المصالحه الفلسطينيه زي الحردانه الي لاهي مطلقه ولا مجوزه

5 يوليو

مصالحهكتب هشام ساق الله – بعد شهر ويومين على تكليف حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني يتسائل الشارع الفلسطيني في قطاع غزه ماذا كان الهدف من تشكيل حكومة موحده ولماذا توقفت كل الاجراءات الخاصه بالمصالحه وعلى راي صديقنا الذي وصف المصالحه الفلسطينيه بالحردانه الجالسه في بيت ابوها لا هي مطلقه ولا هي متجوزه بانتظار ان تنهي مشكلتها ويفرجها الله عليها ويتم تحديد وضعها مطلقه او تعود الى زوجها من جديد .

لا احد يعرف او يمكنه ان يرد على هذا السئوال الكل يقول ان الموضوع عند الرئيس محمود عباس شخصيا فقد قال لي اليوم احد الاصدقاء التابعين لحركة حماس ان الحركه سالت كل من حاولوا قبل تشكيل الحكومه اقناع حماس بالمصالحه وانهاء تشكيل حكومتهم في غزه الكل يتهرب ويقول ان الموضوع عند الرئيس شخصيا ولا احد يعرف ماذا ماذا سيجري خلال الفتره القادمه .

حماس تهدد بانها ستعود من جديد لادارة شئون قطاع غزه من جديد بشكل علني ورسمي بتكليف من قيادة حماس وكانها تركت الاوضاع وادارة القطاع بصورة من الصور فهي لازالت تدير كل شيء ولكن مشكلة المواظفين المدنيين والعسكريين والحاله الصعبه التي يعيشوها اضافه الى الازمه الماليه والحصار التي تعاني منه حركة حماس هي ماتجعلها تهدد باشياء بكل الاتجاهات .

ولعل كشاف السياسه الحمساويه ومطلق البلاللين الاختباريه الدكتور احمد يوسف ماكتبه عن امكانية ان يتم عمل تحالف مع محمد دحلان المفصول من حركة فتح كبديل للعلاقه مع الرئيس محمود عباس والاتفاق معه على ان يتم تمويل صرف رواتب موظفي حكومة حماس مقابل .

نعم حركة حماس تلعب بحركة فتح الطيحه وتدير ازمه باقتدار وفي المقابل حركة فتح وكل عناصر حكومة الوفاق الوطني ابتداء من رئيس الحكومه رامي الحمد الله لا احد منهم لديه تصور خلال الفتره القادمه فالموضوع عند الرئيس محمود عباس حسبما يقول كل القيادات التي سالتهم حماس وطالبتهم بالتدخل وبانهاء الحاله الموجوده الان .

باختصار الحردانه لم تعد بنت بكر فقد تزوجت وانتهى الامر بالنسبه لها وهذا مايقلب والدها واخوتها ويعقد مشكلتها كان من تزوجها قضى متعته ومارس ماكان يريد لذلك تركها تعود الى بيت والدها حردانه ولم يرسل احد لها حتى الان لكي يصالحها وينهي الخلاف معها لتعود من جديد الى فراش الزوجيه .

المشكله في قطاع غزه كله سواء كان حماس او فتح فالهجمه عليه ويتم استهدافه بشكل واضح والمطلوب ان يستمر بالمعاناه من الانقسام فالقرارات لاتي صدت بعودة الموظفين ومنع الموظفين من تقاضي رواتبهم وتاخير الراتب واغلاق البنوك وعدم تقاضي رواتب حماس أي دفعه او القيام بحل المشاكل الموجوده هي وصفه للعوده الى حالة الاقتتال الداخلي والعوده الى الانقسام .

من سيعاني من عودة الاوضاع الى ماكانت عليه قبل ثماني سنوات هم فقط كوادر وقيادات وابناء حركة فتح في قطاع غزه هم المستهدفين من حماس ومن حركة فتح في رام الله وهناك من ينتظر ان يقتل الفلسطين اخاه في غزه حتى يتم تصنيفه انه بطل ومناضل والقصه بمجملها الهدف منها اضعاف قطاع غزه واخراجه من المعادلات القادمه .

ماذا يمنع ميسي حركة فتح الاخ عزام الاحمد ان يقطع زيارته للبرازيل ويتابع المباريات على شاشة التلفزيون ويعود موسى ابومرزوق الى غزه من زيارته الى مصر ومعهم وفد من حكومة الوفاق الوطني بقيادة رامي الحمد الله وموظفين كبار لتشكيل كل اللجان المتفق عليها في اتفاق القاهره ويقوموا بتفكيك حالة الحتقان الموجوده ويبداوا بخطوات نحو تحقيق المصالحه .

اول عن اخر يجب ان يتم انهاء هذه المشاكل ويتم دفع رواتب كل الموظفين سواء غزه او الضفه فهذه على الاقل استحقاقات اجتماعيه حتى يتم الانتهاء من كل اللجان المطلوبه ويتم تفكيك الازمه الموجوده حتى لاتتصاعد الاوضاع بشكل كبير اكثر .

حماس بدها تجيب الدب لكرمنا بالتصعيد الاخير المتصاعد الان في اطلاق الصواريخ على الكيان الصهيوني في معركة غير عادله وبوقت سيء وصعب من اجل ان تضغط لحل مشاكلها مع السلطه وتدل وسطاء مصريين على الحاله الموجوده وكانها وصلت الى طريق مسدود مع الرئيس محمود عباس .

انا ادعو ويدعو كل اصدقائي وقراء مدونتي ان تنهي هذه الحردانه حردها ويتم اصلاح ذات البين بينها وبين زوجها واهله وان تعود الى فراش الزوجيه او ان يتم انهاء معاناتها وتطليقها وهذا ما لن يتم هذا الشهر بسبب تعليمات اصدرها قاضي القضاء الشرعي بمنع الطلاق في شهر رمضان صوتي يا انشراح وارفعي الصوت شويه ومش غلط تلطمي .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: