أرشيف | 4:27 م

الشهيد القائد نضال العامودي بطل من ابطال ابطال الفتح الميامين في ذكراه السادسه

12 يناير

1608578_759067934123168_1972580784_nكتب هشام ساق الله – ارسل لي احد الاصدقاء الاعزاء رساله على الفيس بوك يقول ان ذكرى استشهاد االبطل نضال حسين العامودي ابوحسين تصادف الثالث عشر من كانون ثاني يناير 2008 وارجو ان تكتب عنه ولاني متابع لنشاطات كتائب شهداء الاقصى لواء نضال العامودي ونشاطاتهم المختلفه وتربطني علاقه بقياداتهم المناضله اردت ان اسلط الاضواء على هذه المناضل والشهيد القائد في مدونتي مشاغبات هشام ساق الله .

هذا المناضل العنيد ولد في مخيم الشاطىء للاجئين على شاطىء بحر غزه بتاريخ 8/11/1973 من عائله هاجرت من قرية الجوره قرب المجدل ترعرع في المخيم على حب فلسطيني وامل العوده الى قريته الاصليه وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدارس المخيم ولعب في شوارعها وازقتها وعانى الالم والحرمان والتحق باكرا في صفوف حركة فتح ضمن لجان الشبيبه للعمل الاجتماعي في المخيم .

شارك في فعاليات الانتفاضه الفلسطينيه الاولى منذ بدايات وانضم الى مجموعاتها الراشقه للزجاجات الحارقه والحجاره وكان من ابطال المخيم الابطال يشار له بالبنان رغم صغره لجراءته الغير معهوده واعتقل والده من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بداية الانتفاضه للتحقيق وصمد صمود كبير وتم الافراج عنه لعدم ثبوت اي قضيه عليه .

اعتقلته قوات الاحتلال للمره الاولى يوم 20/8/1988 للتحقيق ولم تستطع ان انتزاع أي اعتراف منه نظرا لمعرفته وتجربته الامنيه الرائعه امضى 18 يوم وعاد ليشارك في فعاليات الانتفاضه الاولى واصيب نضال 4 مرات باعيره مختلفه في جميع انحاء جسده الطاهر وبقى يناضل فاسمه نضال اسم على مسمى .

عادت قوات الاحتلال الصهيوني لاعتقاله مره اخرى في عام 1991 مدة 5 شهور ثقلت تجربته النضاليه وزادته عنفوان اكثر واكثر وتصميم على ان يواصل نشاله وعمل مع المناضل الشهيد القائد عاهد الهابط وكان احد مفاتيح هذه المجموعه ويساعدهم في كل فعالياتهم وتحركاتهم كيف لا وهو ابن مخيم الشاطىء وهؤلاء ابطاله وابناء الفتح الميامين .

وبعد استشهاد القائد البطل الشهيد عاهد الهابط واشتباكه مع قوات الاحتلال الصهيوني تم انكشاف امره وطورد لقوات الاحتلال وتم اعتقاله عام 1993 حكمته قوات الاحتلال الصهيوني بالسجن المؤبد وخلال فترة اعتقاله كان احد النشطاء الرائعين لحركة فتح داخل سجون الاحتلال الصهيوني خاض اضرابات ومواجهات مع مصلحة السجون حتى تم اطلاق سراحه بعد ان امضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال ضمن احدى الاتفافات التي وقعتها السلطه مع سلطات الاحتلال .

التحق في جهاز الامن الوقائي وقام بعمل مجموعه من الدورات العسكريه الخارجيه والداخليه وكان ضابط مشهود له بوطنيته والتزامه واخلاقه الرفيعه ويحظى بثقه واحترام مسئوليه وابناء شعبنا وبقى على تواصل مع التنظيم في المخيم وكان يشارك في كل المناسبات ويجامل اصدقائه .

التحق بالكوكبه الاولى المؤسسه لكتائب شهداء الاقصى في قطاع غزه قبل ان تندلع الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه انتفاضة الاقصى وقبل ان يفجر المجحوم المجرم ارئيل شارون شرارة الانفاضه ويقتحم الحرم القدسي الشريف ويتم ضربه بالاحذيه من قبل المصلين في المسجد الاقصى وتشتعل نيران الانتفاضه غضبا لهذا الفعله الحمقاء .

مع بدء ارسال استشهادين قدم نفسه لكي يكون النموذج والقائد وان يكون القدوه وقدم شقيقه طلال على مذبح الحريه وشارك بوضع عبوات ناسفه وباشتباكات عديده مع قوات الاحتلال الصهيوني وكان نموذج متميز للمناضل الصادق الراغب بالاستشهاد او الانتصار ضد هذا الكيان الصهيوني الغاصب .

وكان نضال اول من زرع عبوة ناسفة علي شارع كوسوفيم سابقاً مع بداية الانتفاضة ويفجرها ليقتل ويصيب العديد من المستوطنين كان ينقلهم الى مستعمرة غوش قطيف سابقاً .وقام بزرع عبوة كبيرة علي طريق نتساريم بتاريخ 14/3/2002م ليفجر ويحطم وينسف اسطورة المركافاة التى يتغنى بها الاحتلال وليقتل كل من فيها حيث كانت الضربة القاسمة لسلاح دبابات الاحتلال يتلقي درسا لن ينساه علي يد القائد نضال واخوته فى كتائب شهداء الاقصى حينها .

تقدم مجموعة من كتائب شهداء الاقصى علي طريق ناحل العوز ليشتبك مع دورية احتلال ويطلق قذيفة R.B.G ويفجر عبوة حيث اصاب العديد من جنود الدورية حسب اعترافات العدو بتاريخ 23/2/2003م .
وقام بتدريب عدد من الاستشهاديين وتقدم مجموعة منهم مكونة من ثلاثة استشهادين لينفذوا عملية بالقرب من نتساريم واشتبكوا في حيهنا مع جيب عسكري بتفجير عبوة واطلاق نار ولقد عاد هو والمجموعة بسلام بعد ان كبد الاحتلال خسائر واضحة اعترف بها العدو وكانت صفعة قوية للاحتلال بان يدخل المقاتلين الى عقر دارهم

و كان احد المشرفين علي العملية العسكرية النوعية والتى كانت بسيارة مفخخة علي طريق كفار داورم سابقاً بقيادة الاستشهاد ي محمود العناني ، بتاريخ 8/5/2003م ، واتت في حينها رداً علي اغتيال القائد فى سريا القدس محمود الزطمة ، والتى قتلت واصابت عدد من جنود الاحتلال ولتلقن العدو درساً جديدا وبعمل نوعي مميز غير معتاد عليه في حينه .

واشرف علي العملية الاولي للاستشهادي نبيل مسعود وكانت شرق معبر كارني والذي اشتبك الاستشهادي نبيل مسعود مع قطعان المستوطنين مع عددة سيارات كانوا يستقلونها متوجهين الى مستعمرة نتساريم سابقاً هو واستشهادي اخر ، وبعد الاشتباك فى نصف ساعة دخل نضال ليغطي علي الاستشهاديين ويعيدهم الى قواعدهم بسلام .

و كان احد القيادات التى اشرفت علي عملية اسدود البطولية والتى استشهد فيها المقاتل نبيل مسعود هو واستشهادي اخر ليقتل العديد من الصهاينة وليلقن الاحتلال مرة اخرى درساً لن ينساه وليأتيه الاستشهاديين من حيث لايحتسب .

وقام بتدريب الاستشهادي طارق ياسين وخطط هو ورفاقه للقيام بعملية بطولية علي طريق جسر الموت الصهيوني الذي كان الفاصل الواصل بين كوسوفيم وحاجز ابو هولي (غوش قطيف) بتاريخ 24/7/2005م ، فكانت الضربة القاسمة للاحتلال قبل الرحيل وقتل فيها العديد من المستوطنين وجنود الاحتلال وارتقي فيها الاستشهادي طارق ياسين ورفيقه ،

واطلق اول من اطلق الصواريخ وقذائف الهاون علي مستعمرات وقوات الاحتلال فى كل اماكن تواجده حتى تطورت صورايخنا واصبح نضال القائد الاول الذي يشرف علي حملات اطلاق مئات الصورايخ من نوع اقصى 103 وبدأ من حملة ابابيل وسجيل وخريف غزة وغيرها والتى اصابت اهدافها بدقة وكانت حصيلتها العديد من الاصابات فى صفوف قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه وخسائر مادية واضحة خاصة فى مدينة سيدروت والمجدل المحتلة ولقد شكلت هذه الصواريخ نقلة نوعية فى مواجهة الاحتلال وطورت علي ايدي كتائب الاقصى حتى اصبحت تصل الى عمقه وتدق مضاجعه .
ويوم الاحد القاتم مساء 13/1/2008م تلقينا خبر استشهاد المغوار نضال بصدمة كبيرة لفراق اعز الناس وأكثرهم تضحية ، لقد ودع أزقة المخيم وهو يمضي في جنباته ليلقي نظرة الرحيل ليواعد الثوار من رفاقه بأن الطريق اخرها بريق نور .

ولواء نضال العمودي من الاجنحه النشيطه جدا لكتائب شهداء الاقصى ولديها دور نضالي واجتماعي متميز ولديها قياده سياسيه واعيه تعبر عن الكفاح المسلح الذي امنت فيه حركة فتح منذ بداية الانطلاقه الفلسطينيه منذ 49 عام وتواصل هذه المسيره .

قمت بزيارة موقع كتائب شهداء الاقصى لواء نضال العامودي واخذ معلومات كثيره منه للتعريف بهذا البطل والمناضل الكبير له الرحمه والجنه وان شاء الله في الفردوس الاعلى ومزيدا من النشاط والعمل والاحترام والتقدير للاخوه في لواء نضال العامودي الذي يواصلوا طريقهم النضالي على طريق هذا المناضل والشهداء الابطال لشعبنا الفلسطيني .

اخر سرقات وفضائح برنامج يا هلا بلاس من جوال

12 يناير

لا لجوالكتب هشام ساق الله – تتواصل فضائح وسرقات شركة جوال وخاصه في برنامج ياهلا بلاس هذا البرنامج الذي يزيد اعباء مشتركي وزبائن جوال ويسرقهم عيني عينك بدون رقيب او حسيب من أي سلطه فشركة جوال اكبر من كل السلطات والحكومات تطبق وتنفذ البرامج التي تريد وتزيد ارباحها والمواطن اخر همها فلايوجد بديل له .

اتصل بي اليوم الاخ التاجر طلعت محمد خليل سعد الله وهو تاجر ستائر ولديه فرعين الاول في شارع النصر بمدينة غزه والاخر في مدينة خانيونس وهو مشترك في شركة جوال على برنامج 1000 دقيقه منذ فتره من الزمن وكانت دائما الفاتوره تاتيه ضمن هذا المعدل ومرتاح عليه .

تم اقناعه بالانضمام الى برنامج ياهلا بلاس ومضاعفة عدد الدقائق الخاص هبه الى 2000 دقيقه في برنامج ياهلا بلاس والتمتع بحزمة انترنت ومكالمات دوليه مقابل ان يدفع مبلغ 299 شيكل ووافق على هذا العرض ولم يكن يعلم مايخبىء له شركة جوال من سرقه .

فوجىء صديقنا بالفاتوره تاتيه هذا الشهر بمبلغ 381 شيكل علما بانه سافر في رحله تجاريه الى الصين ابتداء من تاريخ 12/12/2013 حتى تاريخ 27/12/2013 ولم يستحدم الجوال طوال فتره سفره وكانت الشريحه معه واستخدم جوال صيني للاستقبال والارسال فهو ارخص بالنسبه له فقد سبق ان سافر عدة مرات .

وحين وصلته الفاتوره استغرب من ثمنها فلم يستهلك لا المكالمات المحليه على جوال ولم يتصل المكالمات الدوليه المسموح بها ولم يستغل أي شيء من عرض ياهلا بلاس ويطالب بدفع مبلغ 381 شيكل فاعترض .

طالب صديقنا بكشف تفصيلي للمكالمات حتى يقتنع بدفع المبلغ ولكن في شركة جوال يرفضوا منذ بداية الانقسام اعطاء أي مواطن كشف تفصيلي بمكالماته ويطالبونه بدفع ما عليه من التزامات والا سيقوموا بوقف الخط واكيد سيقوموا بتقديم شكوى للنيابه واصدار امر من المحكمه بالزامه بدفع المبالغ التي عليه .

من الظلم ان يتعرض المواطن لهذه السرقه عيني عينك بدون ان يتم اعطائه كشف تفصيلي بالمكالمات التي تحدث بها حتى يقتنع بان يدفع المبالغ التي يطالبونه فيها فهذا قمة الظلم .

حجة جوال ان هذه الخدمه غير متاحه في قطاع غزه بسبب الانقسام لذلك انت ملزم بالدفع عصبن عنك بدك بدك والا اضرب راسك بكل حيطان قطاع غزه وبالنهايه راح تلف مليون لفه وتدفع الي عليك .

شركة جوال تقوم بضرب عرض الحائط المقالات التي نكتبها ولاتكلف نفسها بالاتصال على التاجر والاستماع اليه وسماع شكواه التي وصلت الى وسائل الاعلام بل بالعكس تقوم بتعقيد الامر حتى تخيف ابناء شعبنا بعدم التواصل مع الاعلام ونشر فضائحهم وكذبهم وسرقاتهم عيني عينك للمواطنين .

يا الله خلصنا من جوال خلصنا من سرقاتها وظلمها للعباد يارب خلصنا من مدرائها واحد واحد وخذهم اخذ عزيز مقتدر يارب نتمنى ان تصحوا السلطه في غزه ورام الله من سكرتها وتبدا بالتعامل مع شركة جوال بمنطق يخدم مصالح المواطنين وتكون تحت سيطرة القانون .

لك الله اخي المواطن طلعت سعد الله وعليك العوده الى النظام القديم الذي كنت تتعامل فيه وانصحك بالتوقف عن التعامل ببرنامج ياهلا بلاس لانه برنامج خصص للسرقه تم استشارة شياطين الجن والانس وكل لصوص العالم الذين يسرقوا الكحل من العين فهو برنامج مخصص للسرقه وزيادة ارباح شركة جوال .

كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

12 يناير

المولد النبويكتب هشام ساق الله – نحتفل غدا في الثاني عشر من ربيع اول بذكرى مولد المصطفى محمد صلوات الله وسلامه عليه هذا الميلاد الذي شع نوره ليصل كل العالم يطفئ نار الماجوس ويزلزل العروش ويعلن ايذان مرحله جديده يكون المسلمين والعرب هم سادة العالم هذا النبي الامي الذي اضاء بعلمه واخلاقه العالم كله صلى الله عليك ياعلم الهدى .

نحتفل بهذا اليوم بعطله رسميه لكافة الدوائر والمؤسسات الخاصه والحكوميه ويوم اجازه واعتاد ابناء شعبنا على تناول الحلويات بهذه المناسبه العزيزه والمباركه اما بشرائها من المحلات او بصنعها في البيت ويتم ايضا بالمساجد توزيع الحلويات على المصلين واقامة حلقات المديح والذكر والحديث عن ميلاد سيد الانام محمد صلوات الله وسلامه عليه .

الله يرحمك يا امي كانت دايما تقوم بعمل الحلبه وهي حلويات لذيذه ويسميها البعض في غزه المكركمه وكانت بالسابق تصنع في البيوت والان اصبحت تصنع وتباع بالمحلات لعدم معرفة كل النساء بعملها .

قبل سنوات كان هناك برنامج لاحياء ذكرى ميلاد الرسول الاغظم بكل مساجد قطاع غزه وكان هناك حفل مركزي كان يحضره الرئيس الشهيد ياسر عرفات ويتم احضار اجمل الاصوات ويكون برنامج حافل يتم بثه على وسائل الاعلام ولكن في هذه السنوات بدا الامر يخفت ولا احد يحتفل بهذه المناسبات بالشكل السابق .

كل عام وشعبنا الفلسطيني بالف خير متمنين ان تكون هذه الذكرى العطره ذكرى وحدة الشعب والامه وانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وان يكون لدى الامه العربيه نخوه تغيث شعبنا الذي يموت من الجوع في القرن الواحد والعشرين هذه الانتكاسه التي نصنعها بايدينا وبدون ان نعطي للانسان أي قيمه ودور .

كل عام وامتنا الاسلاميه بالف خير التي لاتستطيع انقاذ جائع يموت من الجوع في مخيم اليرموك للاجئين بسوريا ولاتسطيع ان تقوم بتحرير فلسطين وتغير ملامح مدينة القدس من التهويد والاستيطان وهناك من يدعو الى زيارة القدس تحت حراب المحتلين الصهانيه وابناء شعبنا البعيدين عنها امتار لايستطيعوا الوصول اليها

وُلِدَ الهُدى فَالكائِناتُ ضِياءُ” “وَفَمُ الزَمانِ تَبَسُّمٌ وَثَناءُ
الروحُ وَالمَلَأُ المَلائِكُ حَولَهُ” “لِلدينِ وَالدُنيا بِهِ بُشَراءُ
وَالعَرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي” “وَالمُنتَهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ
وَحَديقَةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا” “بِالتُرجُمانِ شَذِيَّةٌ غَنّاءُ
وَالوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلًا مِن سَلسَلٍ” “وَاللَوحُ وَالقَلَمُ البَديعُ رُواءُ
نُظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ” “في اللَوحِ وَاسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ
اسمُ الجَلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ” “أَلِفٌ هُنالِكَ وَاسمُ طَهَ الباءُ
يا خَيرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً” “مِن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا
بَيتُ النَبِيّينَ الَّذي لا يَلتَقي” “إِلّا الحَنائِفُ فيهِ وَالحُنَفاءُ
خَيرُ الأُبُوَّةِ حازَهُمْ لَكَ آدَمٌ” “دونَ الأَنامِ وَأَحرَزَت حَوّاءُ
هُم أَدرَكوا عِزَّ النُبُوَّةِ وَانتَهَت” “فيها إِلَيكَ العِزَّةُ القَعساءُ
خُلِقَت لِبَيتِكَ وَهوَ مَخلوقٌ لَها” “إِنَّ العَظائِمَ كُفؤُها العُظَماءُ
بِكَ بَشَّرَ اللَهُ السَماءَ فَزُيِّنَت” “وَتَضَوَّعَت مِسكًا بِكَ الغَبراءُ
وَبَدا مُحَيّاكَ الَّذي قَسَماتُهُ” “حَقٌّ وَغُرَّتُهُ هُدىً وَحَياءُ
وَعَلَيهِ مِن نورِ النُبُوَّةِ رَونَقٌ” “وَمِنَ الخَليلِ وَهَديِهِ سيماءُ
أَثنى المَسيحُ عَلَيهِ خَلفَ سَمائِهِ” “وَتَهَلَّلَت وَاهتَزَّتِ العَذراءُ
يَومٌ يَتيهُ عَلى الزَمانِ صَباحُهُ” “وَمَساؤُهُ بِمُحَمَّدٍ وَضّاءُ
الحَقُّ عالي الرُكنِ فيهِ مُظَفَّرٌ” “في المُلكِ لا يَعلو عَلَيهِ لِواءُ
ذُعِرَت عُروشُ الظالِمينَ فَزُلزِلَت” “وَعَلَت عَلى تيجانِهِم أَصداءُ
وَالنارُ خاوِيَةُ الجَوانِبِ حَولَهُمْ” “خَمَدَت ذَوائِبُها وَغاضَ الماءُ
وَالآيُ تَترى وَالخَوارِقُ جَمَّةٌ” “جِبريلُ رَوّاحٌ بِها غَدّاءُ
نِعمَ اليَتيمُ بَدَت مَخايِلُ فَضلِهِ” “وَاليُتمُ رِزقٌ بَعضُهُ وَذَكاءُ
في المَهدِ يُستَسقى الحَيا بِرَجائِهِ” “وَبِقَصدِهِ تُستَدفَعُ البَأساءُ
بِسِوى الأَمانَةِ في الصِبا وَالصِدقِ لَم” “يَعرِفهُ أَهلُ الصِدقِ وَالأُمَناءُ
يا مَن لَهُ الأَخلاقُ ما تَهوى العُلا” “مِنها وَما يَتَعَشَّقُ الكُبَراءُ
لَو لَم تُقِم دينًا لَقامَت وَحدَها” “دينًا تُضيءُ بِنورِهِ الآناءُ
زانَتكَ في الخُلُقِ العَظيمِ شَمائِلٌ” “يُغرى بِهِنَّ وَيولَعُ الكُرَماءُ
أَمّا الجَمالُ فَأَنتَ شَمسُ سَمائِهِ” “وَمَلاحَةُ الصِدّيقِ مِنكَ أَياءُ
وَالحُسنُ مِن كَرَمِ الوُجوهِ وَخَيرُهُ” “ما أوتِيَ القُوّادُ وَالزُعَماءُ
فَإِذا سَخَوتَ بَلَغتَ بِالجودِ المَدى” “وَفَعَلتَ ما لا تَفعَلُ الأَنواءُ
وَإِذا عَفَوتَ فَقادِرًا وَمُقَدَّرًا” “لا يَستَهينُ بِعَفوِكَ الجُهَلاءُ
وَإِذا رَحِمتَ فَأَنتَ أُمٌّ أَو أَبٌ” “هَذانِ في الدُنيا هُما الرُحَماءُ
وَإِذا غَضِبتَ فَإِنَّما هِيَ غَضبَةٌ” “في الحَقِّ لا ضِغنٌ وَلا بَغضاءُ
وَإِذا رَضيتَ فَذاكَ في مَرضاتِهِ” “وَرِضا الكَثيرِ تَحَلُّمٌ وَرِياءُ
وَإِذا خَطَبتَ فَلِلمَنابِرِ هِزَّةٌ” “تَعرو النَدِيَّ وَلِلقُلوبِ بُكاءُ
وَإِذا قَضَيتَ فَلا ارتِيابَ كَأَنَّما” “جاءَ الخُصومَ مِنَ السَماءِ قَضاءُ
وَإِذا حَمَيتَ الماءَ لَم يورَد وَلَو” “أَنَّ القَياصِرَ وَالمُلوكَ ظِماءُ
وَإِذا أَجَرتَ فَأَنتَ بَيتُ اللهِ لَم” “يَدخُل عَلَيهِ المُستَجيرَ عَداءُ
وَإِذا مَلَكتَ النَفسَ قُمتَ بِبِرِّها” “وَلَوَ اَنَّ ما مَلَكَت يَداكَ الشاءُ
وَإِذا بَنَيتَ فَخَيرُ زَوجٍ عِشرَةً” “وَإِذا ابتَنَيتَ فَدونَكَ الآباءُ
وَإِذا صَحِبتَ رَأى الوَفاءَ مُجَسَّمًا” “في بُردِكَ الأَصحابُ وَالخُلَطاءُ
وَإِذا أَخَذتَ العَهدَ أَو أَعطَيتَهُ” “فَجَميعُ عَهدِكَ ذِمَّةٌ وَوَفاءُ
وَإِذا مَشَيتَ إِلى العِدا فَغَضَنفَرٌ” “وَإِذا جَرَيتَ فَإِنَّكَ النَكباءُ
وَتَمُدُّ حِلمَكَ لِلسَفيهِ مُدارِيًا” “حَتّى يَضيقَ بِعَرضِكَ السُفَهاءُ
في كُلِّ نَفسٍ مِن سُطاكَ مَهابَةٌ” “وَلِكُلِّ نَفسٍ في نَداكَ رَجاءُ
وَالرَأيُ لَم يُنضَ المُهَنَّدُ دونَهُ” “كَالسَيفِ لَم تَضرِب بِهِ الآراءُ
يأَيُّها الأُمِيُّ حَسبُكَ رُتبَةً” “في العِلمِ أَن دانَت بِكَ العُلَماءُ
الذِكرُ آيَةُ رَبِّكَ الكُبرى الَّتي” “فيها لِباغي المُعجِزاتِ غَناءُ
صَدرُ البَيانِ لَهُ إِذا التَقَتِ اللُغى” “وَتَقَدَّمَ البُلَغاءُ وَالفُصَحاءُ
نُسِخَت بِهِ التَوراةُ وَهيَ وَضيئَةٌ” “وَتَخَلَّفَ الإِنجيلُ وَهوَ ذُكاءُ
لَمّا تَمَشّى في الحِجازِ حَكيمُهُ” “فُضَّت عُكاظُ بِهِ وَقامَ حِراءُ
أَزرى بِمَنطِقِ أَهلِهِ وَبَيانِهِمْ” “وَحيٌ يُقَصِّرُ دونَهُ البُلَغاءُ
حَسَدوا فَقالوا شاعِرٌ أَو ساحِرٌ” “وَمِنَ الحَسودِ يَكونُ الاستِهزاءُ
قَد نالَ بِالهادي الكَريمِ وَبِالهُدى” “ما لَم تَنَل مِن سُؤدُدٍ سيناءُ
أَمسى كَأَنَّكَ مِن جَلالِكَ أُمَّةٌ” “وَكَأَنَّهُ مِن أُنسِهِ بَيداءُ
يوحى إِلَيكَ الفَوزُ في ظُلُماتِهِ” “مُتَتابِعًا تُجلى بِهِ الظَلماءُ
دينٌ يُشَيَّدُ آيَةً في آيَةٍ” “لَبِناتُهُ السوراتُ وَالأَدواءُ
الحَقُّ فيهِ هُوَ الأَساسُ وَكَيفَ لا” “وَاللهُ جَلَّ جَلالُهُ البَنّاءُ
أَمّا حَديثُكَ في العُقولِ فَمَشرَعٌ” “وَالعِلمُ وَالحِكَمُ الغَوالي الماءُ
هُوَ صِبغَةُ الفُرقانِ نَفحَةُ قُدسِهِ” “وَالسينُ مِن سَوراتِهِ وَالراءُ
جَرَتِ الفَصاحَةُ مِن يَنابيعَ النُهى” “مِن دَوحِهِ وَتَفَجَّرَ الإِنشاءُ
في بَحرِهِ لِلسابِحينَ بِهِ عَلى” “أَدَبِ الحَياةِ وَعِلمِها إِرساءُ
أَتَتِ الدُهورُ عَلى سُلافَتِهِ وَلَم” “تَفنَ السُلافُ وَلا سَلا النُدَماءُ
بِكَ يا ابنَ عَبدِ اللهِ قامَت سَمحَةٌ” “بِالحَقِّ مِن مَلَلِ الهُدى غَرّاءُ
بُنِيَت عَلى التَوحيدِ وَهيَ حَقيقَةٌ” “نادى بِها سُقراطُ وَالقُدَماءُ
وَجَدَ الزُعافَ مِنَ السُمومِ لِأَجلِها” “كَالشَهدِ ثُمَّ تَتابَعَ الشُهَداءُ
وَمَشى عَلى وَجهِ الزَمانِ بِنورِها” “كُهّانُ وادي النيلِ وَالعُرَفاءُ
إيزيسُ ذاتُ المُلكِ حينَ تَوَحَّدَت” “أَخَذَت قِوامَ أُمورِها الأَشياءُ
لَمّا دَعَوتَ الناسَ لَبّى عاقِلٌ” “وَأَصَمَّ مِنكَ الجاهِلينَ نِداءُ
أَبَوا الخُروجَ إِلَيكَ مِن أَوهامِهِمْ” “وَالناسُ في أَوهامِهِمْ سُجَناءُ
وَمِنَ العُقولِ جَداوِلٌ وَجَلامِدٌ” “وَمِنَ النُفوسِ حَرائِرٌ وَإِماءُ
داءُ الجَماعَةِ مِن أَرِسطاليسَ لَم” “يوصَف لَهُ حَتّى أَتَيتَ دَواءُ
فَرَسَمتَ بَعدَكَ لِلعِبادِ حُكومَةً” “لا سوقَةٌ فيها وَلا أُمَراءُ
اللهُ فَوقَ الخَلقِ فيها وَحدَهُ” “وَالناسُ تَحتَ لِوائِها أَكفاءُ
وَالدينُ يُسرٌ وَالخِلافَةُ بَيعَةٌ” “وَالأَمرُ شورى وَالحُقوقُ قَضاءُ
الإِشتِراكِيّونَ أَنتَ إِمامُهُمْ” “لَولا دَعاوي القَومِ وَالغُلَواءُ
داوَيتَ مُتَّئِدًا وَداوَوا ظَفرَةً” “وَأَخَفُّ مِن بَعضِ الدَواءِ الداءُ
الحَربُ في حَقٍّ لَدَيكَ شَريعَةٌ” “وَمِنَ السُمومِ الناقِعاتِ دَواءُ
وَالبِرُّ عِندَكَ ذِمَّةٌ وَفَريضَةٌ” “لا مِنَّةٌ مَمنونَةٌ وَجَباءُ
جاءَت فَوَحَّدَتِ الزَكاةُ سَبيلَهُ” “حَتّى التَقى الكُرَماءُ وَالبُخَلاءُ
أَنصَفَت أَهلَ الفَقرِ مِن أَهلِ الغِنى” “فَالكُلُّ في حَقِّ الحَياةِ سَواءُ
فَلَوَ اَنَّ إِنسانًا تَخَيَّرَ مِلَّةً” “ما اختارَ إِلّا دينَكَ الفُقَراءُ
يأَيُّها المُسرى بِهِ شَرَفًا إِلى” “ما لا تَنالُ الشَمسُ وَالجَوزاءُ
يَتَساءَلونَ وَأَنتَ أَطهَرُ هَيكَلٍ” “بِالروحِ أَم بِالهَيكَلِ الإِسراءُ
بِهِما سَمَوتَ مُطَهَّرَينِ كِلاهُما” “نورٌ وَرَيحانِيَّةٌ وَبَهاءُ
فَضلٌ عَلَيكَ لِذي الجَلالِ وَمِنَّةٌ” “وَاللهُ يَفعَلُ ما يَرى وَيَشاءُ
تَغشى الغُيوبَ مِنَ العَوالِمِ كُلَّما” “طُوِيَت سَماءٌ قُلِّدَتكَ سَماءُ
في كُلِّ مِنطَقَةٍ حَواشي نورُها” “نونٌ وَأَنتَ النُقطَةُ الزَهراءُ
أَنتَ الجَمالُ بِها وَأَنتَ المُجتَلى” “وَالكَفُّ وَالمِرآةُ وَالحَسناءُ
اللهُ هَيَّأَ مِن حَظيرَةِ قُدسِهِ” “نَزُلًا لِذاتِكَ لَم يَجُزهُ عَلاءُ
العَرشُ تَحتَكَ سُدَّةً وَقَوائِمًا” “وَمَناكِبُ الروحِ الأَمينِ وِطاءُ
وَالرُسلُ دونَ العَرشِ لَم يُؤذَن لَهُمْ” “حاشا لِغَيرِكَ مَوعِدٌ وَلِقاءُ
الخَيلُ تَأبى غَيرَ أَحمَدَ حامِيًا” “وَبِها إِذا ذُكِرَ اسمُهُ خُيَلاءُ
شَيخُ الفَوارِسِ يَعلَمونَ مَكانَهُ” “إِن هَيَّجَت آسادَها الهَيجاءُ
وَإِذا تَصَدّى لِلظُبا فَمُهَنَّدٌ” “أَو لِلرِماحِ فَصَعدَةٌ سَمراءُ
وَإِذا رَمى عَن قَوسِهِ فَيَمينُهُ” “قَدَرٌ وَما تُرمى اليَمينُ قَضاءُ
مِن كُلِّ داعي الحَقِّ هِمَّةُ سَيفِهِ” “فَلِسَيفِهِ في الراسِياتِ مَضاءُ
ساقي الجَريحِ وَمُطعِمُ الأَسرى وَمَن” “أَمِنَت سَنابِكَ خَيلِهِ الأَشلاءُ
إِنَّ الشَجاعَةَ في الرِجالِ غَلاظَةٌ” “ما لَم تَزِنها رَأفَةٌ وَسَخاءُ
وَالحَربُ مِن شَرَفِ الشُعوبِ فَإِن بَغَوا” “فَالمَجدُ مِمّا يَدَّعونَ بَراءُ
وَالحَربُ يَبعَثُها القَوِيُّ تَجَبُّرًا” “وَيَنوءُ تَحتَ بَلائِها الضُعَفاءُ
كَم مِن غُزاةٍ لِلرَسولِ كَريمَةٍ” “فيها رِضىً لِلحَقِّ أَو إِعلاءُ
كانَت لِجُندِ اللهِ فيها شِدَّةٌ” “في إِثرِها لِلعالَمينَ رَخاءُ
ضَرَبوا الضَلالَةَ ضَربَةٌ ذَهَبَت بِها” “فَعَلى الجَهالَةِ وَالضَلالِ عَفاءُ
دَعَموا عَلى الحَربِ السَلامَ وَطالَما” “حَقَنَت دِماءً في الزَمانِ دِماءُ
الحَقُّ عِرضُ اللهِ كلُّ أَبِيَّةٍ” “بَينَ النُفوسِ حِمىً لَهُ وَوِقارُ
هَل كانَ حَولَ مُحَمَّدٍ مِن قَومِهِ” “إِلا صَبِيٌّ واحِدٌ وَنِساءُ
فَدَعا فَلَبّى في القَبائِلِ عُصبَةٌ” “مُستَضعَفونَ قَلائِلٌ أَنضاءُ
رَدّوا بِبَأسِ العَزمِ عَنهُ مِنَ الأَذى” “ما لا تَرُدُّ الصَخرَةُ الصَمّاءُ
وَالحَقُّ وَالإيمانُ إِن صُبّا عَلى” “بُردٍ فَفيهِ كَتيبَةٌ خَرساءُ
نَسَفوا بِناءَ الشِركِ فَهوَ خَرائِبٌ” “وَاستَأصَلوا الأَصنامَ فَهيَ هَباءُ
يَمشونَ تُغضي الأَرضُ مِنهُمْ هَيبَةً” “وَبِهِمْ حِيالَ نَعيمِها إِغضاءُ
حَتّى إِذا فُتِحَت لَهُمْ أَطرافُها” “لَم يُطغِهِمْ تَرَفٌ وَلا نَعماءُ
يا مَن لَهُ عِزُّ الشَفاعَةِ وَحدَهُ” “وَهوَ المُنَزَّهُ ما لَهُ شُفَعاءُ
عَرشُ القِيامَةِ أَنتَ تَحتَ لِوائِهِ” “وَالحَوضُ أَنتَ حِيالَهُ السَقاءُ
تَروي وَتَسقي الصالِحينَ ثَوابَهُمْ” “وَالصالِحاتُ ذَخائِرٌ وَجَزاءُ
أَلِمِثلِ هَذا ذُقتَ في الدُنيا الطَوى” “وَانشَقَّ مِن خَلَقٍ عَلَيكَ رِداءُ
لي في مَديحِكَ يا رَسولُ عَرائِسٌ” “تُيِّمنَ فيكَ وَشاقَهُنَّ جَلاءُ
هُنَّ الحِسانُ فَإِن قَبِلتَ تَكَرُّمًا” “فَمُهورُهُنَّ شَفاعَةٌ حَسناءُ
أَنتَ الَّذي نَظَمَ البَرِيَّةَ دينُهُ” “ماذا يَقولُ وَيَنظُمُ الشُعَراءُ
المُصلِحونَ أَصابِعٌ جُمِعَت يَدًا” “هِيَ أَنتَ بَل أَنتَ اليَدُ البَيضاءُ
ما جِئتُ بابَكَ مادِحًا بَل داعِيًا” “وَمِنَ المَديحِ تَضَرُّعٌ وَدُعاءُ
أَدعوكَ عَن قَومي الضِعافِ لِأَزمَةٍ” “في مِثلِها يُلقى عَلَيكَ رَجاءُ
أَدرى رَسولُ اللهِ أَنَّ نُفوسَهُمْ” “رَكِبَت هَواها وَالقُلوبُ هَواءُ
مُتَفَكِّكونَ فَما تَضُمُّ نُفوسَهُمْ” “ثِقَةٌ وَلا جَمَعَ القُلوبَ صَفاءُ
رَقَدوا وَغَرَّهُمُ نَعيمٌ باطِلٌ” “وَنَعيمُ قَومٍ في القُيودِ بَلاءُ
ظَلَموا شَريعَتَكَ الَّتي نِلنا بِها” “ما لَم يَنَل في رومَةَ الفُقَهاءُ
مَشَتِ الحَضارَةُ في سَناها وَاهتَدى” “في الدينِ وَالدُنيا بِها السُعَداءُ
صَلّى عَلَيكَ اللهُ ما صَحِبَ الدُجى” “حادٍ وَحَنَّت بِالفَلا وَجناءُ
وَاستَقبَلَ الرِضوانَ في غُرُفاتِهِمْ” “بِجِنانِ عَدنٍ آلُكَ السُمَحاءُ
خَيرُ الوَسائِلِ مَن يَقَع مِنهُم عَلى” “سَبَبٍ إِلَيكَ فَحَسبِيَ الزَهراءُ

التعازي والتهاني والتبركات على صفحة ابوشفيق على الفيس بوك

12 يناير

heshamكتب هشام ساق الله – في الفتره الاخيره اقوم بكتابة تعازي وتبركات لاصدقاء على صفحتي على الفيس بوك وهناك من يعترض على هذا الامر ويكتب لي محتجا على هذا الامر انا اقول باني اقوم بهذا الامر من اجل ان يعرف الاخوه والاصدقاء بالاحداث ولان هناك من يلوموني على عدم اخبارهم او الاتصال فيهم .

حين انشر على صفحتي اشارك اصدقائي واخبر من يعرفهم بهذا الامر حتى يقوموا باداء الواجب والتوجه اليهم لتعزيتهم سواء في داخل الوطن او الاتصال بهم من خارج الوطن وكذلك الافراح وانا اقوم بالواجب وازور بيت العزاء و العرس الذي انشر عنه .

كثيرا من اصدقائي في الخارج يعرفوا اشياء من خلال صفحتي ومن مقالاتي ويشعروا انهم بداخل مدينة غزه اعبر عنهم وعن رغبتهم بمعرفة اشياء كثيره وقد اتصل بي العديد منهم يشيد بهذا الامر ويطالبوني بالاستمرار وانا اقوم بنشر اشياء انا قمت بها ومواقف اديت الواجب فيها .

اطمئنوا لن ارشح نفسي لا انتخابات قادمه في أي شكل من الاشكال فانا اعتزلت العمل السياسي والنقابي ولن اعود اليه مره اخرى وحين انشر ما اقوم بنشره اقوم بهذا الامر خدمه وتهنئه للاصدقاء والاحباء ليس اكثر .

اطمئنوا ليس لدي رغبه بيوم من الايام بان احول علاقاتي الى سياسه حتى اظل محبوب في عيون اصدقائي وعلى العهد القديم وعلاقاتي هي علاقات شخصيه جدا لا اتاجر فيها واحتفظ فيها لنفسي فهي الرصيد الذي يمتلكه النسان والقيام بواجب الناس هو حق لهم وللصداقه والزماله والجيره وامارس قناعاتي .

انا نشأت في حي شعبي يقدر العلاقات وتعلمت من جيراني واصدقائي واهلي القيام بالواجب وحين اتوجه للقيام بهذا الواجب لا اهدف الي أي شيء سوى احترام الميت واهله ومواساتهم والوقوف الى جانبهم وابنتغاء الاجر من الله العلي القدير .

وعلى راي المثل هذه صفحتي على الفيس بوك اكتب فيها ما اريد واعزي واهنىء فيها من اريد واضع بها الصور التي تعجبني وتعبر عني وعن مواقفي لا ابتغي منها الا راضاء قناعاتي ونفسي والله العلي القدير وابناء شعبي .

لكل من يعترض الاحترام والتقدير ولن اتراجع عن هذا الامر وساظل اهنئء واعزي واجامل اخوتي واصدقائي واحبتي بكل ما استطيع القيام به سواء بالذهاب اليهم او الاتصال بهم او مجاملتهم على صفحة الفي سبوك .

ولو شاء القدر مستقبلا وانشات موقع الكتروني فساقوم بفعل نفس الشيء واقوم بعمل زاويه متخصصه بهذا الامر ان شاء الله لان العلاقات الانسانيه والمجامله هي اشياء تفشي المحبه والاخوه والصداقه وشعبنا يحب هذه الاشياء .