى وخاصه الى وكلاء الوزارات في قطاع غزه الذين يديروا الامور الحياتيه لدينا فهناك ضرب وخرق التعليمات باعفاء المهدمه بيوتهم بشكل كلي وجزئي من الرسوم لا معامله في كل الوزارات وهذا الامر لايتم تطبيقه بحذافيره .

اليوم توجهت ابنتي يافا للحصول على نسخه جديده من شهادة الثانويه العامه واعتمادها لتكمل عملية التسجيل في جامعة الازهر وقامت بدفع مبلغ 22 شيكل كتصديق للشهادات ولم يتم اعفائها رغم انها دفعت نفس الرسوم اثناء الحرب وفي الهدنه الاخيره واحضرت معها ورقه من الدفاع المدني وورقه من ادارة الحي الذي نسكن فيه واسرة المسجد ان بيتنا مدمر وان كل الاوراق تحت الانقاض .

لم اقم حتى الان باستخراج هويه شخصيه لي ولا لابنتي ولا شهادات ميلاد ولا جوازات السفر والسبب اني اتامل من الله بعد ان بدات عملية رفع الانقاض في برج الظافر ان يتم العثور على كافة الاوراق الرسميه الموجوده بشنطه في داخل البيت وان لا اقوم باستخراج اوراق رسميه جديده .

لا اعلم لماذا المشاكل تصادفني انا بالذات فقد تقدمت الى شركة توزيع الكهرباء بنقل خط الكهرباء التابع لي في برج الظافر 4 الى بيت ساسكن فيه حتى لا ادفع رسوم جديده وهناك قرار منذ الحرب الاولى على قطاع غزه بنقل اشتراكات الكهرباء للمدمره بيوتهم بدون أي رسوم او دفع أي شيء وللاسف تم عترسة المعامله في داخل الشركه والسبب ان الاشتراك الذي امتلكه في برج الظافر 4 هو 3 فاظ فانا اشتريت شقتي وقام من اشتريت منه دفع رسوم 3 فاظ وانا انقل الاشتراك الى الشقه الجديده وتم تحويل الامر الى لجنة خاصه ولا اعلم ان كان الامر سيمضي او لا .

الاجراءات البيروقراطيه هي المسيطره في المؤسسات والجمعيات والجامعات للاسف لا احد يقدر الوضع الصعب الذي نعيشه الكل يعقد المعاملات ويحاول ان يتشدد فيها ولا احد يقدر معاناة الناس ولا احد يحاول ان يخرج بروح القانون ويخفف ويسهل على المواطنين .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: