كل الاحترام والتقدير للمناضله زهيره كمال الامين العام لحزب فدا

1 سبتمبر

زهيره كمالزهيره كمال 1كتب هشام ساق الله – اليوم اثناء حضوري الاعتصام الاسبوعي يوم الاثنين لعائلات الاسرى المعتقلين في السجون الصهيونيه ولجنة الاسرى في القوى الوطنيه والاسلاميه شاهدت المناضله زهيره كمال الامين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا – وهي تدخل مقر الصليب الاحمر وتسلم على امهات وزوجات وابناء الاسرى المعتقلين داخل سجون الاحتلال الصهيوني وعدد كبير من الاسرى والمحررين من مختلف التنظيمات الفلسطينيه .

وحين خرجت من مقر الصليب الاحمر بمدينة غزه جاءت وسلمت علي فانا اعرفها واذكرها من سنوات طويله منذ التحافي في الحركه الوطنيه وحركة فتح وحين كنت ازور الضفه الغربيه وكنت دائما اتابع نشاطها السياسي ونضالها وفرض الاقامات الجبريه عليها واعتقالها من قبل الكيان الصهيوني .

رائع قدوم المناضله زهيره كمال الى قطاع غزه في اعقاب الحرب الطاحنه التي استمرت اكثر من 51 يوم بشكل متتالي وخلفت اكثر من 2100 شهيد واكثر من 11 الف جريح وشتت الاف من الفلسطينين مابين تدمير جزئي وتمدير كلي اضافه الى ماخلفته هذه الحرب من اثار كثيره على الاطفال والبيئه والبنى التحتيه واشياء كثيره .

المناضله زهيره كمال نعم المناضل الذي يقوم بهذه المبادره وكان يفترض ان ياتي الى قطاع غزه كل الامناء العامين للتنظيمات وقياداتها عبر كل الطرق وتجاوز كل المصاعب والحضور الى غزه من اجل ان يشاهدوا على الارض ماخلفه الاحتلال الصهيوني ويقفوا الى جانب ابناء شعبهم فقطاع غزه ليس القطر الصديق بل هو جزء اصيل من هذا الوطن الفلسطيني .

وحسب ماعلمت فقدعقدت المناضله زهيره كمال مجموعه كبيره من اللقاءات مع المخاتير والوجهات ورجال العائلات وزارت الاماكن المدمره في حي الشجاعيه والشعف والتقت باسر الشهداء الذين سقطوا في هذه الحرب العدوانيه على شعبنا وشدت من ازرهم ومسحت على الام الجرحى حيث قامت بزياره في مستشفى الشفاء بمدينة غزه وزارت كل الجرحى المتواجدين فيها .

والتقطت بمراكز حقوق الانسان العامله في قطاع غزه واستمعت الى شرح تفصيلي للانتهاكات الصهيونيه وعدد الشهداء والجرحى والجرائم التي ارتكبت بحق الانسان وتدمير البيوت وانواع الاسلحه الكيماويه الخطيره المتطوره التي تم استخدامها والتقت مع الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير ومسئول لجنة القوى الوطنيه في منظمة التحرير اضافه الى هيئة العمل الوطني والتقت مع لجنة اللاجئين بمخيم الشاطىء .

كنت اتمنى ان ياتي قيادات حركة فتح واعضاء اللجنه المركزيه الى قطاع غزه وان يكونوا على مستوى التحدي والحدث ولكن للاسف لم ياتي احد منهم ولم يتحركوا سوى بالتعميم التنظيمي والاجتماع الاخير الذي عقدوه بعد توقف الحرب وتحدثوا عن اشياء كان ينبغي ان يتحدثوا عنها منذ بدء الحرب ولكن ان يتحدثوا عن الاشياء خير من ان لايتحدثوا عنها .

شاهدت مع المناضله زهيره كمال السفير والمناضل وليد زقوت جارنا في مكتب اطلس للتوثيق والاعلام في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى فقد جمعتنا جيره في عمارة لظن وكان بيننا شباك كنا نتحدث من خلاله ونتناقش ونتبادل كل النواقص فلم اره منذ زمن طويل وهو مناضل اسير محرر وشاب رائع وصديق عزيز هو واشقائه عرفته منذ ان كان طالبا في جامعة بيرزيت ودار بيننا حديث اخوي وودي ووطني وتبادلنا انطباعاتنا ومعاناة شعبنا في ظل هذه الحرب الطاحنه .

ماذا يمنع هؤلاء القيادات الموجودين في الضفه الغربيه من القدوم فبامكانهم ان ياتوا من اكثر من جهه ووجهه لغزه وسيلاقوا الترحيب الكبير من ابناء شعبنا سواء اتفقوا معهم بالسياسه او اختلفوا معهم وسيكونوا على مستوى الحدث ويتحدوا الكيان الصهيوني ويكونوا الى جانب ابناء شعبنا الفلسطيني فغزه ليست قطر صديق او جار بل هي جزء اصيل من الوطن وتحتاج الى اكثر من المساعدات الماديه والعينيه تحتاج الى العلاقات الاخويه .

والمناضله زهيره كمال هي اول امراه تتبوء مكان الامين العام في تنظيم فلسطين وعربي وهي مناضله لها تاريخ طويل من العطاء وتشارك في فعاليات ونشاطات وطنيه فلسطينيه على كل المستويات .

المناضله الكبيره زهيره كمال هي من مواليد القدس المحتله ولازالت تسكن فيها حتى الان وهي خريجة كلية العلوم بجامعة عين شمس عام 1967 وقد عملت بكلية المعلمين التابعه لوكالة الغوث في الطيره لفترة طويله وقامت بعمل دورات تدريبيه لتاهيل المعلمين وتطوير ادائهم والتحقت مبكرا في الجبهه الديمقراطيه لتحرير فلسطين وتولت مسئولية التنظيم في الاراضي الفلسطينيه المحتله لفترات زمنيه طويله وكانت مسئولة التنظيم في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى .

عضو في القياده للارض المحتله وشاركت مع الشهيد المرحوم القائد فيصل الحسيني في ادارة اللجنه الوطنيه للمفاوضات وعضو الوفود اللجنه الوطنيه الموجهه للمفاوضات قيادة فيصل الحسيني وهي احد الكوكبه المؤسسه لحزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا وكانت عضو في مكتبه السياسي الاول 2011 وكانت اول امراه يتم انتخابها امين عام في تاريخ النضال الفلسطيني حتى انها اول امراه يتم انتخابها كامين عام لتنظيم او حزب عربي .

اول وزيره للمراه في حكومة الرئيس الشهيد ياسر عرفات ابوعمار وهي عضو في الاطار القيادي لمنظمة التحرير وعضو بالمجلس الوطني الفلسطيني وعضو بالمجلس المركزي لمنظمة التحرير .

كل التحيه والتقدير لهذه المراه المناضله التي اثرت على ان تكون وسط شعبنا لترى عن قرب معاناة شعبنا الفلسطيني ولكي تنقل مارات لكل الاجتماعات والندوات واللقاءات التي تجريها ونتمنى من الاخرين في كل التنظيمات ان يحذوا حذوها وياتوا لزيارة القطر الشقيق قطاع غزه .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: