حلم ازعجني وايقظني من نومي ياليته يتحقق

12 مايو

نوم عميقكتب هشام ساق الله – يقال ان الاحلام التي يحلم بها الانسان نتيجة واقع مضغوط يعيشه تتحول الى هواجس وكوابيس تراوده يتذكر جزء منه ويسى شيء كثير منها ولكن تبقى هذه الاحلام في الذاكره وحين تتحقق يقول الانسان انه راي هذا المشهد في حلم قبل فتره وهاهو يراه على ارض الواقع .

الصحيح اني حلمت حلم مزعج جدا جدا ازعجني وعكس واقع سيء نعيشه في حركة فتح وفي قطاع غزه بغض النظر عن الانتماء التنظيمي سواء حركة فتح او حركة حماس او فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه او فصائل الممانعه المواليه لحركة حماس التي لها حضور او التي تضع فقط يافطات من اجل ان تحسب على المجموع الكلي الموالي .

منذ فتره يراودني حلم ان هناك حزب فلسطيني يظهر في قطاع غزه يتحدث فقط عن مشاكل قطاع غزه والظلم الذي تتعرض اليه سواء من السلطه الفلسطينيه في رام الله او من حكومة حماس وغزه في قطاع غزه ورغبة شعبنا الفلسطيني كله الى تحقيق المصالحه الفلسطينيه بشكل حقيقي من اجل التخلص من كل المشاكل التي يعاني منها المواطنين الفلسطينيين .

انقطاع التيار الكهربائي وازمة البترول والغاز المتكرره مع اغلاق المعابر مع اول عيد للصهاينه وخاصه ان الايام الماضيه هي ايام اعياد لهذه الدوله الصهيونيه ومشكلة خريجي الجامعات والمحاصصه التنظيميه بين حركتي فتح وحماس والظلم الذي يتعرض له ابناء شعبنا بعض النظر عن انتمائه التنظيمي وحالة الحصار الظالم الذي يتعرض له شعبنا بجريرة حركة حماس واغلاق المعابر وفتحها بشكل متقطع فقط للعمره وانتظار الاف من الفلسطينيين لفتحه من اجل السفر وقضاء مصالحهم التجاريه او العلاج او زيارة الاهل والاصدقاء او أي شيء اخر يريدونه .

تداعى عدد كبير من ابناء شعبنا من مواطنين ولاجئين من حركة حماس وفتح والشعبيه والديمقراطيه وكل التنظيمات الفلسطينيه المختلفه من اجل ان يشكلوا حزب يرفع الظلم عن قطاع غزه ويتمردوا على تنظيماتهم الاقليميه ويدافعوا عن المواطنين الفلسطينيين بتشكيل حزب اقليمي مبادئه وشعاراته واهدافه فقط تطالب برفع الظلم عن قطاع غزه فقط في الانتخابات التشريعيه القادمه .

لان قطاع غزه هو الركن الاساسي والمركزي في الانتصار والوحده والثوره وهو من دفع الدم ويعاني من الحصار وتحاك ضده المؤامرات من كل المتامرين سواء الفلسطينيين او العرب او من التنظيمات الفلسطينيه المختلفه بابعاده واقصائه واستثنائه من مواقف واشياء كثيره فقد توحد هؤلاء الشباب الوطنيين المخلصين من اجل الانتصار فقط لقطاع غزه هذه البقعه المظلومه وتقويم كل الاحزاب والتنظيمات السياسيه وتطبيقها للمحاصصه وتنفيذ مصالحهم بعيدا عن مصلحة الوطن العليا .

انتصر هؤلاء الشباب للظلم التاريخي الذي يتعرض له ابناء شعبنا في قطاع غزه وشكلوا حاله وفكره وبدايات لحزب يتصدى لتهميش واهمال وتغييب قطاع غزه وقرروا ان ينتصروا له على طريق معاقبة كل الذين يتعاملوا بمنطق المحاصصه وتوزيع الكيكه على حساب القيم والنضال والبادىء الوطنيه .

هؤلاء الشباب تجمعوا من اجل تشكيل حزب سياسي لايتبع أي تنظيم مهمته واحده وحيده هي رفع الظلم عن قطاع غزه لاينتمي هذا الحزب لا لمحمد دحلان وليس له علاقه به لا من قريب ولا من بعيد ووانضمامه او عضويته فيه ليس وارده باي حال من الاحوال .

هذا الحزب يتم تمويله بجهود ذاتيه من القائمين عليه ويعتمد على الحضور الشعبي الكبير والطاغي لاعضاء هذا الحزب الباحثين عن مصلحة قطاع غزه العليا في ظل الممارسات التي تمارسها حكومتي غزه والضفه الغربيه وحركتي فتح وحماس ومن اجل ان يتم تبني تيار وطني يبحث عن حقوق المظلومين والمضطهدين والمهمشين الذين دفعوا ضريبة الدم والحصار والمعاناه مقابل هؤلاء الذين خطفوا وحرفوا الثوره الفلسطينيه والنضال الوطني وابعدوا التحرير سنوات طويله من اجل الاقتتال على المصالح .

تبلور الحزب والفكره وجمعوا حولهم كل المضطهدين من تفريغات 2005 المظلومين الذين لم يستطع احد ان ينصفهم رغم كل الوعود ورغم كل اللقاءات والمظاهرات والاستماع الى قضاياهم المختلفه في جعلهم مواطنين يطبق عليهم القانون الفلسطيني ويتم اعتمادهم كجنود في هذا الوطن تعذبوا ودفعوا الشهداء والجرحى والتعامل معهم كحالات اجتماعيه .

ايدهم على الفور اهالي الشهداء من حرب غزه عام 2008-2009 والحرب على غزه عام 2012 الذين لم يتقاضوا مخصصاتهم حتى الان رغم مرور سنوات بسبب الانقسام الفلسطيني الداخلي وقرروا دعم هذا الحزب واعضائه من اجل الانتقام من كل من تخلى عن الشهداء واسرهم واحلامهم وخان امانة ورسالة الشهداء .

وعلى الفور انضم اليهم ايضا المقطوعه رواتبهم بتقارير كيديه طوال فترة الانقسام الداخلي من مؤيدي حركة فتح وحماس وكل التنظيمات الفلسطينيه وايضا الذين اعلنوا تايدهم للحزب الجديد الغير موالي لاحد سوى لفلسطين ولقطاع غزه ورفع الظلم والجور عنه .

وانضم اليهم ايضا موظفي شركة البحر الذين عافوا انفسهم وهم يعانوا من انتظار لحقوقهم واضرابهم في مقر كتلة حركة فتح منذ اكثر من 6 شهور دون ان تتحقق مطالبهم العادله وتطبيق قرار وقعه الرئيس ابومازن وتحويلهم الى موظفين رسميين ينضموا الى الاف الموظفين الذين يعملوا والذين لايعملوا فالراتب اصبح مساعده اجتماعيه .

وعلى السريع انضم اليهم المتقاعدين العسكريين الذين تم اقصائهم وابعادهم وهم في عز شبابهم ويمكنهم ان يعطوا وجمدوا رواتبهم واخرين يمكن ان ينضموا اليهم بمرسوم قادم ظالم والمتقاعدين المدنيين وفئات كثيره من ابناء شعبنا .

اصبح هذا الحزب حاله يسحب من حركتي فتح وحماس وبدا تنظيم الامر بشكل مهني من اجل اختيار ممثلي هذا الحزب من الشباب الاكاديميين والمناضلين المظلومين الذي تم تهميشهم طوال السنوات الماضيه والذين لم يتبوء أي منهم أي مهمه ونظيف اليد واللسان وكل شيء ولم يتلوث باي شيء فهذه هي معايير اختيار القيادات من اجل التكتل لرد الظلم عن قطاع غزه وارجاع حقوقها وتصويب مسيرة حركة فتح وكذلك حماس .

لو فكرت بعدد هؤلاء المظلومين الذين يمكن ان ينضموا الى هذا الحزب وبحسبة صغيره سيكونوا الاف وخلف كل واحد منهم عائله وعشيره سيكونوا كثير كثير كثير يمكن ان يكونوا بيضة القبان اكثر من كل التنظيمات الفلسطينيه الموجوده على الساحه الفلسطينيه واكثر من كل الذين يدعوا انهم مستقلين واكيد سيؤثروا على حركتي فتح وحماس وسيضعفوها .

وانا ادافش واهتف واخطب واتكلم استيقظت واذا انا كنت نائم وهذه الافكار راودتني اثناء نومي وصحوت اتمنى العوده من جديد للنوم حتى ارى نتائج هذا الحزب في الانتخابات التشريعيه القادمه عسى ان تيقظ هذه الافكار حركتي فتح وحماس والسلطتين في غزه والضفه الغربيه واعادة الاعتبار لهذا القطاع المظلوم وتحقيق المصالحه الحقيقيه والتوقف عن المحاصصه والعوده الى المبادىء الاسياسيه التي تعيد قضيتنا من جديد على الطريق الصحيح نحو تحرير فلسطين كل فلسطين .

نعم سيقول البعض في الضفه الغربيه والشتات اني رجل اقليمي وافكاري انفصاليه وعنصريه وانا اقول ان من يعيش في هذه البقعه الجغرافيه المناضله ويرى الظلم الذي يتعرض لها اهلها من حركتي فتح وحماس وحكومتيهم في الضفه وقطاع غزه سيحلم بهذه الكوابيس المزعجه .

رد واحد to “حلم ازعجني وايقظني من نومي ياليته يتحقق”

  1. ابو صابر 2014/05/13 في 1:27 ص #

    كلامك حكم واللة بدك ناس تفهمك ياعملاق ابو شفيق

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: