تمرد خالف الاوامر تزعرن احتج وصفه سريعه لكي تصبح من كبار الموظفين وربما برتبة وزير

24 مايو

سؤال كبيركتب هشام ساق الله – هناك وصفه سريعه ومضمونه تم تجريبها يتم تداولها في الضفه الغربيه في مختلف وزارات السلطه الفلسطينيه هي اعصى الاوامر وتمرد وتزعرن واحتج وطنش الاوامر واذا لزم الامر ارفع قضيه طالب فيها بحقوقك اسوه بغيرك من اصحاب الواسطات يتم ترفيعك بسرعة الصاروخ وتصبح من كبار الموظفيين وربما تصبح وزير بغفله من التاريخ القضيه مجربه .

قد يستغرب القراء لهذا الامر وانا اقول لهم ان هناك من كان برتبة رئيس قسم وتدرج في المواقع حتى اصبح اليوم برتبة وزير والطريقه السابقه التي سردناها هي وسيلته في الوصول الى هذا الموقع القصه لا تستغرق اكثر من اقل من 10 سنوات حتى تصبح برتبة وزير وتسبق كل زملائك لانهم يخافوا المواجهه والتمرد ومخالفة التعليمات .

اهم شيء ان يكون لديك واسطه كبيره وظهر تستند اليه لن تطالك كل انواع العقابات التي يمكن ان تتخذ بحقك اثناء مسيرة تقدمك باتجاه اعلى المناصب وانت في حالة زعرنه واستقواء ورفض للتعليمات يمكنك ان تحصل على درجه كل سنه ويمكن درجتين والواسطه اهم شيء والعلاقات والجسات في الكافتريات هي وسيله لكي تصبح مهم ومسؤول وسرعان مايتم ترقيتك .

هناك من تزعرن و ضرب زملائه وفرض هيمنته وسطوته على الوزاره بشكل كبير ونجح بالترقي والصعود اسرع من سرعة الاصانصير الى الدور الاخير مع الوزير او يمكن ان يكون وزير مع بعض التهذيب والترتيب وان كان له واسطه فهو سيصعد اسرع واسرع .

وياعيني لو كان احد الكبار قريبك او بلدياتك وشوهدت بصحبته اكثر من مره وانك بتهاوش وبتطاوش بحسه وبدعمه اكيد راح يصير كل البلد يخاف منك ويحسب حسابك ويصل الخبر لوزارتك ولزملائك بالعمل والكل سيحسب حسابك وياعيني ان كان الك علاقه بالاجهزه وتستطيع ان ترفع تقارير وشكاوي كيديه ستصل باسرع مما يمكن ان يتوقعه أي شخص مثلك .

معقول هذا الشيء يحدث في السلطه الفلسطينيه نعم يحدث ويحدث ويحدث لاننا لانمتلك مؤسسه ولا ن الواسطه دخلت في كل شيء ومراكز القوى تمارس ادوار غير محترمه بعدين بيتم جلب الخبره والتجربه والعمل الدؤوب والتفاني في العمل حين يتم تجاوز كل المراتب الوظيفيه المتدنيه للذين ليس لهم واسطات وتحتاج الترقيات على الموعد وحسب النظام والقانون .

الشهاده والكفاءه والخبره مش كثير مهمه المهم ان تكون ازعر ومخالف للتعليمات ويمكنك ان تقف وتقاتل بوجه أي شخص يحاول تطبيق القانون عليك او التعامل معك على انك موظف محتاج للوظيفه ويشترط ان تكون مدعوم والي داعمه متفرغ من اجل ايصالك الى موقع عالي ويتابع معك ويتصل ويوقف كل الاجراءات التي يمكن ان تتخذ بحقه في البدايات قبل ان يصبح مشهور ومسموعاته منتشره ليس بالكفاءه بل بالزعرنه وبالنوع القوي من الدعم الذي يحصل عليه .

هناك من يوقع كتاب ويحصل على مدير C فهو يسرق من التاريخ على الاقل 20 سنه امام الموظف العادي الذي هو خريج جامعه و بدا درجته الوظيفيه حسب النظام وسيتم ترقيته حسب السلم الوظيفي بدون واسطه وحين يتم توقيع كتاب لهذا المدير ويصبح من كبار الموظفيين وساعتها يتم ترقيته بشكل استثنائي حتى يصل الى وكيل ويمكن ان يحصل على رئيس هيئه لكفاءته العاليه جدا ويصبح بدرجة وزير .

الرقابه والمتابعه وشؤون الموظفين والترقيات المنتظمه هي فقط للفقراء الذين ليس لهم واسطه وظهر اما الذين لديهم واسطه وفي ظهرهم كبار يستطيعوا الوصول الى من يرقي ويصعد بالاصانصير بشكل استثنائي الى الروف او الطابق العلوي في الوزاره فهؤلاء لايحتاجوا الى النظام .

الوصفه تحققت مع عدد كبير واسماء مختلفه يمكن كل واحد منكم ان يقيسها على من هو امامه ويعرفه وسيكتشف ان مانقوله صحيح ويمكن ان يتحقق وتحقق باسماء مختلفه وبدرجات وظيفيه مختلفه بدات بالمدير وانتهت بمرتبة وزير وكل شيء جايز ببلدنا .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: