هناك سوء توزيع في التيار الكهربائي في مدينة غزه وعدم وجود عداله

30 يناير

الكهربا19فبراير2012كتب هشام ساق الله – هذه الليله الثالثه خلال هذا الاسبوع التى ينقطع فيها التيار الكهربائي من الساعه العاشره الا ربع حتى السادسه صباحا على منطقة في تل الهوا وعسقوله والصبره والرمال على غير العاده في حين ان مناطق اخرى في مدينة غزه وباقي مدن قطاع غزه ومخيماتها تحظى بوضع افضل .

هناك عدم عداله في التوزيع فحديث الكهرباء هو حديث اهل الشارع الغزاو ي على الانترنت والجوالات والتلفونات فانا متابع لجداول الكهرباء في مناطق كثيره ودائما اسال عن الوضع في مناطق مختلفه فقد فوجئت بان الوضع في محافظه مثل رفح هو الافضل في كل المحافظات ولكن حسب ماعلمت فان هناك عيب واحد في وضعهم لو انقطع التيار الكهربائي من مصر فانه لايتم تزويدهم بالتيار الكهربائي حتى يتم اصلاحه وهذا يحدث بشكل قليل .

مناطق اخرى يطبق عليها النظام المتبع والذي تضعه سلطة الطاقه بالتسيق مع شركة توزيع الكهرباء في مدينة غزه وهناك انتظام ودائما في الفتره الثالثه والتي تبدا من الساعه العاشره حتى الفجر يعود التيار بعد ساعه او ساعتين واحيانا بعد ثلاث ساعات حسب الضغط ولايبقى التيار مقطوع حتى الساعه السادسه صباحا .

نحن في منطقة تل الهوا او تل الاسلام العظيم او الرمال الجنوبي ينقطع التيار الكهربائي بعد العاشره مساءا ولا يعود الا الصبح وهذا ظلم مقارنه بالوضع الموجود في مناطق مختلفه فهو يعود بعد ساعتين او ثلاثه .

قال لي صديق باننا نحن سكان المناطق الراقيه اغنياء ولديهم ماتورات وبدائل مختلفه لذلك يتم التجني عليهم اكثر من غيرهم وقال اخر بان التيار الكهربائي الذي ياتينا مباشره من محطة توليد الوقود الوحيده في قطاع غزه وهناك مشكله بعدم تشغيل التروبينات الاضافيه وطاقة المحطه كامله بسبب نقص في كمية الديزل الصناعي المورده الى المحطه .

كما ان هناك مشكله اضافيه وهي عدم دخول الديزل الصناعي يومي الجمعه والسبت بسبب اغلاق المعابر مما يؤدي الى توفير تشغيل مولدات اضافيه وتوزيع الحمل لذلك يضطروا في سلطة الطاقه وشركة توزيع الكهرباء الى زيادة ساعات القطع اكثر من المناطق الاخرى .

الليالي التي يتم قطع الكهرباء فيها من الساعه العاشره حتى الصباح ليالي زي قاع الكيله تكون معتمه وكئيبه ولايستطيع الشخص منا ان يتحرك حتى داخل بيته بسبب العتمه اضافه الى انه يشعر بالظلم وعدم المساوه حين يسال في المناطق المختلفه اصدقائه عن جدول الكهرباء ويقولوا بان التيار يعود بالفتره الثالثه وساعات وصل الكهرباء اكثر من الساعات التي تاتي مناطق غزه المظلومه .

علما بان هناك توزيعه للتيار الكهربائي فحين ينقطع التيار الكهربائي الساعه السادسه صباحا يعود بعد الساعه الثانيه والنصف بعد الظهر والدوره الثانيه ينقطع التيار الكهربائي الساعه الثانيه والنصف ظهرا ويعود الساعه العاشره الا ربع والدوره الثالثه يوم بعد يوم ينقطع التيار الكهربائي الساعه العاشره الا ربع ويعود حسب مزاج موظفين شركة توزيع الكهرباء .

المؤكد ان فاتورة الكهرباء تاتي كل شهر اعلى من الشهر الذي يسبقه وخاصه ونحن نعيش في فصل الشتاء وهناك بيوت يقوموا بتشغيل الدفايات الكهربائيه اضافه الى دفع اثمان اخرى مثل ثمن الديزل للماتورات العماره وصل في متوسطه الى 250-300 شكيل ناهيك عن خدمات العماره .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: